زلزال بقوة 5,4 درجات يضرب اليابان صباح اليوم

الخميس، 30 يونيو 2011 | 10:13 ص

صورة ارشيفية
ضرب زلزال بقوة 5.4 درجات وسط اليابان صباح اليوم الخميس، مما خلف بضعة إصابات طفيفة وتسبب فى تصدعات فى قصر يعود إلى القرن 16 ومصنف ضمن التراث الوطنى فى منطقة ناجانو شمال غرب طوكيو.

وبحسب بلدية ماتوسوموتو فإن قصر المدينة أصيب بأضرار تمثلت خصوصا فى شقوق فى الجدران الداخلية لقلعة بنيت فى نهاية القرن 16.
المصدر: جورنال أون لاين
10:13 ص | 0 تعليقات

جوجل تتحدى فيس بوك بموقع للتواصل Google vs Facebook

Google vs Facebook
 قالت شركة جوجل Google العملاقة لخدمات البحث على الإنترنت، إنها بصدد تدشين موقع جديد للتواصل الاجتماعي لمنافسة موقع فيسبوك Facebook.

ومن جانبه قال نائب رئيس إدارة المنتجات في جوجل Google برادلي هورويتز، إن تلك الخدمة الجديدة وتسمى (جوجل بلس +Google) شبيهة بالفيسبوك بما يتضمن توالي التحديثات لخدمات الصور والرسائل والتعليقات ومحتويات أخرى من جانب مجموعة مختارة من الأصدقاء.
 
وقالت جوجل: "إن المشروع الجديد الذي يحمل اسم جوجل بلس +Google سيجعل المشاركة الإلكترونية أشبه بالحياة الحقيقية".

واضافت جوجل : "بعد أكثر من عام من العمل المستمر، سسيسمح مشروع جوجل بلس للمستخدمين بمشاركة الأشياء مع جماعات أصغر من الناس من خلال "دوائر"،وهذا يعنى فقط أصدقاء الجامعة أو زملاء العمل والعائلة، لكن ليس بالضرورة جميعهم في وقت واحد، ويجعلهم قادرين على رؤية الصور والروابط والتحديثات".
 
أما عن مميزات جوجل بلس +Google، هي "سباركس sparks" أو ومضات، التي تهدف إلى تسهيل الوصول إلى محتوى معين على شبكة الإنترنت ومشاركته فيما بعد مع الأصدقاء المهتمين به.

ومن بين المميزات الأخرى لجوجل بلس
+Google، خدمتي "hang out" التي تسمح للمستخدم أن يُعلم صديقا ما أو دائرة من الأصدقاء أنه يريد الخروج للنزهة، ومن ثم إجراء محادثات فيديو من خلال الموقع، و"huddle" الخاصة بالمحادثة الصوتية ودردشة الفيديو والتي يمكن أن تمثل تحدياً لبرنامج Skype الذي اشترته مايكروسوفت مؤخراً مقابل 8.5 مليار دولار. 
 
ويذكر أن فيسبوك Facebook ، أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شعبية في العالم، استحوذ على ما تصل نسبته إلى 13% من إجمالي عدد الساعات التي يقضيها المستخدمون على شبكة الإنترنت في مايو الماضي، بينما استحوذت جوجل Google على 10%، وذلك طبقا لشركة كومسكور للأبحاث.

وتحاول جوجل Google تحدي فيسبوك Facebook بهدف زيادة حجم الإعلانات لديها بتعزيز عدد مستخدمي خدماتها.

المصدر: جورنال أون لاين
2:30 ص | 0 تعليقات

الأهلى يحافظ على فارق النقاط بتعادله مع الزمالك 2-2

الأربعاء، 29 يونيو 2011 | 11:00 م

نجح الأهلى فى ان يحافظ على فارق النقاط بينه وبين منافسه الزمالك وذلك بعد تعادلهما 2-2 فى اللقاء الذى جمعهما مساء اليوم بإستاد القاهرة فى إطار فعاليات الأسبوع الـ27 من الدورى الممتاز.

أحرز للزمالك أحمد جعفر فى الدقيقة 5 وحسين ياسر فى الدقيقة 26 بينما أحرز للأهلى محمد ناجى جدو فى الدقيقة 18 ودومنيك فى الدقيقة 78 فى مباراة متوسطة المستوى سيطر الزمالك فيها على الشوط الأول وخرج متقدما 2-1 .

ونجح الأهلى فى العودة للقاء بالسيطرة على الشوط الثانى لتنتهى المباراة بالتعادل الايجابى واضعاالأهلى قدما على منصة التتويج والحفاظ على اللقب للمرة السابعة على التوالى.
المصدر: جورنال أون لاين
11:00 م | 0 تعليقات

حاخام يهودى يدعو مجدداً لقتل أطفال العرب الرضع

الحاخام اليهودى اسحاق شابيرا
 دعا خلال كتابه توراة الملك إلى قتل كل من يشكل خطراً على إسرائيل حتى لو كان طفلاً رضيعاً. 

الحاخام اليهودى المتشدد "إسحاق شابيرا" أعلن عن اقتراب موعد صدور النسخة الثانية من كتابه المتطرف "توراة الملك"، خلال الأيام القريبة المقبلة ، مشيراً إلى أن النسخة الثانية تتضمن فتاوى تسمح بقتل أى شخص غير يهودى بمن فيهم الأطفال الرضع من العرب.

ونقلت صحيفة "إسرائيل هايوم"عن الحاخام المتطرف قوله: "الطبعة الجديدة ستتضمن توضيح توراتى حول الطريقة الصحيحة التى يجب على إسرائيل أن تتعامل من خلالها مع الوضع فى قطاع غزة".

وأشار شابيرا إلى أن الفتاوى الدينية التى أصدرها وستنشر فى كتابه لن تكون نظرية فقط، بل سيمكن تطبيقها عملياً.

الجدير بالذكر أن الحاخام اليهودى كان قد اصدر عام 2009 النسخة الأولى من كتاب "توراة الملك"، ودعا خلاله إلى قتل كل من يشكل خطراً على إسرائيل حتى لو كان طفلاً رضيعاً.
المصدر: جورنال أون لاين
10:40 م | 0 تعليقات

الصحة: ارتفاع عدد المصابين في احداث التحرير الي 1114 مصابا

أكد الدكتور عبد الحميد أباظة مساعد وزير الصحة للشئون السياسية والفنية أن إجمالى عدد المصابين فى الأحداث التى وقعت فى منطقة ميدان التحرير فجر اليوم بلغ حتى الآن 1114 مصابا، من بينهم 990 مصابا تم إسعافهم فى موقع الأحداث، وتم تحويل 124 مصابا إلى المستشفيات.

وأضاف أن الإصابات تنوعت ما بين جروح قطعية وكدمات وكسور واشتباه ما بعد الارتجاج، مؤكدا أن سيارات الإسعاف مازالت متواجدة فى المناطق المحيطة بميدان التحرير تحسبا لأى ظروف.
 
المصدر: جورنال أون لاين
10:29 م | 0 تعليقات

وزارة الصحة: 1036 مصابا فى أحداث ميدان التحرير حتى الآن

أكد الدكتور عبد الحميد أباظة مساعد وزير الصحة للشئون السياسية والفنية أن إجمالى عدد المصابين فى الأحداث التى وقعت فى منطقة ميدان التحرير فجر اليوم بلغ حتى الآن 1036 مصابا، من بينهم 916 مصابا تم إسعافهم فى موقع الأحداث، وتم تحويل 120 مصابا إلى المستشفيات.

