آبل تنوي طرح آي فون iPhone 5 في سبتمبر المقبل

الخميس، 23 يونيو 2011 | 9:02 م

تقارير إخبارية أكدت أن شركة "آبل Apple" الأمريكية العملاقة تنوي طرح الجيل الجديد من الهاتف الذكي "آي فون iPhone 5" في سبتمبر المقبل.
آبل تنوي طرح آي فون iPhone 5 في سبتمبر المقبل
ومن جانبها رفضت آبل التعليق على هذه التقارير كالعادة رغبة منها في الاحتفاظ بكل شيء يتعلق بأي منتج جديد رهن السرية حتى قبل الكشف عن المنتج بوقت قصير.

 وعن مميزات iPhone 5 اكدت مصدر بالشركة إلى أنه سيكون مزودا بكاميرا أكثر تطوراً ورقائق أقوى لمعالجة البيانات، كما سيستخدم الهاتف الجديد معالج البيانات "A5" الذي يستخدم بالفعل في جهاز الكمبيوتر اللوحي "iPad 2" الذي طرحته "آبل Apple" في وقت سابق العام الحالي.
والكاميرا فستكون قادرة على تصوير صور بدرجة وضوح قدرها 8 ميجا بكسل، في حين أن قوة الكاميرا في الجيل الحالي من اي فون تصل إلى 5 ميجا بكسل فقط.

وستساعد الشريحة الأقوى والأسرع في جهاز "آي فون" الجديد في مواجهة المنافسة المتزايدة من جانب الشركات المنافسة من سامسونج الكورية الجنوبية التي تنتج حالياً الهاتف "جالاكسي Galaxy" المزود بنظام التشغيل "إندرويد" من إنتاج جوجل.

وتختبر آبل حالياً جيلاً جديداً من جهاز "آي باد iPad " مزود بشاشة أكثر وضوحاً تشبه تلك المستخدمة في الهاتف المحمول "اي فون iPhone 4".

ووفقاً لتقديرات مؤسسة "IDC" للأبحاث، فإن حصة آبل Apple من سوق الهاتف الذكي خلال العام الحالي ستكون 18.2% ،مقابل 38.9% للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل "إندرويد" من إنتاج جوجل.


المصدر: جورنال أون لاين

0 تعليقات:

إرسال تعليق