نقاد مصريون: تامر حسني وفيفي عبده الأسوأ في رمضان وخالد الصاوي هو الأفضل

الأحد، 4 سبتمبر 2011 | 7:37 م

نقاد مصريون تامر حسني وفيفي عبده الأسوأ في رمضان وخالد الصاوي هو الأفضل
مجموعة من النقاد المصريين قالوا أن موسم الدراما في رمضان الماضي شهد تألق عدد من الفنانين ، في حين شهد الموسم سقوط وفشل فنانين آخرين، وقالوا ان لقب الاسوأ يستحفه كلا من "تامر حسني" و"فيفي عبده"، في حين ان من يستحق لقب أفضل ممثل الفنان خالد الصاوي ولقب أفضل ممثلة تستحقه الفنانة ريهام عبد الغفور.

الناقد طارق الشناوي قال إن لقب أفضل مسلسل درامي هذا العام يتقاسمه كل من "دوران شبرا" و"خاتم سليمان" و"المواطن إكس"، وذلك لقدرة هذه المسلسلات على الصياغة الدرامية والتطور عن الصياغة التقليدية لبقية المسلسلات.

وأشار إلى أن مسلسلي "كيد النسا" و"سمارة" سيحصلان على لقب الأسوأ، وذلك لافتقارهما إلى الإبداع على مستوى الأداء والدراما.

ورأى الشناوي أن "خالد الصاوي" يستحق لقب أفضل ممثل لهذا العام وذلك عن مسلسل "خاتم سليمان"، لأنه يجيد الرهان على الأعمال الجديدة والمختلفة، ويمنح الشخصية التي يجسدها حقها، في حين ان "تامر حسني" يستحق لقب أسوأ ممثل في دراما رمضان هذا العام لمسلسل "آدم"، وذلك لافتقاره إلى أي قدرة تمثيلية تذكر.

ولقب أفضل ممثلة تستحقه لريهام عبد الغفور، وذلك لأنها ظهرت في حالة مختلفة في الأداء من خلال دورها في مسلسل "الريان"، في حين أن الفنانة "فيفي عبده" تستحق لقب أسوأ ممثلة، كما أشاد الشناوي بالفنان الشاب هيثم أحمد زكي في "دورن شبرا"، وأكد أنه استطاع إثبات نفسه هذا العام.

أما الناقدة ماجدة خير الله فترى أن أفضل مسلسل في الموسم هو "دوران شبرا"، وذلك لتميزه في السيناريو وتقديمه العلاقات الإنسانية بشكل جيد، واعتماده على وجوه جديدة ومنحهم فرصة للتألق، كما اشارت إلى أن أسوأ مسلسل لهذا العام يتقاسمه كل من "كيد النسا" و"سمارة"، لأن المسلسلين تخطيا العيب، وقالت ان أبطالهما أصرا على قلة الحياء.

اما عن الأفضل فلقد اختارت كل من خالد الصاوي وهيثم أحمد زكي ، فخالد تألق للغاية إلى جانب وجود كم هائل من الخبرات المتراكمة، ولكن "هيثم" موهبة تفجرت فجأة، واشارت الي ان افضل ممثلة لهذا الموسم "حورية فرغلي"، والتي قدمت دورها بشكل مختلف تألقت فيه، أما أسوأ ممثلة فهي "لوسي"، لأن الطريقة التي تؤدي بها قديمة للغاية.

أما الناقد نادر عدلي، فيرى أن لقب أفضل مسلسل ينحصر بين "المواطن إكس" و"دوران شبرا"، وذلك بسبب المعالجة التي تم تقديمها والشخصيات مكتوبة بطريقة جيدة وتعالج قضايا مصرية، إلى جانب الإخراج الجيد، كما أشار إلى أن أسوأ مسلسل تم تقديمه هذا الموسم هو "سمارة"، لأن الحوار ضعيف ومبتذل، والمواقف متكررة والديكورات ضعيفة.

كما اعتبر تامر حسني أسوأ ممثل، أما أفضل ممثلة فهي "حورية فرغلي"، لإتقانها شخصية مختلفة تماما، كما أن لقب أسوأ ممثلة ينحصر بين "فيفي عبده" و"سمية الخشاب"، لأن ما قدمتاه هو عبارة عن "وصلة ردح"، علي حد قوله.
المصدر: جورنال أون لاين