وقال أباظة إن 104 مصابين من بين الذين تم حجزهم بالمستشفيات تقرر خروجهم بعد أن تحسنت حالتهم واطمأنت الفرق الطبية عليهم، كما اشار إلى أنه مازال حتى الآن 16 مصابا يتلقون العلاج بالمستشفيات.


كما أوضح أنه يوجد من بين المصابين المحجوزين بالمستشفيات 3 منهم بمستشفى المنيرة، و 4 بالقصر العينى القديم، و 7 بمستشفى الدمرداش، ومصاب بمستشفى أحمد ماهر التعليمى وآخر بالقصر العينى الفرنساوى.

وأضاف أن الإصابات تنوعت ما بين جروح قطعية وكدمات وكسور واشتباه ما بعد الارتجاج، مؤكدا أن سيارات الإسعاف مازالت متواجدة فى المناطق المحيطة بميدان التحرير تحسبا لأى ظروف.
المصدر: جورنال أون لاين
4:10 م | 0 تعليقات

بتعليمات عليا الزمالك يعود للمعسكر

تلقى مسئولى النادى تعليمات من جهات عليا بالدولة طالبتهم بالمشاركة فى المباراة ، والتخلى عن فكرة عدم اللعب كما كان قرر الجهاز الفنى، حفاظاً على أمن واستقرار البلد. 

بعد ذلك عادت الأمور إلى مجراها الطبيعى داخل معسكر الزمالك استعداداً لمباراة القمة، حيث قام مجلس الإدارة بالاتصال بالجهاز الفنى وطالبهم بالعودة إلى مكان المعسكر، وخوض المباراة.
المصدر: جورنال أون لاين
3:04 م | 0 تعليقات

الأمن العام: لا نستبعد وجود عناصر خارجية وراء أحداث التحرير

أكد اللواء سيد شفيق وكيل إدارة الأمن العام، أن الأجهزة الأمنية على كافة مستوياتها لا تستبعد وجود جهات خارجية، وراء إشعال فتيل الأحداث فى ميدان التحرير مساء أمس الثلاثاء والتي استمرت حتي فجر اليوم كما تجددت مرة اخي صباح اليوم. 


المصدر: جورنال أون لاين
2:55 م | 0 تعليقات

مرشد الإخوان يحدد 6 شخصيات للحديث باسم الجماعة

أصدر الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، بيانا حدد فيه 6 متحدثون باسم جماعة الإخوان المسلمين .

وهم:
  1. رشاد محمد البيومى نائب المرشد العام
  2. جمعة أمين عبد العزيز نائب المرشد العام
  3. محمود عزت نائب المرشد العام
  4. خيرت الشاطر نائب المرشد العام
  5. محمود حسين الأمين العام للجماعة
  6. ويكون المتحدث الإعلامى الرسمى للجماعة هو الدكتور محمود غزلان عضو مكتب الإرشاد.
المصدر: جورنال أون لاين
2:50 م | 0 تعليقات

الزمالك يرفض خوض القمة

حسام حسن
رفض الجهاز الفنى للزمالك، بقيادة حسام حسن، خوض لقاء القمة اليوم، واعترض على قرار إقامة المباراة فى موعدها الأصلى اليوم بعد صدور قرار تأجيلها.

كما أن الجهاز الفنى طلب من اللاعبين تجميع حقائبهم ومغادرة المعسكر بعد وصول قرار التأجيل للمعسكر، وهو ما حدث بالفعل وحتى الآن لم يتضح الموقف النهائى لموقف الزمالك من المشاركة فى اللقاء، خصوصا وأن اللاعبين لم يعودوا حتى الآن لمقر المعسكر. 


المصدر: جورنال أون لاين
1:47 م | 0 تعليقات

زيادة كبيرة فى أعداد المتجمهرين وتجدد الاشتباكات أمام وزارة الداخلية

منذ قليل تجددت الاشتباكات مرة أخرى، أمام وزارة الداخلية، بين المتجمهرين وقوات الجيش والشرطة، التى مازالت تحاول السيطرة على الأوضاع وعلى المتجمهرين باستخدام القنابل المسيلة للدموع، وهو ما أدى إلى إصابة عدد كبير من الأشخاص بالاختناق.
تجددت الاشتباكات مرة أخرى أمام وزارة الداخلية
ويقوم الآن المتجمهرون بنقل المصابين بواسطة الدراجات البخارية إلى ميدان التحرير ليتم إجراء الإسعافات الأولية لهم، وعلى جانب آخر يشهد ميدان التحرير توافد عدد كبير من المواطنين للانضمام إلى المتجمهرين، وهو ما دفع قوات الأمن لغلق الشوارع المؤدية إلى وزارة الداخلية.
المصدر: جورنال أون لاين
1:40 م | 0 تعليقات

تراجع قوات الأمن المركزى إلى وزارة الداخلية بعد تزايد المتظاهرين

جانب من الاحداث التي وقعت امس
تراجعت قوات الأمن المركزى التى كانت تتمركز فى شارع إبراهيم نجيب المتفرع من ميدان التحرير إلى وزارة الداخلية، بعد تزايد أعداد المتظاهرين إلى أكثر من 10 آلاف بميدان التحرير

يأتى ذلك بعد قدوم أكثر من 3 آلاف إلى شارع إبراهيم نجيب، والذى يوجد به المئات من قوات الأمن، مما أدى إلى اشتباكات بالحجارة من قبل المتظاهرين، وبالأعيرة المطاطية والقنابل المسيلة للدموع من قبل قوات الأمن، مما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات لم يعرف عددها بعد.

من جهة أخرى قام أصحاب الموتوسيكلات باختراق الشارع لنقل المصابين إلى الإسعافات الأولية. 
المصدر: جورنال أون لاين
1:27 م | 0 تعليقات

الداخلية: مباراة الأهلى والزمالك ستقام فى موعدها الليلة

مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية صرح بأن مباراة كرة القدم بين فريقى الزمالك والأهلى سوف تقام فى موعدها المحدد مساء اليوم الأربعاء الموافق 29 يونيو الجارى.

وتناشد وزارة الداخلية الجماهير المصرية والأجهزة الرياضية المعنية وإدارات الأندية التعاون مع أجهزة الأمن بوزارة الداخلية التى حرصت على إقامة المباراة فى موعدها مراعاةً لرغبات الجماهير الرياضية وحرصاً منها على سمعة الرياضة المصرية، وحفاظاً على صورة البلاد أمام الرأى العام العالمى، وما حققته ثورة 25 يناير من مكتسبات. 

جاء ذلك علي خلفية اشتباكات التحرير التي حدثت امس وحتي فجر اليوم وتجددت مرة اخري صباح اليوم.

 
المصدر: جورنال أون لاين
1:16 م | 0 تعليقات

البرادعى: التباطؤ في تنفيذ مطالب الثورة يؤدي الي تآكل المصداقية

البرادعي
حذر الدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية والمرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية، تعليقاً على أحداث ميدان التحرير مساء أمس الثلاثاء، مما وصفه بـ "تآكل المصداقية" فى ظل التباطؤ الشديد لتحقيق مطالب الثورة.

كما دعا البرادعى لضرورة تحديد رؤية واضحة وجدول زمنى وشفافية ومشاركة حقيقية.

وجاء ذلك علي صفحته الخاصة بموقع تويتر .
 
