محاكمة مبارك والعادلى يومياً حتى صدور الحكم

الأحد، 31 يوليو 2011 | 4:49 م

مبارك
أعلن المستشار أحمد رفعت رئيس محكمة جنايات القاهرة التى ستباشر يوم الأربعاء المقبل محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق وآخرين، أن جلسات المحاكمة فى القضية ستنظر بجلسات متعاقبة، وذلك دون التقيد بأيام محددة لتوزيع العمل أو دور الانعقاد المحدد للمحكمة، وذلك لحين الانتهاء من القضية والفصل فيها بصورة نهائية.

وجاء ذلك فى مؤتمر صحفى عقده المستشار أحمد رفعت ظهر اليوم بدار القضاء العالى بحضور هيئة المحكمة المنوط بها محاكمة مبارك وبقية المتهمين.

وقال المستشار رفعت، إنه حرصا من المحكمة على أن يطمئن الشعب المصرى لإجراءات المحاكمة وما يدور داخل الجلسات فى القضية وإيمانا من المحكمة بحق الشعب فى متابعة ما يجرى ويدور فسيتم السماح بنقل وقائع جلسات المحاكمة من خلال التليفزيون المصرى وحده وعلى الهواء مباشرة مع السماح بحضور الصحفيين وممثلى وسائل الإعلام المصرية والعربية والأجنبية.


المصدر: جورنال أون لاين
4:49 م | 0 تعليقات

بالصور: مظاهرات عارمة تجتاح إسرائيل

وسائل الإعلام الإسرائيلية، نقلت المظاهرات العارمة التى اجتاحت إسرائيل بعدما نظم عشرات الآلاف من الإسرائيليين مظاهرات احتجاجية ضد حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، وذلك اعتراضا منهم على ارتفاع الأسعار فى إسرائيل بشكل عام، خصوصا أسعار المساكن.
مظاهرات عارمة تجتاح إسرائيل
فلقد تجمع ما يقرب من 60 ألف مواطن اسرائيلى غاضب فى مدينة القدس أمام منزل رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، وردد المتظاهرين الإسرائيليين هتافات عدائية ضد الحكومة وضد عمليات الخصخصة وأصحاب رؤوس الأموال وارتفاع أسعار السلع الأساسية والسكن.
 
وذكرت صحف معاريف وهاآرتس ويديعوت أحرونوت والإذاعة الإسرائيلية، أن ما يقرب من 150 ألف مواطن اسرائيلى اشتركوا فى المظاهرات التى شملت معظم المدن التى تحتلها إسرائيل، والعاصمة تل أبيب، للمطالبة بخفض أسعار السلع المعيشية، وخفض أسعار السكن، وللمطالبة بتحقيق العدالة الاجتماعية بين المواطنين الإسرائيليين دون عنصرية أو تفريق فى المعاملة.

وشهدت المظاهرات الإسرائيلية انتشار بعض أعمال العنف كإلقاء قنابل الدخان والمسيلة للدموع و قطع الطرق فى بعض المدن الخاضعة للاحتلال الإسرائيلى، مثل أشكلون وبئر سبع وحيفا وأشدود وقريات شمونيه وتل أبيب والقدس، مما اضطر الشرطة الإسرائيلية إلى التدخل واعتقال الكثير من المتظاهرين.

اما عن رد الحكومة على هذه المظاهرات الواسعة طالب نائب رئيس الوزراء إسرائيل سيلفان شالوم، حزب كاديما بالانضمام إلى الحكومة للعمل سويا من أجل إحداث تغيير جذرى لحل مشكلات السكن وغلاء المعيشة.

صور المظاهرات الإسرائيلية
المظاهرات تجتاح إسرائيل
عشرات الآلاف من الإسرائيليين ينظمون مظاهرات احتجاجية
شهدت المظاهرات الإسرائيلية انتشار أعمال العنف كإلقاء قنابل الدخان والمسيلة للدموع و قطع الطرق
تجمع ما يقرب من 60 ألف مواطن اسرائيلى غاضب أمام منزل رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو

المصدر: جورنال أون لاين
2:53 م | 0 تعليقات

استقرار حالة مبارك نسبيا ونقله بطائرة حربية للمحاكمة

مبارك
حالة مبارك استقرت نسبيا، وسوف يتم نقل مبارك بطائرة حربية لمقر المحكمة لحضور الجلسة والعودة مرة ثانية إلى مستشفى شرم الشيخ الدولى.
 
