سيف الاسلام القذافي يقول ان والده بخير

الأربعاء، 31 أغسطس 2011 | 11:32 م

سيف الاسلام القذافي
في تصريحات اذيعت اليوم الاربعاء قال سيف الاسلام ابن معمر القذافي ان والده بخير.
وقال سيف الاسلام في كلمة اذاعتها قناة تلفزيونية يملكها سوريون "نحب نطمئن الناس نحن صامدون والقائد بخير."

وهاجم سيف الاسلام حلف شمال الاطلسي الذي ساعد على الاطاحة بوالده من خلال تقديم الدعم الجوي لمقاتلي المعارضة قائلا ان الحلف يؤيد الان عضوا سابقا في القاعدة قال انه عين في منصب رفيع في العاصمة طرابلس مضيفا "ستندمون على هذا ندما كبيرا جدا".
المصدر: جورنال أون لاين
11:32 م | 0 تعليقات

وفاة 102 شخص بسبب الفيضانات فى جنوب غرب نيجيريا

ارشيفية - أمطار
متحدث باسم الصليب الأحمر فى نيجيريا أعلن اليوم الأربعاء عن وفاة 102 شخص بسبب الفيضانات التى اجتاحت مناطق جنوب غرب نيجيريا مؤخراً.

ونقلت شبكة فوكس نيوز الإخبارية الأمريكية عن المتحدث قوله إن ولاية "أويو" أكثر الولايات النيجيرية تضرراً من الفيضانات التى أدت إلى تدمير المنازل ومحاصرة السكان هناك، مشيراً إلى أن مستويات مياه الفيضانات مازالت مرتفعة بالنظر إلى استمرار موسم الأمطار الموسمية فى نيجيريا الذى يستمر عادة من شهر إبريل إلى شهر سبتمبر من كل عام.

كما حذرت السلطات النيجيرية من أن معدلات الأمطار خلال العام الجارى سوف تفوق معدلاتها فى العام الماضى، وكانت الفيضانات التى اجتاحت نيجيريا فى العام الماضى قد أدت إلى تشريد نصف مليون شخص.
المصدر: جورنال أون لاين
10:37 م | 0 تعليقات

صلاح عيسي يكتب: مسلسلات «المناقب» التليفزيونية

صلاح عيسي
صلاح عيسي يكتب في اليوم السابع : مسلسلات «المناقب» التليفزيونية

لا يزال الجميع يصرون على إطلاق مصطلح «مسلسلات السير الذاتية» على المسلسلات التليفزيونية التى تتخذ من حياة شخصية تاريخية موضوعاً لها، مع أن «السيرة الذاتية» فى مصطلحات علم التاريخ هى السيرة التى يكتبها صاحبها عن نفسه، ويؤرخ بها لحياته من وجهة نظره، ومن أشهر نماذجها كتاب «الأيام» الذى روى فيه «طه حسين» ذكرياته، وتحول فيما بعد لمسلسل تليفزيونى، وهو يكاد يكون المسلسل الوحيد الذى يمكن إدراجه فى خانة مسلسلات «السير الذاتية» أما بقية المسلسلات فهى مسلسلات «سير» فقط، لأن الذى يرويها- من وجهة نظره- هو كاتب السيناريو وليس صاحب السيرة.
ولأن كله عند العرب صابون، فمن الإنصاف للذين يقعون فى هذا الخطأ الشائع، أن نقول إنهم لم يبتعدوا كثيراً عن الحقيقة، لأن صناع هذا النوع من المسلسلات يخلطون بين «السير» و«السير الذاتية» ويفتقدون للحيدة والموضوعية التى ينبغى أن يتصف بها المؤرخ، ويترجمون لهذه الشخصيات، من وجهة نظر أصحابها.
وراء هذا الخلط فى كتابة التراجم التليفزيونية، ضغوط أقارب الشخصيات التاريخية الذين يطاردون صناع هذه المسلسلات، بالمكائد القضائية، بدعوى أنها تشوه سيرتهم، كما حدث فى مسلسلات «الشيخ الشعراوى» و«أسمهان» و«ليلى مراد»، وفضلاً عن أن بعضهم يعتقدون أنهم أصحاب حق فى الحصول على عائد مالى من استثمار سير أسلافهم فى صورة مصنفات فنية، مما يدفعهم لإثارة المتاعب فى وجه صناعها، فهناك شخصيات يعتبرها آخرون مقدسة، لأسباب سياسية أو دينية أو مذهبية، فيشكلون بذلك ضغطاً على صناعها يجبرهم على الانحياز إليها.. لا إلى الحقيقة التاريخية!
> وهكذا أصبح المصطلح الأكثر انطباقاً على المسلسلات العربية التى تترجم لحياة الشخصيات التاريخية، هو أنها «مسلسلات المناقب» نسبة إلى مدرسة من مدارس التاريخ الإسلامى، اهتم أصحابها بسرد مناقب- أى مفاخر- الأولياء لأن هذه الشخصيات بحكم شهرتها وإعجاب الناس بها، تمثل قدوة للآخرين ومثالاً يحتذون به، لا يجوز لمن يؤرخ لها، خاصة عبر وسيلة إعلام جماهيرية مثل التليفزيون، أن ينسب إليها نقائص أو مثالب أو أخطاء تخدش صورتها المستقرة فى أذهان الناس، حتى لو كانت تلك هى الحقيقة التاريخية.
أصبح علينا أن نصدق أن كل الشخصيات التى تترجم لها الدراما التليفزيونية هى كائنات ملائكية، لم ترتكب فى حياتها خطأ أو خطيئة، مما يرتكبه كل البشر، بما فى ذلك نحن الذين نشاهدها، وأنها تتصف بصفات غير التى نتصف بها، فهى لا تكذب ولا تغار، ولا تحقد ولا تشعر بالمنافسة، ولا تتآمر على أحد، ولا تمارس أى نسبة من الشر.
> ومع أن معظم هذه المسلسلات يعرض لأول مرة عادة فى شهر رمضان، فإن صناعها ينسون أن الكذب من مبطلات الصيام، فيسوقون إلينا مجموعة من أنصاف الحقائق التى هى نوع من الكذب، ويطلبون منا أن نصدق مثلاً أن «الشحرورة» كانت ضحية لكل من يحيط بها، وأنها لم ترتكب فى حياتها خطأ قادها إلى ما اعترض مسيرتها من عقبات، وأن كل من يلقاها كان يقع فى غرامها من النظرة الأولى، وأن نصدق أن «الريان» كان رائداً من رواد الاقتصاد المصرى، وأنه كون ثورته عبر عمل شاق ودؤوب لا تشوبه شائبة، ولا يعتريه خطأ، وأن نتجاهل حقيقة أن «أم كلثوم» على الرغم مما بلغته من مكانة، كانت تشعر بالمنافسة التى تصل إلى حد الغيرة تجاه «أسمهان»، وأن «صباح» كانت تشعر بشىء من ذلك تجاه «نور الهدى»، وأن «عبدالحليم حافظ» كان يشعر به أيضاً تجاه كل الأصوات التى واكبت صعوده أو جاءت بعده.
> ما يفوت على هؤلاء أن مسلسلات المناقب، أعجز من أن تحقق الهدف الذى يتذرعون به، لإخفاء نصف الحقيقة، وهو أن تتحول هذه الشخصيات إلى قدوة يتبعها الشباب، لأنها تقدمهم فى صورة مثالية لبشر لا ينتمون إلى جنس البشر، وكأن الله قد خلقهم من طينة غير التى خلق منها بقية عباده، وبالتالى يشعر كل منا نحن البشر المساكين الذين نرتكب فى حياتنا اليومية أخطاء كبيرة وصغيرة، بأنه غير مؤهل لكى يكون مثل هذه الكائنات النورانية الملائكية، وأعجز من أن يسير على دربهم أو أن يتخذ منهم قدوة، فيكتفى بمشاهدة مسلسلات المناقب لمجرد أن يتحسر على نفسه!
وهكذا يكون الفن الهادف -أو الهاتف- وإلا فلا.
المصدر: جورنال أون لاين
10:16 م | 0 تعليقات