 
المصدر: جورنال أون لاين
1:07 م | 0 تعليقات

موسى يدعو إلى الحفاظ على استقرار مصر

عمرو موسي
دعا الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى والمرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية، جميع فئات الشعب المصرى إلى الحفاظ على استقرار مصر وهيبتها وثورتها.
 
فعلى حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر" طالب موسى بضرورة حماية أسر الشهداء من اعتداء الفلول والمخربين، داعيا إلى تأييد مصر - حكاما ومحكومين، حكومة وشعبا - للثوار وشهدائهم.

وقال موسى "تكريم الشهداء واجب على كل مصرى، وأسر الشهداء تتطلع إلى تعاطفنا نحن المصريين وهو أيضاً واجب علينا". 

وجاء ذلك فى أول تعليق له على أحداث الشغب التى شهدها ميدان التحرير مساء أمس، مشددا على أنه لا يصح أن يضيع دم الشهداء هدرا.


المصدر: جورنال أون لاين
12:58 م | 0 تعليقات

عاجل: ارتفاع عدد مصابى اشتباكات التحرير إلى 665 شخصاً

صرح مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الطب العلاجى دكتور عادل العدوى، أن عدد المصابين فى اشتباكات ميدان التحرير وصل إلى 665 مصابا، 590 منهم تلقوا العلاج داخل الميدان، كما تم نقل 75 منهم إلى 8 مستشفيات، دون وقوع أى حالات وفاة.
جانب من اشتباكات التحرير
وأوضح أنه تم نقل 33 مصاباً إلى مستشفى المنيرة، و23 إلى مستشفى الهلال و7 إلى مستشفى الدمرداش، و4 إلى القصر العينى و4 إلى أحمد ماهر التعليمى، بالإضافة إلى نقل 2 من المصابين إلى مستشفيات القصر العينى الفرنساوى ومنشية البكرى.

ولقد تراوحت الإصابات ما بين الاختناق والهبوط بالدورة الدموية والاشتباه فى الارتجاج، والجروح والكدمات، نتيجة التراشق بالحجارة، فى الوقت الذى أصيب فيه ما يقرب من 4 مصابين بطلقات مطاطية "الرش"، مضيفاً أن حالة الوفاة الوحيدة التى حدثت أمس بطلق نارى اتضح أنها ناتجة عن مشاجرة بحى إمبابة لا علاقة لها بالأحداث الجارية.
المصدر: جورنال أون لاين
12:49 م | 0 تعليقات

تجدد الاشتباكات صباح اليوم بين متظاهرين والشرطة بالشوارع المحيطة بالتحرير

 تجددت الاشتباكات اليوم الأربعاء بين عدد من المتظاهرين وقوات الشرطة حول مبنى وزارة الداخلية وشارع محمد محمود من اتجاه الجامعة الأمريكية و سوق باب اللوق وذلك بعد توقفها منذ الفجر عقب قرار وزير الداخلية بسحب قوات الشرطة من ميدان التحرير .

وكان المتظاهرون قد قاموا بالقاء الحجارة بشكل مكثف على القوات المتواجدة بشارع محمد محمود سواء من اتجاه الجامعة الأمريكية أو سوق باب اللوق، بينما قام بعض مجندى الأمن المركزى بالرد ورشق المتظاهرين بالحجارة، مما أوقع إصابات فى صفوف الجانبين وتم على إثرها نقل مصابى الأمن المركزى بسيارات الاسعاف المتمركزة خلفهم بجوار مبنى وزارة الداخلية لاسعافهم أو نقلهم الى المستشفيات فى حالة الضرورة، بينما تولت الدراجات النارية نقل المصابين فى صفوف المتظاهرين لسيارات الاسعاف المتمركزة أمام مبنى المتحف المصرى.

علي جانب اخر شهد ميدان التحرير العديد من الحلقات النقاشية بين المتواجدين بالميدان من ليلة الثلاثاء والوافدين اليه صباح الاربعاء حيث يحاول كل من الطرفين اقناع الآخر بوجهة نظره سواء بالبقاء بالميدان أو باخلائه والتأكيد على أن ما حدث هو فتنة مدبرة من فلول النظام السابق ، خاصة بعد قيام محكمة القضاء الإدارى الثلاثاء بإصدار حكم بحل جميع المجالس المحلية على مستوى الجمهورية، وكذلك دس نار الفتنة بين الشعب والشرطة من أجل إضعاف الأمن الداخلى للبلاد.

وفي نفس السياق استمرت حركة السيارات فى السير عكس الاتجاه بالشوارع المحيطة بميدان التحرير، نظرا لأن الميدان بدا شبه مغلق أمام حركة السيارات ، وفى الوقت نفسه لم تشهد منطقة وسط القاهرة أي اختناقات مرورية جراء تلك الأحداث.
المصدر: جورنال أون لاين
12:33 م | 0 تعليقات

رسالة رقم "65" من المجلس الأعلي للقوات المسلحة بخصوص اشتباكات التحرير

وجه المجلس الأعلي للقوات المسلحة في رسالة من خلال صفحته علي الفيس بوك نداء للشعب المصري وشباب الثوار يطلب فيه عدم الانسياق وراء الدعوات التي تهدف الي زعزعة الاستقرار وفق خطة محكمة، حفاظا علي امن مصر..
جاء ذلك بعد الاحداث التي شهدها ميدان التحرير والتي استمرت منذ امس وحتي فجر اليوم.
نص الرسالة:
بسم الله الرحمن الرحيم
المجلس الأعلي للقوات المسلحة
رسالة رقم "65"
إيماناً من المجلس الأعلي للقوات المسلحة بالتواصل مع الشعب المصري العظيم وشباب الثورة، ونظراً للأحداث المؤسفة التي تحدث في ميدان التحرير منذ الامس وحتي فجر اليوم والتي لا مبرر لها الا زعزعة أمن وإستقرار مصر وفق خطة مدروسة يتم فيها إستغلال دم شهداء الثورة بغرض احداث وقيعة بين الثوار والمؤسسة الأمنية في مصر لتحقسق هذه الأهداف.
يُهيب المجلس العلي للقوات المسلحة بالشعب المصري العظيم وشباب الثورة ومفجريها عدم الانسياق وراء هذه الدعوات والعمل علي مقاومتها واجهاضها حفاظا علي أمن وسلامة مصر في هذه الظروف العصيبة.
والله الموفق
المجلس الأعلي للقوات المسلحة
رسالة رقم "65" من المجلس الأعلي للقوات المسلحة
بخصوص اشتباكات التحرير


المصدر: جورنال أون لاين
4:40 ص | 0 تعليقات

صفوت حجازي يدعو الثوار لمغادرة التحرير وتفويت الفرصة على البلطجية

صفوت حجازي
دعا الدكتور صفـوت حجـازى الداعية الاسلامى الشباب والثوار المتواجدين بميدان التحرير إلى ترك الميدان حتى يمكن أن نميز بين الثوار وبين البلطجية وفلول النظام السابق المتواجدين فى ميدان التحرير.

وفى نداء وجهه فجر الاربعاء عبر مكبرات الصوت من مسجد عمر مكرم طالب حجازى الثوار بتفويت الفرصة على البلطجية وفلول النظام السابق الذين يسعون إلى تصعيد الموقف، واشار إلى أنه يجب الا يغيب عن بالنا أن حقيقـة هذا الوضع جاء متزامنا مع قرار حل المجالس المحلية.