مصدر طبى مسئول بمستشفى شرم الشيخ الدولى صرح اليوم السبت، بأن الحالة الصحية للرئيس السابق حسنى مبارك مستقرة نسبيا، ولكنه يعانى من حالة اكتئاب حاد، مما أدى لإحجامه عن تناول الطعام لأوقات طويلة، وبدت عليه علامات القلق والتوتر كما تراجعت حالته الصحية.

وأكد المصدر أنه سوف يتم نقل مبارك بطائرة حربية لمقر المحكمة لحضور الجلسة والعودة مرة ثانية إلى مستشفى شرم الشيخ الدولى، بالإضافة إلى تواجد أمنى كثيف داخل مستشفى شرم الشيخ الدولى وخارجها استعدادا لنقل مبارك.

وعلي جانب اخر أكد مصدر أمنى مسئول بجنوب سيناء أن مديرية أمن جنوب سيناء قد أعدت خطة أمنية شاملة لتأمين مبارك فى حالة نقله خارج المحافظة، لافتا إلى عدم تلقى المديرية لأى توجيهات رسمية بموعد نقله، وأن قرار نقله للقاهرة ستحدده المحكمة بناء على التقارير الطبية التى ستقدم عن صحة الرئيس السابق.
المصدر: جورنال أون لاين
1:21 م | 0 تعليقات

85% للطب و75 % للصيدلة للقبول الجامعات الخاصة

 وافق المجلس الأعلى للجامعات الخاصة برئاسة الدكتور معتز خورشيد وزير التعليم العالى، على تحديد الحد الأدنى لنسب القبول فى كليات هذه الجامعات للعام الجامعى القادم 2011/2012 بنفس نسب القبول فى العام الماضى.

ولقد تقرر قبول الطلاب فى الجامعات الخاصة بحد أدنى 85 % لكلية الطب البشرى، و75% لكليتى الصيدلة وطب الأسنان، و73% للعلاج الطبيعى، و67% لكلية الهندسة، و62% للحاسبات والمعلومات، أما بالنسبة للحد الأدنى لنسبة قبول الطلاب غير المصريين بكليات الطب البشرى وطب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعى والهندسة فتحدد بـ 65%.

وبالنسبة لكليات الفنون التطبيقية، والاقتصاد والإدارة والإعلام واللغات والاقتصاد والعلوم السياسية فتقرر قبول الطلاب بحد أدنى 60%، وفى كليات العلوم الاجتماعية، والسياحة، والتربية، والحقوق، والتمريض، والعلوم الطبية التطبيقية والمساعدة بحد أدنى 55%.
المصدر: جورنال أون لاين
1:12 م | 0 تعليقات

البابا شنودة يهنئ المشير بحلول شهر رمضان

البابا شنودة الثالث
بعث البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية برقية تهنئة الي المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلي للقوات المسلحة بحلول شهر رمضان المعظم.

وقال البابا في برقيته الي المشير طنطاوي "فى بداية شهر رمضان ، من عمق قلبى أهنئكم وكل أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة بحلول شهر الصوم المبارك ، وأهنىء كل المصريين فى شخصكم - أعاده الله عليكم وعلى بلادنا العزيزة بالخير والسلام".
المصدر: جورنال أون لاين
11:56 ص | 0 تعليقات

تباين أداء البورصة في بداية تعاملات اليوم

تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية في بداية تعاملات اليوم الأحد في أولي جلسات الأسبوع، ليسجل المؤشر الرئيسي"egx30" انخفاضا طفيفا بنسبة 0.02% بمقدار 5.022 نقطة، بينما ارتفع المؤشر الثانوي"egx70" بنسبة 0.82 % بمقدار 637 نقطة، أما المؤشر الشامل "egx100" فارتفع بنسبة 0.54 % بمقدار 950 نقطة.

كما اتجهت تعاملات المستثمرين المصريين والعرب خلال الدقائق الأولي من التعاملات نحو الشراء مسجلين مشتريات بنحو 18.8 مليون و 370.2 ألف جنيه لكل منهم علي الترتيب، فيما أتجهت تعاملات الأجانب نحو البيع مسجلين مبيعات بنحو 718.6 ألف جنيه .
المصدر: جورنال أون لاين
11:49 ص | 0 تعليقات

تقرير دولي: 11.95% زيادة فى قيمة سوق الدواء في مصر عام 2015

تقرير صادر عن مؤسسة بزنس مونيتور إنترناشيونال العالمية توفع إرتفاع قيمة سوق الأدوية العامة في مصر بحوالي 11.95% ليبلغ 7.1 مليار جنيه عام 2015 مقارنة بنحو 4.04 مليار جنيه في العام الماضي.