محلات الذهب تغلق أبوابها في العيد وتراجع في اسعار الذهب

ذهب
في أول ايام عيد الفطر المبارك أغلقت العديد من محلات الذهب بالقاهرة أبوابها لتراجع الاقبال على الشراء بالرغم من هبوط اسعار المعدن حيث فقد الجرام من "عيار 21" نحو 6 جنيهات مقابل سعر الاثنين.

بالرغم ان العيد يعد موسما للزواج وتقديم الهدايا فان الركود لايزال مسيطراً على سوق الذهب، وذلك بسبب الارتفاع الكبير في اسعار الذهب خلال الفترة السابقه للعيد.

والجدير بالذكر ان هناك زيادة عالمية فى أسعار الذهب ترجع إلى أزمة الديون المزدوجة للاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة.

تعرف علي اسعار الذهب محدثة يوميا من هنا ---> gornalonline.blogspot.com/2011/06/blog-post_3595.html
المصدر: جورنال أون لاين
2:34 م | 0 تعليقات

خلل جينى نادر يجعل بعض الأشخاص بدون بصمات

بصمة اصبع
علماء امريكيون توصلوا الى وجود خلل جينى نادر قد يجعل البعض لا يمتلكون بصمات، مما يثيرالكثير من المخاوف والقلق فى عالم الجريمة وبين المحققين عند محاولاتهم إزالة الغموض عن بعض جرائم القتل.

والجدير بالذكر انه تم تشخيص هذا الخلل الجينى النادر بين خمسة عائلات فقط على مستوى العالم.

ويمتلك كل إنسان بصمة خاصة به لاتتشابه مع غيره حتى المتماثلين وهو مايجعلها خاصية فريدة من نوعها للتعرف على شخص بعينه أو على مجرم فى حال الجرائم المعقدة.

ولسنوات طويلة ظلت الوظيفة البيولوجية للبصمات محل جدل ودراسة بين العديد من العلماء.

المصدر: جورنال أون لاين
2:24 م | 0 تعليقات

أسعار العملات بالجنية المصري 31 - 8 - 2011

أسعار العملات بالجنية المصري
ليوم 31 - 8 - 2011
الاسعار طبقا لموقع اخبار مصر 
أسعار العملات بالجنية المصري ليوم 31 - 8 - 2011
ما هي العملة؟
النقد أو العملة هي وحدة التبادل التجاري، والعملات تختلف من دولة إلى أخرى، وتمثل العملة شكل يسهل التبادل التجاري مقارنة بالأسلوب التبادلي القديم القائم على تبادل السلع مباشرة. وجاءت كلمة العملة من كلمة التعامل، ويقصد بها شكل المال الذي يتم التعامل التجاري به ، ويمكن تداول هذه العملة مع عملات أخرى في سوق الصرف الاجنبي أو سوق الفوركس حتى تكون للعملة قيمة بالنسبة للعملات الأخرى.