كما أكد حجازي انه ليس من مصلحة مصر أو الثورة حدوث اي صدام اخر، محذرا من مجموعة البلطجية الذين يسعون إلى استثارة الثوار، كما ناشد الثوار أن يهدأو ويفوتوا الفرصة على البلطجيـة.



المصدر: جورنال أون لاين
4:24 ص | 0 تعليقات

وزارة الصحة: إصابة 66 شخصاً فى اشتباكات التحرير

جانب من الاحداث
صرح مساعد وزير الصحة لشئون الطب العلاجى الدكتور عادل العدوى ، أن الاشتباكات التى وقعت بميدان التحرير بين المتظاهرين وقوات الأمن، أسفرت عن 66 مصاباً، 52 منهم تم إسعافهم داخل الميدان، وتم نقل 14 إلى المستشفيات.

وأضاف العدوى أنه تم نقل 10 من المصابين إلى مستشفى المنيرة، و3 مصابين إلى مستشفى أحمد ماهر، وحالة واحدة بمستشفى العجوزة، حيث تراوحت إصابتهم بين الجروح والكدمات الناتجة عن التراشق بالحجارة، مؤكداً أن جميع الحالات مستقرة وستخرج من المستشفيات فور تلقيها العلاج.

وأوضح العدوى أنه بالتزامن مع الاشتباكات تم نقل حالتين من منطقة إمبابة مصابين بطلاقات نارية توفى أحدهما، حيث كان معتقداً أنهما أصيبا فى الاشتباكات التى وقعت بجوار مسرح البلون بالعجوزة، إلا أنه اتضح فيما بعد أن تلك الإصابات كانت بسبب مشاجرة ليس لها أى علاقة بالأحداث الراهنة.


المصدر: جورنال أون لاين
2:59 ص | 0 تعليقات

بيان الداخلية حول احداث التحرير

جانب من الاحداث
صرح مصدر أمنى بوزارة الداخلية، أنه أثناء قيام إحدى الجمعيات بتكريم 10 من أسر الشهداء بمسرح البالون بالعجوزة، قامت مجموعة من الأشخاص بمحاولة اقتحام المسرح، مدعين أنهم من أسر الشهداء، ولدى رفض منظمى الحفل مشاركتهم، قاموا بمحاولة دخول المسرح عنوة وتحطيم زجاج بوابته.

وتمكنت الخدمات الأمنية من السيطرة على الموقف وضبط 7 من مثيرى الشغب.

وأضاف المصدر، عقب ذلك توجهوا إلى ماسبيرو، حيث انضم إليهم بعض المعتصمين، وتوجهوا إلى وزارة الداخلية، حيث قاموا بأعمال شغب ورشق الحجارة تجاه المحلات والسيارات.

مما تسبب فى إصابة بعض المواطنين من المارة وعدد من رجال الشرطة المعينين خدمات بتلك المنطقة، وقد تصدت قوات الشرطة لهم، مما اضطرهم إلى الاتجاه نحو ميدان التحرير، واستمروا فى إحداث أعمال الشغب، وتقوم أجهزة الأمن حالياً بالتعامل مع الموقف وفقاً لتطوراته وحصر الإصابات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


المصدر: جورنال أون لاين
2:16 ص | 0 تعليقات

بالصور: إصابة 30 متظاهرا فى اشتباكات مع الأمن المركزى بميدان التحرير

نتج عن الاشتباكات بين الأمن المركزى وعدد من المعتصمين أمام مجلس الوزراء وماسبيرو وميدان التحرير، إصابة نحو 30 شخصاً من المعتصمين وتنوعت الاصابات ما بين حالات إغماء وجروح.

وقام المتظاهرون بوضع المتاريس أمام قوات الأمن المركزي التي تحاول الدخول إلى الميدان من خلال شارع قصر العيني أو من خلال شارع الجامعة الأمريكية.

كما قام المتظاهرون بمواجهة قنابل الغاز المسيلة للدموع التي بدأت قوات الأمن المركزي في استخدامها بكثرة لمحاولة تفريقهم بإعادة إلقائها مرة أخرى على قوات الأمن فور إطلاقها، كذلك انتشرت بالميدان الدراجات البخارية التي تجوب منطقة وسط القاهرة بأكملها لإرشاد المتظاهرين بالميدان عن تحركات رجال الشرطة.

ولقد كان مئات من المتظاهرين قد حاولوا الانضمام إلى الوقفة الاحتجاجية أمام مقر وزارة الداخلية، إلا أن أجهزة الأمن حاولت منعهم فقام المتجمعون برشق قوات الأمن بالحجارة والتي قامت بإطلاق بعض قنابل الغاز المسيلة للدموع والطلقات الصوتية بالهواء في محاولة لتفريق المتظاهرين الذين قاموا بنقل المواجهات من محيط وزارة الداخلية إلى أمام مبنى الجامعة الأمريكية، حيث تمركزوا ببداية شارع قصر العيني أمام مبنى الجامعة الأمريكية وقاموا بجمع كمية كبيرة من الحجارة للرد على قنابل الغاز المسيلة للدموع التي يطلقها الأمن المركزي.

وقالت مصادر أمنية إن الأجهزة الأمنية عززت من قواتها من خلال إدخال 6 مدرعات إلى ميدان التحرير لتفريق المتظاهرين، الأمر الذى دفع إلى تراجعهم إلى المتحف المصرى.

كما أكد أحد المتظاهرين، أن قوات الأمن هى من بدأت بإطلاق الخرطوش والقنابل المسيلة للدموع، مما أدى إلى إصابة عدد كبير منهم، كما أنهم لجأوا إلى إقامة عيادة طبية لإسعاف المصابين عن طريق الاستعانة بعدد من الأطباء، ورفض تسليم المصابين إلى سيارات الإسعاف خوفاً من اعتقالهم.

ولقد توقفت حركة السيارات بشكل كامل داخل ميدان التحرير.
صور الاشتباكات:
المصدر: جورنال أون لاين
1:45 ص | 0 تعليقات

بالفيديو داعية كويتي: ثورة مصر غير شرعية وقتلاها ليسوا شهداء !!

الشيخ عثمان الخميس : ثورة مصر لم تكن ثورة إسلامية ولكن ثورة من أجل الدنيا لذلك فهي غير شرعية وقتلاها ليسوا شهداء !!! 

الداعية الكويتي الشيخ عثمان الخميس قال بحرمة الخروج على الحاكم أو التظاهر لعزله، واعتبر أن ذلك السلوك يمثل فساداً عظيماً حسب رأيه، كما اعتبر أن قتلى وضحايا الثورة المصرية ليسوا "شهداء".
داعية كويتي: ثورة مصر غير شرعية وقتلاها ليسوا شهداء
فلقد جاء في حديث مصور على يوتيوب يعود لفترة سابقة قال الخميس إن الثورة المصرية، التي أطاحت بنظام الرئيس السابق حسني مبارك، لم تكن ثورة إسلامية ولكن ثورة من أجل الدنيا، فالثوار لم يخرجوا من أجل تطبيق الشريعة الإسلامية أو من أجل الدين.

واكمل الشيخ قائلا إن الثوار كانوا يطالبون بحكم ديمقراطي و هذه ليست مسألة دينية، وبالتالي لايجوز أن تلبس تلك الثورة أو غيرها لباسا شرعيا.

وقال "خرجوا (الثوار) من أجل الدنيا .. وعليهم بالعافية والله يوفقهم"، بسبب تعرضهم لكثير من الظلم والحرمان ولكن ثورتهم تبقى دنيوية وغير شرعية وهي مثلها، مثل أي ثورة في الدنيا.