وأشار التقرير إلى أن الأدوية العامة ستشكل حوالي 30.84% من إجمالي الإنفاق على الأدوية بحلول عام 2015.

وقدر التقرير أنه بحلول عام 2020 ستصل قيمة الأدوية العامة إلى 13.82 مليار جنيه وستمثل نحو 36.52% من إجمالي سوق الأدوية.

المصدر: جورنال أون لاين
11:40 ص | 0 تعليقات

البورصة المصرية تجري تعديلا علي الشركات المدرجة بمؤشر EGX30 ابتداءا من اغسطس 2011

تعلن ادارة البورصة المصرية بأنه سوف يتم تغيير بعض الشركات المدرجة فى مؤشر EGX30 بداية من جلسة 1 اغسطس 2011 بمناسبة المراجعة الدورية نصف السنوية التى تتم على شركات المؤشر :
البورصة المصرية تجري تعديلا علي الشركات المدرجة بمؤشر EGX30 ابتداءا من اغسطس 2011
الشركات التي تم إضافتها للمؤشر :
  1. الجيزة العامة للمقاولات والاستثمارالعقارى.
  2. الاسكندرية للزيوت المعدنية.
  3. سيدى كرير للبتروكيماويات.
  4. العامة لمنتجات الخزف والصيني.
  5. اسمنت سيناء.
  6. بنك البركة مصر.
  7. المتحدة للاسكان والتعمير.
  8. الملتقي العربي للاستثمارات.
  9. مجموعة عامر القابضة - عامر جروب.

الشركات التي تم حذفها من المؤشر :
  1. المصرية للدواجن.
  2. العربية للاستثمارات والتنمية القابضه للاستثمارات مالية-نقدى.
  3. الشرقية الوطنية للامن الغذائي.
  4. النيل لحليج الاقطان.
  5. العربيه وبولفارا للغزل والنسيج - يونيراب.
  6. غاز مصر.
  7. جنوب الوادى للاسمنت.
  8. القاهرة للاسكان والتعمير.
  9. المصريين للاسكان والتنمية والتعمير.
المصدر: جورنال أون لاين
11:31 ص | 0 تعليقات

بالصور معركة الموسكي التي راح ضحيتها 4 قتلى وأكثر من 150 مصابا

شهد حي الموسكى مشاجرة مسلحة بين مجموعه من الباعة الجائلين أدت إلى بث الرعب في نفوس أهالي المنطقة وراح ضحيتها 4 قتلى وأكثر من 150 مصابا.
 
بالصور معركة الموسكي
معركة الموسكي
8 دبابات و10 سيارت أمن مركزى و6 سيارات شرطة عسكرية لفض معركة الموسكي
مشاجرة مسلحة بالموسكي
المشاجرة راح ضحيتها 4 قتلى وأكثر من 150 مصابا
ولقد قام طرفي المشاجرة بالتعدي على بعضهما البعض بالأسلحة النارية والبيضاء .
12:24 ص | 0 تعليقات

8 دبابات و10 سيارت أمن مركزى و6 سيارات شرطة عسكرية لفض معركة الموسكي

السبت، 30 يوليو 2011 | 11:57 م

معركة عنيفة نشبت بين عائلتين بالموسكى بسبب أولويات عرض البضائع والبيع، راح ضحيتها 4 قتلى وأكثر من 150 مصابا، وتم استخدام المولوتوف والأسلحة النارية والبيضاء، واستنجد الأهالى بالشرطة العسكرية التي حضرت بصحبة 8 دبابات و10 سيارت أمن مركزى و6 سيارات شرطة عسكرية.

ولقد توجه رجال الشرطة وقسم الموسكى إلى مكان الواقعة وتم تفتيش المحال التجارية والعقارات وطوقت الشرطة العسكرية جميع الشوارع المحيطة بالموسكى.