المصدر: جورنال أون لاين
1:59 م | 0 تعليقات

فاطمة ناعوت تكتب: الليبراليةُ ومستوى الذكاء

الثلاثاء، 30 أغسطس 2011 | 9:50 م

فاطمة ناعوت
فاطمة ناعوت تكتب الليبراليةُ ومستوى الذكاء

صرّح باحثٌ فى "كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية"، أن الأطفال الأذكياء يميليون عند الكِبر لأن يصبحوا ليبراليين، على عكس نظرائهم الذى يتمتعون بذكاء عادى، أو أقل من العادى، الذين يصبحون متعصبين ومتطرفين عند الكبر، جاءت هذه النتائج بعد درسات مكثفة استغرقت عقودًا، أعدها "ساتوشى كانازاوا"، الباحثُ فى "علم النفس التطورى" بالكلية، وفريقُ عمله.

ركزت الدراسةُ على أن مستوى الذكاء لدى الأفراد هو الذى يحدد ميولهم الإنسانية ومعتقداتهم السياسية وتوجهاتهم الفكرية، وخَلُصتِ النتائجُ النهائية إلى الارتباط الوثيق بين الذكاء والليبرالية، وتدعم نظريةَ كانازاوا بامتياز، جميع الأبحاث الميدانية والدراسات المعمّقة التى أُجريت فى بريطانيا مؤخرًا على عدد من اليافعين، إذ أشارت إلى أن الأشخاص الذين أكدت سلوكاتهم وأسلوب حياتهم أنهم "ليبراليون جدًّا"، كانت مستويات ذكائهم مرتفعة تتجاوز 106 بمقياس IQ، أو معامل الذكاء Intelligence quotient، فى حين أن الذين أثبتوا أنهم محافظون جدًّا أو رجعيون، انخفضت نسبة ذكائهم عن 95 درجة على مقياس IQ. وقال كانازاوا فى الدراسة التى نُشرت فى دورية "علم النفس الاجتماعى" Social Psychology إن الأشخاص الذين أثبتوا أنهم "معتدلون دينيًّا" كان مستوى يفوق ذكائهم 103 درجة، مقارنةً بـ 97 درجة للذين أثبتوا أنهم "متعصبون دينيًّا".


والشاهد أن نتائج هذه الدراسة غير مدهشة لأنها تصبُّ بامتياز فى خانة المنطق، فالعالِم، كلما توغل فى بطون العلم، يوقن تمامَ اليقين أنه لا يدرى شيئًا، لأن العلم كالمحيط العميق الشاسع، الذى يعرف الغواصُ أنه لم يخبر منه إلا الشعابَ المتناثرة والقواقع، فيما كنوزه خبيئةٌ فى مجاهل سحيقة، لا يعلمها إلا من خلقها، لهذا يقول العالِم: "كلما تعلّمتُ أكثر، ازددتُ إيمانًا بجهلى"، كذلك الشخصُ الذكى، كلما اتسعت مداركه وعَمُق ذكاؤه، أدرك أنه لا يصيب من الحقيقة إلا ما يظنُّ أنه الحقيقة، بينما الحقيقةُ الحقيقةُ، بعيدةٌ بُعد الشمس عن كوكب بلوتو، أما محدود الذكاء، فوحده مَن يصدق أنه امتلك "اليقينَ" وقبض على جمرة "الحقيقة"، ومن ثم يتعصّبُ ويجهر الصوت ويمارس العنف ضد كل مَن يخالفه بشأن هذه "الحقيقة" وذاك "اليقين"، أقصدُ: ما يظنه حقيقةً وما يزعم أنه يقين.


نلاحظ ما سبق بجلاء، بالأخص هذه الأيام التى فيها منحت ثورةُ مصرَ الشربفةٌ، حريةَ الكلام لكل من يريد أن يتكلم، ليس فقط دون عِلم أو دراية، بل الأخطرُ، دون تأمل لما سيقول ومدى اقتراب كلامه من التُرهات التى تُضحك علينا العالم، وتُبكى مصرُ على نفسها، وعلينا.


ماذا تقولون عن عُصبة من الرجال الأشدّاء يحملون سياطًا، تكاثروا على فتاة سودانية وأوسعوها جَلدًا بالكرابيج وتركيلاً بالأحذية الميرى، لأنها "تجاسرت" وارتدت بنطالاً! وكلما زحفت نحو قدمى رجل منهم لتقبّلها كى يوقف السوط برهةً، حتى تلتقط أنفاسها، ركلها بعيدًا عنه كما تُركلُ الحشرة؟ دعك من سخف "الجريمة الكبرى" التى ارتكبتها المرأة: لبس البنطلون، ولكن فكر فى فكرتين:


1- استقواءُ جسد قوى يحمل سوطًا، على جسد نحيل أعزل.

2- يقينُ إنسان بالوصاية على إنسان آخر، المفترض أن الله خلقهما متساويان فى الحقوق والآدمية والكرامة والأهلية الفكرية، هل نشكُّ لحظةً فى مستوى ذكاء أولئك الرجال الأشداء؟!