وعن الضحايا الذين سقطوا خلال الثورة برصاص قوات الأمن قال الخميس إنهم ليسوا شهداء، "فهذا ليس طريق الشهادة" وأضاف "نسأل الله أن يغفر لهم".

وأوضح الشيخ في بداية الحديث أن هناك حيرة واضطرابا بشأن المظاهرات والرأي الشرعي فيها، فالبعض يفتي بناء على حماس فقط دون علم، معربا عن أسفه لأن معظم من أجازوا المظاهرات أجازوها من باب الحماس دون أي أساس شرعي، ولايذكرون نصوصا عن الرسول "صلى الله عليه وسلم"، وأنهم استندوا لأحاديث ضعيفة.

كما شدد على أن الأصل هو عدم جواز الخروج على الحاكم والسمع والطاعة له وإلا حدث فساد عظيم، ولكن البعض يأخذهم الحماس دون دليل !!!
شاهد الفيديو:


المصدر: جورنال أون لاين
1:29 ص | 0 تعليقات

حسام حسن يستعين بشيخ فى تدريبات الزمالك

الثلاثاء، 28 يونيو 2011 | 7:58 م

حسام حسن
 أكد الإعلامى خالد الغندور أن حسام حسن المدير الفنى لفريق الزمالك أحضر " شيخ" للاعبين داخل معسكر الفريق بمدينة 6 أكتوبر وذلك قبل مواجهة الأهلى الحاسمة والمصيرية مساء غد الأربعاء فى الإسبوع رقم 27 لبطولة الدورى باعتبار أن المباراة سوف تحدد بشكل كبير عودة الزمالك الى المنافسة على درع الدورى هذا الموسم .

وفى برنامجة " الرياضة اليوم " قال الغندور إن الهدف من إحضار الشيخ هو علاج لاعبى الزمالك "روحانيا " ومحاولة الخروج بهم من مرحلة اللاتركيز وفقدان الثقة التى سيطرت عليهم خلال المباريات الأخيرة بداية من مباراة مصر المقاصة ومرورا بمباراتى طلائع الجيش والمصرى والتى تسببت فى سقوط الزمالك الى المركز الثانى بعد أن فقد 8 نقاط فى الثلاث مباريات .

المصدر: جورنال أون لاين
7:58 م | 0 تعليقات

محكمة ترفض طلب سامسونج بالاطلاع مسبقا على أجهزة ابل Apple الجديدة

Apple vs. Samsung
رفضت محكمة طلباً مقدم من شركة سامسونج "Samsung" الكورية بالسماح لها بالاطلاع مسبقاً على أجهزة شركة آبل Apple المتوقع طرحها في الأسواق قريباً، مثل "آيفون iPhone 5" و"الآيباد iPad 3".
وأرجعت المحكمة قرارها لعدة أسباب، من اهمها أن الأجهزة المذكورة لم يتم الإعلان عنها رسمياً، وأن الطلب بُني على مجرد افتراضات من شركة سامسونج "Samsung"، فعلى سبيل المثال، قدمت آبل "Apple" جهاز "آيباد iPad 2" خلال العام الحالي، ومن غير المتوقع أن تطرح جيلاً جديداً منه في العام نفسه.

وقال القاضي إن لسامسونج "Samsung" حتى الآن الحق في الدفاع عن نفسها.

كما شمل القرار جانباً سلبياً لابل "Apple" بالتلميح إلى أن الشركة قد لا تحصل على أمر قضائي أولي ضد مبيعات سامسونج "Samsung" لأجهزتها المشابهة لأجهزة آبل، وبدلاً من ذلك سوف تقوم المحكمة بتقييم "الآيفون iPhone 5" إذا كان مشابهاً لأجهزة سامسونج "Samsung" والآيباد iPad 3 إن كان مشابهاً لأي من منتجات سامسونج "Samsung" بعد الإعلان الرسمي عن تلك الأجهزة. 
 
والجدير بالذكر ان شركة سامسونج "Samsung" قد تقدمت بطلب للقضاء بتمكينها من مشاهدة تصاميم جهازي "آيفون iPhone 5" و"ايباد iPad 3"، بعد قيام آبل "Apple" برفع قضية ضد سامسونح تتهمها فيها بسرقة تصاميم آبل "Apple" في هواتف وأجهزة سامسونج "Samsung" اللوحية، وحكم القاضي لآبل وسمح للشركة بمشاهدة منتجات سامسونج "Samsung" القادمة، وقامت آبل بالمدافعة عن نفسها كما اتهمت منافستها سامسونج "Samsung"، بأن محاولتها غير شريفة وغير منطقية.


المصدر: جورنال أون لاين
6:41 م | 0 تعليقات

بالصور: عيد ميلاد نيللي كريم

احتفلت الفنانة الشابة نيللي كريم، بعيد ميلادها في وسط عدد كبير من نجوم المجتمع والفنانين في جو مليء بالبهجة والفرحة. 

وحضر الحفل من النجوم الإعلامية هالة سرحان، والإعلامية بوسي شلبي، والفنانة لبلبة، وبوسي، وبشرى، وشيري عادل، وأحمد السقا، وخالد أبو النجا، وماجد الكدواني، وباسم سمرة.

وخلال الحفل الذي استمر لفترة متأخرة من الليل، غنت بشرى تحية لنيللي، كما تحدثت هالة سرحان وألقت كلمة لتهنئة صاحبة عيد الميلاد.

صور عيد ميلاد نيللي كريم:
عيد ميلاد نيللي كريم 2011
صور عيد ميلاد نيللي كريم 2011
نيللي كريم واحمد السقا ولبلبة وبشري
نيللي كريم وبشري
ماجد الكيدواني
نيللي كريم مع الاعلامية هالة سرحان وبشري
المصدر: جورنال أون لاين
1:28 م | 0 تعليقات

العيسوى يوقف ضابطا ويحقق معه لتعديه على مواطن بالمنوفية

اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية
 أصدر وزير الداخلية اللواء منصور العيسوى قرارا بإيقاف الملازم أول أحمد أبومسلم الضابط بمديرية أمن المنوفية عن العمل، وإحالته لقطاع التفتيش والرقابة بوزارة الداخلية للتحقيق معه.
وذلك بسبب واقعة شكوى تعديه على المواطن سامح بدران بدائرة مركز شرطة قويسنا بالمنوفية.

الواقعة تعود إلى الثلاثاء الماضي كما يرويها المواطن، عندما كان سامح الذي يعمل منسقا للعلاقات العامة بإحدى شركات التعبئة والتغليف في مأمورية بمدينة قويسنا بالمنوفية ثم استقل سيارة ميكروباص خاصة إلى مدينة شبين الكوم لاستكمال مأموريته..

وهناك استوقف السيارة أحد الأكمنة.. وخلال وقوفها اصطدمت بها سيارة (بوكس) تابعة للشرطة، فهبط السائق وطلب من فرد الشرطة سائق البوكس مبلغ 150 جنيها لإصلاح ما حدث في الميكروباص.. وعندما طال الأمر نزل "سامح" محاولا إنهاء الأمر، وحاول إنهاء الخلاف فدفعه عسكري الشرطة فرد سامح الدفعة.. وهو الشئ الوحيد الذي فعله سامح في هذه الواقعة.

بعدها أسرع أفراد الكمين إلى سامح متخيلين أنه يعتدي على سائق البوكس.. توجهوا إليه ليضربوه ببنادقهم وليطرحونه أرضا تمهيدا لوصول الضابط الذي استخدم أفزع الشتائم..