ولقد تم إلقاء القبض على 90 متهما من عائلة عرابة والطوابية، وأثناء ذلك أصيب المقدم أسامة عبد الظاهر نائب مأمور قسم الأزبكية، وما زالت الشرطة العسكرية وقوات الأمن المركزى متواجدة بالمنطقة، وتم منع المارة من الدخول وجار البحث عن باقى المتهمين.
المصدر: جورنال أون لاين
11:57 م | 0 تعليقات

في فيلم سينمائي جديد يلتقي نيكولاس كيج مع جون كوزاك

Con Air
نجم هوليوود نيكولاس كيج يعود للقاء مع النجم الأمريكي جون كوزاك في فيلم جديد وذلك بعد أربعة عشر عاماً على لقائهم الأول في فيلم "Con Air".

وذكرت مجلة فياريتي الأمريكية أن نيكولاس يجسد دور شرطي يطارد سفاح وقاتل متسلل أرعب ألاسكا ، بعد أن قام بقتل 21 امرأة ، وهو الدور الذي يؤديه "كوزاك"

وذلك بخلاف ما حدث في فيلم "Con Air"، الذي جسد فيه "نيكولاس كيدج" دور سجين على وشك الإفراج عنه ، يتورط في انقلاب للمساجين على الطائرة التي تم نقلهم إلى ولاية أخرى ، ويطاردهم الشرطي الذي يقوم بدوره جون كوزاك.
المصدر: جورنال أون لاين
1:43 م | 0 تعليقات

مجهولون يفجرون خطوط تبريد محطة تصدير الغاز لإسرائيل بالشيخ زويد

اليوم قام مجهولون، بتفجير محطة وخطوط التبريد التابعة لمحطة تصدير الغاز إلى إسرائيل بقرية الشلاق بمركز الشيخ زويد.

قال شهود عيان، وقعت اشتباكات عنيفة بين مسلحين مجهولين وبين قوات الأمن، التى تحمى محطة تصدير الغاز، حيث حاول المجهولون اقتحامها من الداخل إلا أن قوات الأمن تصدت لهم فقاموا بتفجير بمحطة وخطوط التبريد، التى تتصل بها خطوط تصدير الغاز، وذكر شهود العيان أن الانفجار أدى إلى تصاعد ألسنة اللهب وإحداث حالة من القلق فى المنطقة، فيما سيطرت قوات الأمن على الموقف. 

المصدر: جورنال أون لاين
1:34 م | 0 تعليقات

التحرير الآن: يا مبارك يا جبان، كل محاكمة أعمل عيان

الجمعة، 29 يوليو 2011 | 12:09 م

التحرير في جمعة وحدة الصف
يردد المتظاهرون في ميدان التحرير هتافات منها " يا مبارك يا جبان .. كل محاكمه أعمل عيان " كذلك قاموا بترديد النشيد الوطني، كما ردد المتظاهرون "اللي فاكر نفسه كبير .. الثورة لسه في التحرير " كما أعلنت  اذاعة القرأن الكريم أنها ستنقل صلاة الجمعة من ميدان التحرير.
 
المصدر: جورنال أون لاين
12:09 م | 0 تعليقات

توقعات بإكتساح أجهزة الكمبيوتر اللوحية من جوجل لمبيعات آيباد iPad

شركة أبحاث "إنفورما" قالت إن أجهزة الكمبيوتر اللوحية التي تستخدم نظام أندرويد الذي ابتكرته شركة جوجل Google، ستلحق بجهاز آيباد iPad الذي ابتكرته شركة آبل Apple، وستتفوق عليه بحلول عام 2016 .

وأضافت أنها تتوقع أن تتراجع حصة آبل Apple في السوق، والتي تبلغ حالياً 75 بالمئة إلى 39 بالمئة في عام 2015 حيث سينمو نصيب أندوريد من السوق إلى 38 %. 

وقال المحلل ديفيد مكوين في بيان: "اعتباراً من 2013 عندما تدخل أجهزة كمبيوتر لوحية أرخص سعراً وأكثر تطوراً تعتمد على نظام أندرويد، نتوقع أن ترتفع المبيعات بشكل كبير إلى أن تتجاوز مبيعات آيباد iPad في عام 2016.

ويعد جهاز الكمبيوتر اللوحي جالاكسي Galaxy من سامسونج هو الأفضل مبيعاً حتى الآن ضمن الأجهزة التي تعتمد على نظام أندرويد، لكن شركات أخرى أيضاً من بينها موتورولا موبيلتي تعتمد على هذا النظام في تشغيل أجهزتها .
المصدر: جورنال أون لاين
11:36 ص | 0 تعليقات

الإخوان يهتفون للمشير طنطاوى فى ميدان التحرير

ميدان التحرير في جمعة وحدة الصف
أعلنت منصة الإخوان المسلمين في ميدان التحرير وسط الآلاف تقديرها للمشير محمد حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، مرددين "ألف تحية للمشير من قلب ميدان التحرير".
 