وماذا تقولون فى الحكم الصادر بالأمس فى السعودية على امرأة بالجلد 300 جلدة والسجن عامًا ونصف العام، لأنها "تجاسرت" وذهبت إلى المحكمة تتشكى من مضايقات تعرضت لها، "دون" أن يكون معها ولى أمر "ذكر"! ذاك أن القانون السعودى يحظر على النساء، اتخاذ أية إجراءات دون تواجد أولياء أمورهن من الرجال، أو ما يُعرف بـ"المِحرم"! دعك من السؤال البدهى الذى يدور برأسك الآن: ماذا لو أن هناك امرأةً وحيدة لا رجل لها، تدعوه "مِحرمًا"، وتأمل السؤال الأهم: أليس من حقّ إنسان أن يلجأ للقانون ليطالب بحقه دون أن "يتعكّز" على إنسان آخر؟! بمَ تحكمون على مستوى ذكاء ذلك القاضى؟ وبم تقيّمون مستوى ذكاء مَن أفتى بوجوب إرضاع المرأة للرجال من زملاء عملها؟ والمعروف أنها فتوى شديدة الخصوصية تخص سهيلة وربيبها سالم، ولم تتعد الفتوى هذه الحالة أبدًا لكى نسحبها على كل عصر وكل ظروف، وإياك أن تسأل مثلى سؤالاً بدهيًّا "حريميًّا" مثل: المرأةُ لا تُدرُّ اللبنَ إلا برهةً محدودة من حياتها، بعد الولادة، فماذا لو قد تخطت المرأةُ تلك الفترة، أو كانت عاقرًا، أو لم يسبق لها الزواج؟ اسألْ السؤال الأهم: هل جسدُ الإنسان مشاع؟ وما تقييمك لذكاء مَن أفتى باستحلال سَبْى النساء واتخاذهن حليلاتٍ مِلكَ يمين، ما دمن على دين آخر غير ديننا؟، ثم بيعهن وقبض الثمن حين الضجر منهن، من أجل انتعاش مستواك الاقتصادى؟! وكيف تُقيّم ذكاءَ الذى أفتى بوجوب شرب بول الإبل، وترك الذباب يرعى فى طعامنا، لأن فى أحد جناحيه داءً وفى الآخر دواء؟ فى هذا يقول ابن خلدون فى مقدمته: "اتّباعُ الموروث لا يعنى أن الأمواتَ أحياءٌ، بل يعنى أن الأحياءَ أموات." الحمد لله أن الغالبية العظمى من أبناء مصرَ أذكياء جدًّا، منذ آلاف السنين، بشهادة الدراسات الغربية العلمية الموثّقة. والحمد لله على نعمة أننا مصريون. 


رابط المقال: الليبراليةُ ومستوى الذكاء 
المصدر: جورنال أون لاين
9:50 م | 0 تعليقات

الموعد النهائي لإصدار ألبوم عمرو دياب

أعلنت شركة "روتانا للصوتيات والمرئيات" بشكلٍ رسمي أن ألبوم النجم "عمرو دياب" الجديد "بناديك تعالى" سيطرح في الأسواق يوم 28 سبتمبر المقبل وذلك بعد الإعلان المبدئي عن طرحه في عيد الفطر ، ثم تأجيل ذلك بشكل غير مؤكد عن إصداره في عيد الأضحى.

ومن المتوقع أن يستقر دياب على إحدى الأغنيات خلال الأيام القادمة ، لتصوير فيديو كليب لها عقب عيد الفطر ، كي يتم عرضها على الفضائيات في نفس موعد طرح الألبوم .

والجدير بالذكريذكر أن آخر ألبومات الهضبة هو "وياه" ، والذي طُرِح بالأسواق في نفس التوقيت من عام 2009 .
7:50 م | 0 تعليقات

إلغاء حفل جورج وسوف في لبنان بسبب تأييده لنظام الأسد

جورج وسوف
قرر متعهد حفل الفنان جورج وسوف والذي كان من المقرر أن يقام في لبنان رابع أيام عيد الفطر في فندق "الموفينبك" ، إلغاء الحفل وفسخ التعاقد ، وذلك بسبب الإقبال الضئيل للغاية على التذاكر .

ومن جانبها رجحت صحيفة الأخبار اللبنانية ان هذا الإقبال الضئيل إلى موقف جورج من الثورة السورية ، وتأييده المطلق للنظام بقيادة بشار الأسد ، وتصريحه من اسبوعين بأن موقفه مع النظام موقف وطني ومشرف ، وأدى هذا التصريح الي هبوط حاد في شعبيته بالدول العربية.
المصدر: جورنال أون لاين
7:42 م | 0 تعليقات

إسرائيل ترسل سفينتين حربيتين إلى الحدود البحرية مع مصر

اليوم الثلاثاء أعلن الجيش الإسرائيلى أنه أرسل سفينتين حربيتين إلى منطقة الحدود البحرية مع مصر قبالة قطاع غزة .

و
على موقعها الإلكترونى ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية ، أن هذا الإجراء اتخذ بعد تلقى تحذيرات من أن مسلحين يخططون لهجوم على جنوب إسرائيل.

وكان الجيش الإسرائيلى قد أمر بداية الأسبوع الجارى بإرسال المزيد من القوات إلى منطقة الحدود الجنوبية لإسرائيل فى أعقاب ورود تقرير استخبارية عن احتمال وقوع هجوم وشيك .