بعدها اقتاده 7 عساكر إلى إحدى الحجرات وهم ينهالون عليه بالضرب.. رغم أنه أخرج بطاقته وكارنيه نقابته للتعريف بنفسه إلا أن الضابط ألقى بهما دون أن ينظر فيهما.

وفي هذه الحجرة أمره الضابط بخلع ملابسه ثم انهال عليه ضربا بـ(القايش) بمساعدة عساكره.. ثم أمره بأن (يبوس جزمة) سائق البوكس..

وخوفا من تلفيق أية تهمة له وتحويله للمحاكمة العسكرية.. قام سامح بتقبيل حذاء السائق.. وعندها وضع الضابط حذاءه على وجه سامح وقال له: "أنا هاخليك بعد كده لما تشوف عسكري ماتجرؤش تبص له.. تمشي من شارع تاني".
المصدر: جورنال أون لاين
1:03 م | 0 تعليقات

نجيب ساويرس يطلق قناة رمضانية


نجيب ساويرس
قرر رجل الأعمال نجيب ساويرس إطلاق قناة جديدة خلال شهر رمضان القادم، يعتمد محتواها على مسلسلات درامية هادفة وبرامج منوعات وبرامج دينية عن أحكام الصيام.

ومن المقرر ان تعرض القناة التي ستحمل اسم "رمضان" برنامجا ضخما يستضيف عددا كبيرا من نجوم الفن والرياضة، من إنتاج مجموعة قنوات "ONtv"،.

كذلك قرر ساويرس إطلاق قناة جديدة ستحمل عنوان "ON leif"، والتي سيبدأ بثها بعد شهر رمضان مباشرة، وستتناول هذه القناة "تغطية شاملة للأحداث في 28 محافظة مصرية على الهواء مباشرة.


المصدر: جورنال أون لاين
12:14 ص | 0 تعليقات

خالد الغندور يطالب بتقليل نسبة الأهلي في لقاء القمة الي 2000 تذكرة

الاثنين، 27 يونيو 2011 | 11:39 م

 
طالب مقدم برنامج الرياضة اليوم على قناة دريم الفضائية خالد الغندور نادي الزمالك بتقليل نسبة النادي الأهلي في تذاكر مباراة القمة المقبلة يوم الأربعاء القادم لتحصل القلعة الحمراء على 2000 الي 5000 تذكرة.

وخلال برنامجه اليوم الاثنين قال الغندور "أطالب إدارة نادي الزمالك بإعطاء النادي الأهلي تذاكر تتراوح بين 2000 إلى 5000 تذكرة في مباراة القمة المقبلة، وذلك لان القاعدة تنص على أن صاحب الملعب يحصل على النسبة الأكبر من التذاكر ويعطى الضيف نسبة صغيره من التذاكر." 

ولكن يبدو ان خالد الغندور نسي أن هناك اتفاق معتاد بين الأهلي والزمالك هو تقاسم تذاكر مباراة القمة دوما بالنصف سواء كانت مباراة لصالح الأهلي أو لصالح الزمالك. 

كما هاجم الغندور في البرنامج جمهور الناديين خاصة فئة "الألتراس" من الطرفين مؤكدا وجود مخطط لإفساد اللقاء بشكل كامل، مشيرا لوجود معلومات لديه تؤكد أن جماهير الزمالك تحضر صور مسيئة لعماد متعب وزوجته يارا نعوم بالإضافة لتحضير شتائم وسباب لنجم النادي الأهلي محمد أبو تريكه. 

وعلى الجانب الآخر تحضر جماهير الأهلي لإشعال الشماريخ وسب حسام وإبراهيم حسن المدير الفني ومدير الكرة في القلعة البيضاء بالإضافة لنجم الفريق محمود عبد الرازق شيكابالا.


المصدر: جورنال أون لاين
11:39 م | 0 تعليقات

آثار الحكيم تعتزل التمثيل نهائيا

اثار الحكيم
 اثار الحكيم : قررت بصفة نهائية اعتزال التمثيل ولن تعدل عن هذا القرار.

قالت الفنانة آثار الحكيم  ان سبب اعتزالها التمثيل هو إسناد تصوير بعض الأعمال لاثنين من المخرجين وهو ما ينعكس ويؤثر على جودة العمل الفنى ككل، مشيرة الى أن لكل مخرج إيقاعه وإحساسه ورؤيته الخاصة الأمر الذى ينعكس فى نهاية الأمر على شكل العمل الفني.

بالإضافة إى إصرار بعض المنتجين على انهاء تصوير العمل الفني فى أسرع وقت ممكن لخفض تكاليف الانتاج.

وقالت آثار الحكيم فى أن نوعية الأعمال الفنية التى يتم تقديمها للمشاهد تأثرت سلبا بالحالة العبثية التى يعيشها الوسط الفني حاليا مما دفعها لاتخاذ قرار نهائي باعتزال التمثيل، موضحة أن المشكلة الحقيقية التى يعانيها الوسط الفني تكمن فى آلية تنفيذ سيناريوهات الموضوعات التى يتم تقديمها للجمهور.

ولفتت الى أنها سبق وأن أعلنت نيتها اعتزال الفن نهائيا، وأنها قررت بصفة نهائية اعتزال التمثيل وأنها لن تعدل عن هذا القرار.

كما اكدت أن قرار إعتزالها التمثيل لا يعنى الاختفاء أو العزوف عن المشاركة فى الحياة الاجتماعية وخدمة الوطن، واشارت إلى أنها شاركت مؤخرا ضمن وفد فنى للترويج للسياحة فى دولة الكويت مع يحيى الفخراني، منال سلامة، وسامح الصريطي.

المصدر: جورنال أون لاين
11:30 م | 0 تعليقات

أبو إسماعيل: أصوات الإخوان فى جيبي

ابو اسماعيل
حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أبدي فخره بالانتماء المعنوي للإخوان المسلمين، قائلاً : "أعتبر نفسى فى جسد الإخوان، وأتشرف بانتمائى المعنوي لهم، ومستعد للزود عنهم أكثر من أى شخص، وأنا ضامن صوت الإخوان فى الانتخابات".

خلال تواجده بأحد البرامج التليفزيونية عقد أبو اسماعيل مقارنة بينه وبين عبد المنعم أبو الفتوح قائلاً: "أختلف مع أبو الفتوح فى المنهج اختلافاً كاملاً فأنا أبنى ما أفعله على ما أقول، لكن أبو الفتوح له نظرة لا يمكن أن أتبناها، فمن حيث البعد الإسلامى فهو مرشح التيار المحافظ، أما أنا فمذهبى ومنطلقى هو الإسلام فقط".

وأضاف أنه لا يتمتع بأية مؤثرات للفوز بانتخابات الرئاسة سوى أنه عينة مأخوذة من الناس، نافياً وجود أية علاقات تربطه بنظم قهر ولا قمع سابقة ولا خارجية، فيما تخوف من إنفاق البعض مليارات لتوجيه ثورة 25 يناير فى اتجاه معين، وهو الأمر الذي دفعه للترشح للرئاسة.

المصدر: جورنال أون لاين
11:02 م | 0 تعليقات

أسوس تطرح كمبيوتر محمول بسعر 299 دولاراً

ذكرت تقارير أن شركة "أسوس ASUS" العالمية لصناعة أجهزة الكمبيوتر، تعمل حالياً على تصميم أكبر كمبيوتر محمول بنظام "إندرويد Android".