ولقد أثارت تلك النداءات حفيظة العديد من القوى والتيارات السياسية المختلفة الموجودة في ميدان التحرير.

فى حين دعا المتظاهرون من أعلى منصة اللجنة التنسيقية القريبة من الجامعة الأمريكية الى فض الاعتصام وفتح الميدان لتسيير عجلة الإنتاج.
 
المصدر: جورنال أون لاين
11:08 ص | 0 تعليقات

صور ميدان التحرير الأن في جمعة لم الشمل

صورة من ميدان التحرير الآن في جمعة لم الشمل.
ميدان التحرير الآن
صور من ميدان التحرير في جمعة لم الشمل منذ قليل.
حضور منظم للجماعات الاسلامية
تواجدا كبيرا للشباب من جميع الائتلافات والتيارات السياسية
توافد مئات الآلاف إلى ميدان التحرير، للمشاركة فى جمعة "لم الشمل"
جمعة لم الشمل
ميدان التحرير
توافد مئات الآلاف إلى ميدان التحرير
مئات الآلاف في ميدان التحرير
ميدان التحرير في جمعة لم الشمل
المصدر: جورنال أون لاين
10:52 ص | 0 تعليقات

جمال مبارك أقال المشير قبل تنحي مبارك

تقارير إعلامية كشفت أن جمال مبارك قد أقال المشير حسين طنطاوي، قبيل أيام من تنحي الرئيس المخلوع حسني مبارك، وهذه المفاجأة فجرها الإعلامي معتز مطر وقال انها على مسئوليته خيث قال إن عبداللطيف المناوي رئيس قطاع الأخبار السابق، تلقى خطابًا سريا موقعا من جمال مبارك وزكريا عزمي ينص على اقالة المشير محمد حسين طنطاوي.
المشير حسين طنطاوي - جمال مبارك

وأضاف أن عبداللطيف المناوي رفض اذاعة الخبر، وقام بإرسال الخطاب للواء اسماعيل عتمان، وانعقد المجلس الأعلى للقوات المسلحة وقتها بدون مبارك وأعلن أنه سيظل منعقدا لتحقيق مطالب الشعب المصري.

وأشار مطر إلى أن تلك الواقعة كانت السبب الرئيسي وراء نجاة عبداللطيف المناوي رئيس قطاع الاخبار السابق من مقصلة المحاكمات والسماح له بالسفر الى لندن في حين تم محاسبة معظم القيادات الاعلامية.

المصدر: جورنال أون لاين
10:32 ص | 0 تعليقات

مئات الآلاف يتوافدون إلى التحرير

ميدان التحرير
صباح اليوم الجمعة (جمعة لم الشمل) توافد مئات الآلاف إلى ميدان التحرير، للمشاركة فى جمعة "لم الشمل"، حيث شهدت الشوارع المؤدية إلى الميدان تدفقًا غير عادى من المشاركين منذ السابعة صباحًا، وخاصة شارع كورنيش النيل وميدان عبد المنعم رياض.

وانتظم المشاركون فى صفوف جماعية، للدخول إلى الميدان رافعين لافتات تؤكد على سلمية المليونية، وأيضا شهد الميدان تواجدا كبيرا للشباب من جميع الائتلافات والتيارات السياسية، مؤكدين حرصهم على وحدة الصف.
  
كما ان هناك مشاركات نظامية من التيارات الإسلامية التى مازالت تتدفق على الميدان من كل صوب وحدب، حيث احتشدت سيارات الميكروباص والأتوبيسات على الكورنيش وبجوار المتحف المصرى وخرج منها مئات السلفيين للمشاركة فى جمعة "لم الشمل"، وقد جاءوا من جميع المحافظات والأحياء، فيما شهدت عربات المترو كثافة كبيرة خاصة القادمة من خط مترو حلوان.
المصدر: جورنال أون لاين
10:06 ص | 0 تعليقات

فى جمعة لم الشمل الآلاف يحتشدون فى ميدان التحرير

ميدان التحرير
مساء اليوم شهد ميدان التحرير تزايداً فى أعداد المتظاهرين الذين قدروا بالآلاف، وجاءوا للمشاركة فى جمعة "الوحدة ولم الشمل"، ولقد توافدت أعداد غفيرة من جميع القوى السياسية وجماعة الإخوان المسلمين والسلفيين وأفراد الشعب الغير منتمين لأى تيارات سياسية، بهدف التأكيد على تحقيق كامل مطالب الثورة، وتوجيه رسالة للمجلس العسكرى، مفادها أن الشعب صامد لحين تحقيق كامل مطالبه.

