الصحة: إرتفاع عدد مصابي أحداث شغب مباراة الأهلي وكيما اسوان لـ 130 مصابا

الأربعاء، 7 سبتمبر، 2011 | 1:26 ص

جانب من احداث مباراة الأهلي وكيما اسوان
 مصدر مسئول بوزارة الصحة قال إن إجمالي المصابين في احداث الشغب والتي وقعت مساء اليوم الثلاثاء بين الجمهور ورجال الأمن المسئولين عن تأمين مدرجات الدرجة الثالثة باستاد القاهرة عقب مباراة النادي الأهلي مع كيما أسوان في دور الـ 32 لبطولة كأس مصر لكرة القدم ارتفع إلى 130 مصابا.

ولقد تم تحويل 71 مصابا من بين هؤلاء المصابين إلى مستشفى الشرطة بمدينة نصر ومن بينهم حالات غير مستقرة بسبب شدة الاصابة كما تم تحويل 4 حالات إلى مستشفى التأمين الصحى بمدينة نصر وحالة إلى مستشفى المقاولين العرب وحالة إلى معهد ناصر.

وفى تطور للأحداث قام عدد من جماهير النادى الأهلى بقطع طريق صلاح سالم عقب الإشتباكات مع قوات الأمن داخل الإستاد وتحطيم 14 سيارة شرطة ودراجتين بخاريتين تابعتين للشرطة الى جانب تحطيم العديد من سيارات المواطنين المتوقفة بمنطقة إستاد القاهرة.

وقال مصدر أمنى إن هناك بعض العناصر المثيرة للشغب اندست وسط جماهير النادى الاهلى وتعمدت الهجوم على رجال وزارة الداخلية بالسب والقذف حيث بدأوا بالسب والقذف ضد وزير الداخلية الاسبق حبيب العادلى ثم تعدوا بالقول على قوات الامن المكلفة بتأمين جماهير مدرجات الدرجة الثالثة.

المصدر: جورنال أون لاين