ويصل حجم الشاشة في الكمبيوتر الجديد إلى 13 بوصة، كما سيبلغ سعره أقل من 299 دولاراً أمريكياً.

كذلك سيتم تزويد الجهاز بمعالج رباعي النواه، ومن المنتظر طرحه في الأسواق العالمية وفي ما قبل نهايه العام الحالي.

المصدر: جورنال أون لاين
12:43 ص | 0 تعليقات

الجرجير يحسن وظائف الكبد

دراسة اجريت بهدف التعرف علي تأثير مستخلصات بذور وأوراق نبات الجرجير كمضادات لسمية الكبد، اثبتت‏ إحتواء الجرجير علي كثير من مضادات الأكسدة بجانب فيتامين "ج" وعناصر الكالسيوم واليود والحديد والفسفور وبعض المواد الكبريتية الحريفة‏.‏

وقام بإجراء الدراسة كل من الدكتور زكريا الخياط أستاذ ورئيس قسم الكيمياء الحيوية والدكتورة جيهان سعيد حسين أستاذ مساعد الكيمياء الحيوية الطبية بالمركز القومي للبحوث، وأكدت النتائج أن مستخلصات نبات الجرجير تسهم بشكل فعال في تحسين وظائف الكبد ومستوي الدهون ومضادات الأكسدة، كما أنها تقلل من نواتج الأكسدة في مصل الدم ، طبقا لما ذكرة الدكتور الخياط .

كما ثبت أن مستخلص أوراق نبات الجرجير أفضل مستخلص تم استخدامه في المجموعات الوقائية، بينما كان مستخلص البذور أفضل مستخلص في المجموعات العلاجية لأمراض الكبد.

وأوضحت نتائج الدراسة علي كبد الفئران حدوث تحسن ملحوظ للتدمير الذي يحدث في خلايا الكبد بسبب تعاطي الكحول عند متعاطي الخمور، كما أشارت إلي حدوث تحسن ملحوظ في الكبد عند المجموعات الوقائية، خاصة المجموعة التي تناولت أوراق نبات الجرجير.

أما في المجموعات العلاجية فقد أدي تناول مستخلصات بذور الجرجير إلي تحسين التأثير السلبي للكحول علي خلايا الكبد ولكن بدرجة أقل.

وتوصي الدراسة بضرورة تناول أوراق نبات الجرجير يوميا للوقاية من الكثير من الأمراض،ولتحسين حالة الكبد لأن النتائج أكدت التأثير المضاد للأكسدة لمستخلصات نبات الجرجير في الحماية ضد الجهد التأكسدي المدمر لخلايا الكبد.

المصدر: جورنال أون لاين
12:23 ص | 0 تعليقات

مي نور الشريف راهبة في وادي الملوك

 تقوم حاليا الفنانة الشابة مي نور الشريف بتصوير مشاهدها ضمن أحداث مسلسل " وادي الملوك " حيث تجسد دور مارجريت الراهبة الأمريكية التي تأتي لصعيد مصر وتستقر بداخل المدرسة الإنجيلية الأمريكية .
مي نور الشريف

وعن صعوبة الدور قالت " لم أقلق من تقديم دور راهبة لأني أميل دائما للأدوار الصعبة والمختلفة تماما عني لأبذل فيها مجهودا حتى في تحضيرها حيث بحثت كثيرا عن معلومات تخص الراهبات والطريقة التي يعشن بها لأستعد جيدا لتقديم دوري ، لذا أتوقع أن إحساسي بالشخصية سيصل للناس وتظهر بالشكل المناسب كما هي موجودة على الورق وبمساعدة المخرج حسني صالح وأن الناس ستتقبلني في هذا الدور وتتعاطف مع مارجريت الشخصية المُحبة لكل الناس" .
كما عبرت عن حماسها لهذا الدور بالتحديد لأنه أول دور جديد تقدمه في بداية مشوارها الفني بعد الدالي بأجزائه الثلاثة موضحة أنها انجذبت للدور لأن تركيبة الشخصية التي تقدمها غير نمطية وبعيدة عن الشخصيات المعتادة في الدراما ، وتحاول مي بهذا المسلسل التواجد على شاشة رمضان هذا العام بعد غيابها رمضان الماضي بسبب تأجيل عرض الجزء الثالث من الدالي .
والجدير بالذكر ان مسلسل وادي الملوك من بطولة صابرين وسمية الخشاب وريهام عبد الغفور وليلي طاهر ومجدي كامل وروان ورانيا محمود ياسين ، ومن تأليف ومعالجة درامية لمحمود الحفناوى ، اما الحوار للشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودى ، ومن إخراج حسني صالح وإنتاج أحمد الحفناوي .
المصدر: جورنال أون لاين
12:02 ص | 0 تعليقات

ننشر النص الكامل لدستور اللجنة الشعبية للدستور المصري "دستور الثورة"

الأحد، 26 يونيو 2011 | 11:28 م

ينص علي ان مصر دولة مدنية ديمقراطية.. ومبادئ الشريعة الإسلامية مصدر رئيسى من مصادر التشريع.. ومدة الرئاسة 5 سنوات.. والرئيس المنتخب يتخلى عن صفته الحزبية.

النص الكامل لمسودة الدستور الذى أعدته "اللجنة الشعبية للدستور المصرى" وأطلقت عليه "دستور الثورة"، وانتهت اللجنة الشعبية بالتوصل إلى مسودة دستور جديد‏ سبقتها وثيقة إعلان مبادئ دستورية أساسية بعد جلسات عمل استمرت لمدة شهرين‏ سبقها شهر من التحضيرات‏.

وتكشف المسودة النهائية للدستور الذى أعدته "اللجنة الشعبية للدستور المصرى"، عن تعديلات كثيرة فى عدد من أبواب الدستور، وتنص المادة الأولى على أن مصر دولة مدنية ديمقراطية، وأن الشعب المصرى جزء من الأمة العربية ويعمل على تحقيق وحدتها الشاملة، وتم إجراء تعديل على نص المادة الثانية بحيث تشمل حقوق الأقليات الدينية غير المسلمة ونصت "الإسلام دين غالبية شعب مصر، والعربية اللغة الرسمية، ومبادئ الشريعة الإسلامية مصدر رئيسى من مصادر التشريع، وتسرى على أصحاب الديانات الأخرى أحكام شرائعهم، مع التزام الدولة بالإعلان العالمى لحقوق الإنسان".

اما بخصوص شخصية المرشح لرئاسة الجمهورية، أكدت مسودة الدستور على أنه يُشترط فيمن يُرشح رئيسا للجمهورية أن يكون مصريا من أبوين مصريين، وأن يكون متمتعا بحقوقه المدنية والسياسية، وألا تقل سنه عن خمس وثلاثين سنة ميلادية، وغير متزوج من أجنبية، ولا يحمل جنسية أخرى غير الجنسية المصرية عند الترشح، وأن يكون قد أدى الخدمة العسكرية أو أُعفى منها قانونيا.

كما طرحت المسودة فى المادة 73 فى الباب الخامس من فصل سلطات الحكم، أن يتولى رئيس مجلس الشعب لمنصب رئيس الجمهورية فى حالة خلو منصب رئيس الجمهورية أو عجزه الدائم عن العمل يتولى الرئاسة مؤقتا رئيس مجلس الشعب، وإذا كان المجلس منحلا حل محله رئيس المحكمة الدستورية العليا، بشرط ألا يرشح أيهما للرئاسة، ويُعلن خلو منصب الرئيس، ويتم انتخاب رئيس الجمهورية خلال مدة لا تتجاوز المائة وعشرين يوما من تاريخ خلو المنصب.
وشددت المسودة، على تخلى رئيس الجمهورية المنتخب عن صفته الحزبية إذا كان منتميا إلى أحد الأحزاب، ولا يمارس أى نشاط حزبى طوال مدة رئاسته.