وقال وزير الجبهة الداخلية الإسرائيلى متان فلنائى إن مسلحين من حركة الجهاد الإسلامى فى قطاع غزة سيهاجمون جنوب إسرائيل ، بعد هجوم إيلات الذى أسفر عن مقتل ثمانية إسرائيليين.
المصدر: جورنال أون لاين
6:20 م | 0 تعليقات

سوزان وخديجة وهايدى يزرن علاء وجمال مبارك أول أيام العيد

فى زيارة استثنائية بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك، زارت كل من سوزان مبارك، وخديجة الجمال، وهايدى راسخ، علاء وجمال مبارك المحبوسين بشكل احتياطى بسجن المزرعة بليمان طره، ورافقهما خلال الزيارة محمود الجمال رجل الأعمال الشهير، والد خديجة، وصهر جمال مبارك، وعمرو علاء مبارك الذى اعتاد على مواظبة الحضور باستمرار فى الزيارات الأخيرة داخل السجن.
سوزان مبارك - هايدي راسخ - خديجة الجمال
وأكد مصدر مسئول بالسجون أن الزيارة تمت فى الموعد والمكان المخصصين للزيارة طبقًا لقوانين ولوائح السجون، حيث لم تتجاوز الزيارة الساعة تقريبًا والتى حرص خلالها المتواجدون على قضاء وقت الزيارة مع جمال وعلاء، إلا أنهم غادروا السجن نظرًا للازدحام فى عدد الزائرين فى اليوم الأول من العيد.

وخلال الزيارة تبادل الحضور التهانى بمناسبة قدوم عيد الفطر المبارك وحمل الزائرون إلى نجلى الرئيس السابق الأكل والمشروبات وكعك وبسكوت العيد، كما تطرقوا إلى الحديث عن اقتراب موعد جلسة محاكمة نجلى الرئيس السابق برفقة والدهما لاتهامهم جميعًا بالتورط فى قتل المتظاهرين أثناء ثورة يناير، حيث من المقرر أن تنظر المحكمة ثالث جلسات المحاكمة فى الخامس من سبتمبر المقبل.
المصدر: جورنال أون لاين
6:00 م | 0 تعليقات

ثوار ليبيا يحتجزون مركبا مصريا عليه 15 صياداً بميناء مصراته

أرشيفية - مركب
اليوم الثلاثاء احتجز ثوار ليبيا مركب صيد مصري تدعى "قاصد كريم" من قرية برج مغيزل بكفر الشيخ وعليه 15 صياداً، انطلقت فى رحلة صيد لمالطا منذ أسبوع، وأجبرها الثوار على الرسو فى ميناء مصراتة الليبية، بعد إرغام الصيادين على الدخول للمياه الإقليمية الليبية.

وتلقى غصر اليوم أحمد عبده نصار رئيس جمعية رعاية الصياد بقرية برج مغيزل، اتصالاً هاتفياً من محمد عبده الغرباوى أحد الصيادين بالمركب، أن الثوار الليبيين أجبروا الصيادين على الدخول فى المياه الإقليمية الليبية، بالرغم أن المركب لم يدخل المياه الإقليمية الليبية، وهم فى طريقهم الي مالطا فى رحلة صيد، وتم احتجازهم بميناء مصراته.

وأكد صاحب المركب أحمد محمد الديب، أنه المركب انطلق فى رحلة صيد منذ أسبوع متجها لمالطا، ولم يصل لأن الثوار ألقوا القبض عليه على الرغم عدم اختراقه للمياه الإقليمية الليبية، وأرغموهم على دخول ميناء مصراتة الليبى، وهم الآن محتجزون هناك. 
 
ومن بين الصيادين الذين على مركب الصيد "قاصد كريم" محمد عبده الغرباوى، وأحمد محمد المرسى، وأحمد محمود المرسى، وسلامه محمد عرفه، وسعيد عبد الفتاح عبد الجواد.
المصدر: جورنال أون لاين
5:43 م | 0 تعليقات

إبراهيم عيسى يكتب: الرئيس من قريش!

ابراهيم عيسي
إبراهيم عيسى يكتب في الدستور : الرئيس من قريش! 

نعيش هذا الدخول الجامد للتيارات الإسلامية فى العملية الديمقراطية من ترشيح وانتخابات ومؤتمرات وبرامج وتصويت، الديمقراطية حصلت على اعتراف متأخر جدا من السلفيين والإسلاميين عموما، أخشى أن يكون اعترافا مؤقتا وعابرا فهى الشىء الذى كانت تلفظه وتكرهه وتحرمه، وكنا قد سمعنا مئات المرات من عشرات الدعاة والشيوخ الذين يتزعمون جماعات السلف وحركات الجهاد أن الديمقراطية كفر، فإذا بالديمقراطية تتوضأ وتعلن الشهادة أول ما صارت وسيلة ربما يتصورون أنهم سوف يفوزون من خلالها بالرئاسة والنيابة. صارت غنيمة إذن وأمست الديمقراطية بين ساعة العشاء إلى صلاة الفجر مؤمنة ليست كافرة محرمة بل حلال طيب يدخلونها حماسا ويخوضونها احتسابا!