ولقد شهد الميدان نصب أكثر من 12 منصة فى أرجائه، ووقعت مشادات واختلافات بين بعض التيارات الدينية والمعتصمين، بسبب لافتة جرى تعليقها فى وسط الميدان مكتوب عليها "الشعب يريد تحكيم الشريعة"، وذلك ما رفضه العديد من التيارات السياسية بالميدان، فى حين جابت مسيرات بالعشرات أرجاء الميدان تردد هتافات "الشعب يحلم بالتغيير".

كما كثفت اللجان الشعبية من تواجدها الأمنى على مداخل ومخارج الميدان، من خلال التفتيش الذاتى وإشهار بطاقة الهوية، لمحاولة منع دخول أى مندسين إلى الميدان.
المصدر: جورنال أون لاين
1:26 ص | 0 تعليقات

البنك المركزى يحدد 4 ساعات عمل للبنوك فى رمضان

الخميس، 28 يوليو 2011 | 2:16 م

البنك المركزي
4 ساعات عمل للبنوك في رمضان طبقا لبيان البنك المركزي المصري.

أعلن اليوم الخميس البنك المركزى المصرى، مواعيد عمل البنوك العاملة فى القطاع المصرفى المصرفى خلال شهر رمضان المبارك.

أنه تقرر أن تبدأ البنوك تعاملاتها خلال شهر رمضان بالنسبة للجمهور فى التاسعة والنصف صباحاً إلى الواحدة والنصف بعد الظهر.

وأضاف بيان للبنك المركزي أنه بالنسبة للموظفين تبدأ البنوك عملها فى التاسعة صباحاً إلى الثانية بعد الظهر.

المصدر: جورنال أون لاين
2:16 م | 0 تعليقات

أسعار العملات بالجنية المصري 28 - 7 - 2011

أسعار العملات بالجنية المصري
ليوم 28 - 7 - 2011
أخر تحديث للأسعار بتاريخ : 28/07/2011 12:03:38
العملةالكودسعر الشراءسعر البيعالتحويلات/سعر الشراءالتحويلات/سعر البيع


دولار امريكىUSD 594.75597594.75597


يوروEUR 848.23860.71848.76861.25


إسترلينيGBP 968.07979.78968.68980.39


دولار كنديCAD 622.24630.85622.63631.24


كرونا دنماركيDKK 113.32115.27113.39115.34


كرونا نرويجيNOK 109.08110.91109.15110.98


كرونا سويدىSEK 92.9994.5893.0594.64


فرنك سويسرىCHF 740.47751.43740.93751.9


ين 100JPY 761.43773.67761.91774.15


دولار إستراليAUD 652.92660.99653.33661.4


دينار كويتيKWD 21152186.772116.322214.1


ريال سعوديSAR 157.53159.12157.63161.11


درهم إماراتيAED 160.97162.48161.07164.51


دينار بحرينيBAD 1557.731583.3900


ريال عمانيOMR 1524.411550.1200


ريال قطريQTR 161.95163.9100


دينار إردنيJOD 818.36843.4600
الاسعار طبقا للبنك الاهلي المصري
أسعار العملات بالجنية المصري ليوم 28 -7-2011
 
ما هي العملة؟
النقد أو العملة هي وحدة التبادل التجاري، والعملات تختلف من دولة إلى أخرى، وتمثل العملة شكل يسهل التبادل التجاري مقارنة بالأسلوب التبادلي القديم القائم على تبادل السلع مباشرة. وجاءت كلمة العملة من كلمة التعامل، ويقصد بها شكل المال الذي يتم التعامل التجاري به ، ويمكن تداول هذه العملة مع عملات أخرى في سوق الصرف الاجنبي أو سوق الفوركس حتى تكون للعملة قيمة بالنسبة للعملات الأخرى.
المصدر: جورنال أون لاين
12:56 م | 0 تعليقات
مواقيت الصلاه أسعار العملات ألعب سودوكو