وفيما يتعلق بانتخابات رئاسة الجمهورية، أوضحت مسودة دستور اللجنة الشعبية، أنه يتم انتخاب رئيس الجمهورية بالاقتراع السرى المباشر العام تحت إشراف قضائى وهيمنة كاملة من القضاة ورقابة شعبية، وذلك على الوجه المبين فى القانون، ويتم الترشيح بناء على اقتراح عشرة آلاف ناخب من عشر محافظات على الأقل، ويُعتبر المرشح رئيسا للجمهورية بحصوله على الأغلبية المطلقة لعدد الأصوات الصحيحة على مستوى الجمهورية.

ونصت المسودة النهائية،علي ان مدة الرئاسة خمس سنوات ميلادية تبدأ من تاريخ إعلان نتيجة الانتخاب، ويجوز إعادة انتخاب رئيس الجمهورية لمدة أخرى واحدة فقط، على أن تبدأ إجراءات انتخاب رئيس الجمهورية الجديد قبل انتهاء مدة رئيس الجمهورية بمائة وعشرين يوما، ويجب أن يتم انتخابه قبل انتهاء المدة بأسبوعين على الأقل، فإذا انتهت هذه المدة دون أن يتم انتخاب الرئيس الجديد لأى سبب كان، يتولى رئيس مجلس الشعب ممارسة سلطات رئيس الجمهورية إذا كان غير مرشح لمنصب الرئاسة، وإلا تولى رئيس المحكمة الدستورية العليا سلطاته.

يُنشأ جهاز للشرطة القضائية يتبع النائب العام، وتتبع السجون وأماكن الحجز للنيابة العامة وتكون تحت إشراف كامل منها وتتولى إدارتها الشرطة القضائية على الوجه المبين فى القانون، وتختص الشرطة القضائية بإعلان الخصوم بكافة الدعاوى القضائية المرفوعة وبالأحكام الصادرة فى حقهم، كما تتولى تنفيذ الأحكام الجنائية فى حق من صدرت ضدهم وتعاون فى تنفيذ غيرها من الأحكام. وينظم القانون اختصاصاتها الأخرى، نقلا عن اليوم السابع.

النص الكامل لمسودة الدستور الذى أعدته اللجنة الشعبية للدستور المصرى "دستور الثورة":
 

المصدر: جورنال أون لاين
11:28 م | 0 تعليقات

انخفاض الحد الأدني للقبول بالجامعات 3%

جامعة القاهرة
مصدر مسئول بالمجلس الأعلي للجامعات اعلن انخفاض الحد الأدني هذا العام للكليات الجامعية أكثر من 3% عن العام الماضي ، ومن المنتظر ان يكون الحد الأدنى للكليات هذا العام 63%.

وحسبما جاء في جريدة الجمهورية، توقع المصدر ان يصل الحد الأدني لكليات القطاع الهندسي إلي 88.5% والحاسبات والمعلومات 85% وكليات القطاع الطبي المنتظر ان يكون الحد الأدني للطب 93% والصيدلة والاسنان 92% بينما ينخفض العلاج الطبيعي إلى 90% ويكسر الطب البيطري حاجز الـ 90%.

وأشار المصدر إلى ان المكتب الرئيسي وفروعه بالمحافظات سيبدأ العمل فور بداية من 16 يوليو القادم لاستقبال الطلاب الراغبين في الالتحاق بكليات الفنون التطبيقية والجميلة والموسيقة والرياضية والتربية النوعية شعبة فنون لصرف استمارات اختبارات القدرات مقابل 10 جنيهات لكل اختبار بحيث يقوم الطالب بتسليم صورة رقم الجلوس وصورة شخصية لكل اختبار.

المصدر: جورنال أون لاين
10:55 م | 0 تعليقات

أحمد رجب يفوز بجائزة النيل للآداب

السبت، 25 يونيو 2011 | 11:22 م

احمد رجب
فاز الكاتب الكبير أحمد رجب بجائزة النيل فرع الآداب، وذلك بعد حصوله على 25 صوتاً فى الجولة الرابعة والأخيرة من وقائع التصويت التى انحصرت بينه وبين كل من الشاعر أحمد عبد المعطى حجازى، والذى حصل على 13 صوتاً فى نفس الجولة.

كما خرج الناقد الدكتور صلاح فضل من المنافسة، وذلك بعد حصوله على أربعة أصوات فى الجولة الثانية.

 
المصدر: جورنال أون لاين
11:22 م | 0 تعليقات

جدو وبركات يقودان الأهلي للقمة بالفوز على الدروايش

حافظ الأهلى على مكانته متصدرا الدورى بعدما حقق فوزاً مثيراً على الإسماعيلى 2 / 1 فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم السبت، باستاد القاهرة الدولى، فى الأسبوع الـ26 للدورى.
هدف بركات فى مرمى الدراويش
وبذلك يرتفع رصيد الأهلى للنقطة 55، فيما توقف الإسماعيلى عند النقطة 43 فى المركز الثالث، كما رفع الأهلى الفارق بينه وبين الزمالك صاحب المركز الثانى إلى خمس نقاط مستغلا خسارة الزمالك اليوم من المصرى بهدفين نظيفين فى الأسبوع ذاته.

أما عن الاهداف في اللقاء الذي اداره الحكم البلجيكى لوك ووترز، أحرز أهداف الأهلى محمد بركات فى الدقيقة 23 وجدو 58، فيما سجل عمرو السولية هدف الاسماعيلى فى الدقيقة الأولى من الشوط الثانى .
المصدر: جورنال أون لاين
11:12 م | 0 تعليقات

ميسي : قصر قامتي هو سبب اختياري للعب كرة القدم

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي
النجم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي (أفضل لاعب كرة قدم في العالم) اعترف بأن قصر قامته في الطفولة كانت سبب اختياره للعب كرة القدم.

وفي يوم احتفاله بعيد ميلاده الرابع والعشرين قال ميسي في منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)  " لقد تم التمييز ضدى لكونى قصير القامة، عندما كنت ضئيل الجسم، ولا أنمو بشكل صحيح".

وعانى ميسي في طفولته من نقص هرمون النمو ، وكان العلاج مكلفا، بينما ذكرت أسرة ميسي أن نادي نيويلز أولد بويز الذي كان يلعب له في مدينة روساريو بالأرجنتين، لم يتحمل تكاليف العلاج كما كان الحال بالنسبة للأندية الأرجنتينية الأخرى.

ولكن برشلونة الأسباني وافق على تحمل تكاليف العلاج وقد انضم له ميسي وهو في الثانية عشرة من عمره، حتى أصبح أبرز نجوم الفريق الأول الآن.

وشارك ميسي في الحدث الذي تقيمه اليونيسيف إلى جانب المهاجمين الأرجنتينيين كارلوس تيفيز وسيرخيو أجويرو، حيث وقع اللاعبون الثلاثة "تعهدا لرعاية الطفولة ومكافحة التمييز". "د ب أ".
المصدر: جورنال أون لاين
9:05 م | 0 تعليقات
مواقيت الصلاه أسعار العملات ألعب سودوكو