ولما زاد كذلك فى الأيام الأخيرة الكلام عن الرغبة فى استعادة الخلافة وتطبيق الشريعة وولاية حاكم مصلٍّ مزكٍّ صوام قوام، بات مهمًّا أن نطالب هذه الجماعات والحركات وهؤلاء الدعاة الغر الميامين بأن يمدوا الخط على استقامته ويقولوا للناس صراحة ووضوحا هل يؤمنون حقا بضوابط الحاكم المسلم كما جاءت فى كتب الأئمة من علماء السلف وكما نصت عليها كتب أهل الجماعة والسنة؟

هل يؤمنون بهذه الشروط فعلا؟

وإذا كانوا يؤمنون بها فهل ينفذونها حقا؟

وإذا تعذر تنفيذها من وجهة نظرهم فماذا سيفعلون؟

الأهم الآن فى شروط الرئاسة أو الإمامة كما جاء فى كتب أهل السنة والجماعة أن يكون إمام المسلمين وواليهم وخليفتهم من قريش!

نعم، المفروض لو الإخوة السلفيون مثلا ومن مشى مشيهم يريدون تطبيق كلام النبى (صلى الله عليه وآله وسلم) كما جاء فى كتب سنته ومرويات أحاديثه وفقه أئمة الدولة الإسلامية، فلا بد من اختيار رئيس لجمهورية مصر العربية ينتمى إلى قبيلة قريش!

هذا إذا أردتم شرع الله كما يفهمه السلف!

سيقولون إن للأمر تخريجا وللمشكلة مخرجا وهى جواز عقد الإمامة لغير القرشى (من غير أبناء قبيلة قريش) عند مخافة الفتنة، كما قال بعض علمائهم، وربما يقولون إن هذا الشرط ينطبق على خليفة المسلمين لا على والى ولاية مثلا أو حاكم قطر من الأقطار، وبصرف النظر عن مدى دقة هذا التأويل ودرجة منطقيته يبقى السؤال الأهم، هل أنتم فعلا تؤمنون بأن سلالة قريش فقط هى التى تملك حق رئاسة المسلمين؟ سيكون الرد قطعا أن هذه أحاديث حاكمة موجودة فى السنة المطهرة.

(مراجعى فى هذه السطور دراسة الدكتور حامد الخليفة عن الأئمة من قريش، ورسالة دكتوراه محمد العقالى عن الإمامة والتقريب بين المذاهب) ومنها:

1- ما رواه البخارى أن النبى (صلى الله عليه وسلم) قال «لا يزال هذا الأمر فى قريش ما بقى منهم اثنان»، وفى صحيح البخارى أيضا عن معاوية أنه قال سمعت رسول الله (صلى الله عليه وسلم) يقول «إن هذا الأمر فى قريش لا يعاديهم أحد إلا كبه الله على وجهه ما أقاموا الدين».

2- ولمسلم عن أبى هريرة (رضى الله عنه) أنه قال: قال رسول الله «الناس تبع لقريش فى هذا الشأن مسلمهم لمسلمهم وكافرهم لكافرهم»، وفى رواية «الناس تبع لقريش فى الخير والشر»، وفى رواية ثالثة «لا يزال هذا الأمر فى قريش ما بقى من الناس اثنان».

٣- ما أورده أحمد بن حنبل فى مسنده من أن أبا بكر (رضى الله عنه) قال يوم السقيفة لسعد بن عبادة ولقد علمت يا سعد أن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) قال وأنت قاعد «قريش ولاة هذا الأمر، فبر الناس تبع لبرهم، وفاجرهم تبع لفاجرهم» فقال سعد: صدقت نحن الوزراء وأنتم الأمراء.

٤- وجاء فى مسند أبى داوود الطيالسى عن أبى برزة أنه قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) «الأئمة من قريش».

ووجه الدلالة فى تلك الأحاديث أن الإمامة محصورة فى قريش، وأن الشارع قد خصها بها، وبناء عليه فلا يجوز صرفها عنها، كما أنها لا تنعقد لغيرها.

وفى ذلك يقول الإمام النووى: «هذه الأحاديث وأشباهها دليل ظاهر على أن الخلافة مختصة بقريش لا يجوز عقدها لأحد من غيرهم، وعلى هذا انعقد الإجماع فى زمن الصحابة فكذلك بعدهم».

إذن لو أراد السلفيون حق ربنا فلا بد -طبقا لمفهومهم- أن ننتخب رئيسا من قريش.

المصدر: جورنال أون لاين
3:40 م | 0 تعليقات

عبر شحنات لعب الأطفال الصين تغرق الأسواق المصرية بجنيه مصرى مزيف يباع بـ 80 قرش

تقدم رئيس شعبة الأدوات المكتبية بالاتحاد العام للغرف التجارية أحمد أبو جبل بطلب إلى المجلس العسكرى لفتح تحقيق حول واقعة تهريب الصين لكميات كبيرة من العملات المعدنية على شكل الجنيه المصرى المعدنى بالسوق المصرى، والذى تم ادخالها مؤخرا عبر شحنات من لعب الاطفال المستوردة من الصين وتسويق هذه العملات بقيمة 80 قرش .

وقال إن تهريب المنتجات عن طريق شحنات البضائع الصينى ولعب الأطفال ملف قديم ظهر منذ عدة سنوات نظرا لصعوبة تفتيش اللعب لان ذلك قد يؤدى الى اتلافها، وهو ما يدفع العديد من المهربين إلى سلك هذه الطريقة. 

