فيديو: قوة من الشرطة العسكرية تضرب شاباً وتسحله أثناء فض اعتصام الاقباط امام ماسبيرو

الأربعاء، 5 أكتوبر، 2011 | 1:58 م

فيديو: قوة من الشرطة العسكرية تضرب شاباً وتسحله أثناء فض اعتصام الاقباط امام ماسبيرو
العديد من النشطاء على الإنترنت تداولوا اليوم الأربعاء، مقطع فيديو جديد تظهر فيه قوات من الشرطة العسكرية وهي تعتدي بالضرب الشديد على مواطن وتسحله على الأرض، يأتي ذلك بعد أسبوع من ظهور فيديو لضباط جيش وشرطة يعذبون متهمين بالدقهلية.

ومن جانبه قال مصور الفيديو إن الواقعة حدثت في شارع رمسيس أسفل كوبري 6 أكتوبر في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء، وذلك أثناء فض اعتصام الأقباط أمام ماسبيرو، حيث تفرق المعتصمون في المناطق القريبة.

اما عن الفيديو فييظهر فيه أكثر من عشرة من أفراد الشرطة العسكرية يتجمعون حول شاب ملقى على الأرض ويبدأون في ركله بأقدامهم وضربه بالعصيّ، بينما يحاول الشاب حماية جسده من الضربات. كما ظهر مع الجنود شخص يرتدي «بيريه» أحمر، يعتقد أنه الضابط المسؤول عنهم.

والجدير بالذكر ان الشرطة العسكرية فضت بالقوة اعتصاماً بدأه مئات الأقباط، الثلاثاء، أمام ماسبيرو، احتجاجاً على الاعتداء على كنيسة بأسوان.

علي جانب آخر كان القضاء العسكري استدعى قبل أسبوع ضباط جيش وشرطة، ظهروا في تسجيل فيديو تداوله نشطاء، وهم يعتدون بالضرب والسب والصعق الكهربائي على اثنين من المحتجزين داخل قسم شرطة في مدينة بلقاس بالدقهلية.

شاهد الفيديو:

المصدر: جورنال أون لاين