والجنيه المقلد يشبه الجنيه المصرى تماما ويصعب اكتشافه شكلا ولكنه أخف وزنا و تبلغ تكلفته فى الصين ما يوازى ربع جنيه مصرى فى حين يتم تهريبه وتسويقه داخل مصر بما يوازى 80 قرشا.

والأسواق المصرية تمتلئ الآن بالعملات المزيفة التى تم تهريبها خلال الفترة الماضية عبر بضائع صينية و يتم تغييرها من تجار الاسواق و البضائع بقيمة اقل باعتبار ان تمثل عبئا على حاملها وخاصة مع الكميات الكبرى.

والجدير بالذكر أن الأجهزة الرقابية تقوم بمجموعة من الحملات المكثفة تتم للرقابة على المنتجات الصينية المهربة، أو التى تستخدم لتهريب منتجات أخرى حيث تمكنت الإدارة العامة لمباحث الموانى بالسويس منتصف الشهر الحالى من ضبط 11 طن بضائع صينية مهربة، حاولت عدد من شركات الاستيراد تهريبها داخل حاويات بداخلها بضائع أخرى تضم منسوجات وأدوات منزلية مختلفة.
المصدر: جورنال أون لاين
1:19 م | 0 تعليقات

جورنال أون لاين يهنئ الأمة العربية والإسلامية بعيد الفطر المبارك

جورنال أون لاين يهنئ الأمة العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيـد الفطـر المبـارك
 يتقدم موقع جورنال أون لاين بالتهنئة إلى الأمة العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، أعاده الله على مصر والوطن العربى والأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

كــل عــام وأنتــم بخيــر ..
          حفظ الله مصر وأهلها وأنعم عليها بالسلام والأمان ..
المصدر: جورنال أون لاين
1:20 ص | 0 تعليقات

ضبط سلحفاة نادرة قبل ذبحها وبيع لحومها بمدينة الإسكندرية

أرشيفية - سلحفاة بحرية
تمكن رجال مباحث التموين بالإسكندرية من ضبط سلحفاة بحرية (ترسة) نادرة محظور صيدها ويزيد عمرها عن 90 عاما، وذلك قبل قيام أحد البائعين بذبحها وبيع لحومها.

وكانت معلومات قد وردت إلى مباحث التموين بالإسكندرية عن قيام بائع بمنطقة الجمرك بالإسكندرية بعرض سلحفاة (ترسة) يصل وزنها إلى 250 كيلوجراما للبيع بعد صيدها من البحر.
 
وتم ضبط السلحفاة قبل ذبحها وبيع لحومها، وتم تسليمها لمعهد علوم البحار والمصايد، حيث وضعت بأحد الأحواض المائية بعد فحصها والتأكد من سلامتها. وأكد الخبراء والمتخصصون أن السحلفاة يزيد عمرها على 90 عاما ومحظور صيدها.
المصدر: جورنال أون لاين
12:52 ص | 0 تعليقات

نتانياهو: لا تعديل لكامب ديفيد فى نشر قوات مصرية بسيناء

الاثنين، 29 أغسطس 2011 | 12:19 ص

رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو
فى خطوة توصف بالمستفزة أعلن بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى أنه لا نية لدى إسرائيل فى تعديل بنود اتفاقية كامب ديفيد مع مصر، وخاصة فيما يتعلق بنشر قوات مصرية إضافية فى سيناء .

ونقلت القناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلى ظهر اليوم قبل حضوره الجلسة الأسبوعية للحكومة الإسرائيلية قوله: "ننظر لما يجرى فى مصر وبما يحدث بسيناء، وهناك اتصالات مع الحكومة المصرية ، وإذا ما ذهبنا لتغيير الاتفاقية ، وهذا ما لا أعتقده، فإن الأمر سيتم طرحه على مجلس الوزراء ، مع معالجة الأمر من النواحى الأمنية".

ومن جانبه قال وزير الداخلية الإسرائيلى إيلى يشاى إنه يجب التنسيق والاتفاق من أجل فحص الأمر على المدى البعيد ، ويجب التطرق لما يقلق دولة إسرائيل فى شبه جزيرة سيناء وهو عدم خروج خلايا إرهابية منها إلى إسرائيل، داعيا لإجراء مباحثات مع الجانب المصرى من منطلق اتفاق السلام الموقع بين البلدين ، مؤكدا أن إسرائيل تحافظ على اتفاقية السلام مع مصر.
المصدر: جورنال أون لاين
12:19 ص | 0 تعليقات

قنا: ضبط 3 أشخاص بحوزتهم بندقية آلية

الأحد، 28 أغسطس 2011 | 6:26 م

أرشيفية - بندقيىة آلية
ضباط مباحث مركز قفط تمكنوا من القاء القبض على 3 أشخاص وبحوزتهم سلاح آلى وطلقات نارية، وضبط مطلوب يحمل سلاح أبيض و مخدرات.

كان مدير أمن قنا قد تلقى إخطارا من مركز شرطة قفط يفيد بضبط كلا من "أحمد .ع. ع" 32 سنة سائق و"تامر. م. م. ع" 28 سنة موظف والسابق اتهامه فى عدد قضيتين " ضرب "، و" مصطفى. ع. ح. ش" (32 سنة) مزارع، والمسجل شقى خطر سرقات عامة والسابق اتهامه فى عدد ( 9 ) قضايا " سلاح بدون ترخيص - ضرب"، أثناء استقلالهم السيارة رقم 4164 ملاكى البحر الأحمر يقودها المتهم الأول وبحوزتهم بندقية آلية عيار 7.62 × 39 وخزينة بها عدد ( 20 ) طلقه من ذات العيار.

كما تمكن ضباط وحدة مباحث مركز أبوتشت من ضبط " حازم .ح. ع" 24 عامل والمطلوب ضبطه وإحضاره، وبتفتيشه عثر بحوزته علي 50 جرام من مخدر الحشيش وسلاح ابيض وبمواجهة المتهم اعترف بحيازته للمخدر بقصد التعاطى تحررت المحاضر اللازمة واخطرت النيابه العامة المتخصصة لتتولى التحقيقات.
المصدر: جورنال أون لاين
6:26 م | 0 تعليقات

الأرصاد: طقس العيد معتدل ويسمح بالخروج والتنزه

صرح رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية أحمد حسين إبراهيم، أنه من المنتظر أن يسود طقس معتدل الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة خلال أيام عيد الفطر، ويميل للحرارة على شمال الصعيد، بينما يكون حارا على جنوب الصعيد خلال ساعات النهار والطقس معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

وتسمح الأجواء بالخروج والاستمتاع بالحدائق والمتنزهات العامة وبالشواطئ المطلة على البحر المتوسط، كما حذرت الهيئة من تكون الشبورة المائية على الطرق فى الصباح الباكر، خاصة المؤدية للساحل الشمالى ومدن القناة ومحافظات الوجه البحرى، وكذلك حذرت من اضطراب حركة الملاحة البحرية على الشواطئ المطلة على البحر الأحمر.

ومتوسط درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال أيام العيد على السواحل الشمالية فتتراوح من 28 إلى 29 درجة مئوية وعن محافظات الوجه البحرى، والقاهرة فتكون من 31 إلى 33 درجة مئوية، أما محافظات الصعيد فتتراوح من 36 إلى 38 درجة مئوية.
 
المصدر: جورنال أون لاين
6:15 م | 0 تعليقات

الكرفس يعالج السمنة وعسر الهضم والتهاب المفاصل وضيق التنفس

الخميس، 25 أغسطس 2011 | 11:54 م

كرفس
للكرفس أهمية كبيرة في علاج العديد من الأمراض فلقد كشف أطباء عن أهمية الكرفس في علاج حالات الأرق وأمراض الصدر، كما أنه يعتبر مزيلاً للسمنة لما يحتويه من عناصر هامة مثل الكالسيوم، والبوتاسيوم.

ويعتبر الكرفس من الخضراوات ذات الأهمية الغذائية الكبيرة، لإنه يحتوي على عناصر مهمة منها الكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم والمغنسيوم والنحاس والحديد والمنغنيز واليود‏، كما يحتوي على مواد هلامية وكربوهيدراتية‏ ومواد مدرة للبول.

كما يساعد الكرفس على الهضم ويفيد لحالات الأرق وأمراض الصدر‏ ويعتبر مزيلاً للسمنة‏‏ ويزيل الانقباض النفسي، أما عصير الكرفس  فيساعد في لعلاج الزكام‏ والسعال والتهاب المفاصل وضيق النفس.‏

وأكد أطباء أن مغلي الكرفس يفيد علاج نوبات الإغماء، ويمكن استخراج مستخلص المغلي في الغرغرة لعلاج التهابات اللوزتين وعلاج تقرحات الفم‏، كما يتم استعماله من الخارج لعلاج القروح والجروح وتشققات الجلد والتهابات المفاصل ويتم غسيل الجروح بعصير أوراق الكرفس‏، وبوضع كمادات على الجروح أو الدمامل‏.‏
المصدر: جورنال أون لاين
11:54 م | 0 تعليقات

عاجل: غرق سفينة بنما بالكامل فى مجرى القناة، وفتح تحقيق موسع

عاجل: غرق سفينة بنما بالكامل فى مجرى القناة، وفتح تحقيق موسع..
 
الفريق المرسل من قبل هيئة قناة السويس والهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر فشل فى إنقاذ سفينة بنما، والتى كانت محتجزة بمنطقة الانتظار جنوب قناة السويس، وهى الآن مستقره فى قاع المجرى الملاحى للقناة.

وحاليا تجري محاولات وتشكيل فريق لتحديد كيفية سحب السفينة من المجرى الملاحى إلى مكان آخر حتى لا تعوق العمل بقناة السويس.

ومن جانبه قال اللواء محمد عبد القادر جاب الله، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، إن غرق السفينة لم يؤثر على موانئ "بور توفيق - الأدبية - الزيتيات - العين السخنة" وإن الحركة بالموانئ طبيعية وتستقبل الموانئ غدا سفن وبضائع شحن.. وإن غرق السفينة لن يؤثر على عمل الموانئ.

كما صرح مصدر مسئول تابع لهيئة قناة السويس، بأن الملاحة مستمرة بشكل طبيعى، ولم يؤثر غرق السفينة على حركة السير بالمجرى الملاحى.
المصدر: جورنال أون لاين
11:09 م | 0 تعليقات

سفينة تحمل علم بنما تتعرض للغرق بمجرى قناة السويس

سفينة تحمل علم بنما تتعرض للغرق بمجرى قناة السويس .. وهيئة قناة السويس ترفع حالة الطوارئ الي الدرجة القصوى.
 
أكثر من 5 قاطرات تابعة لهيئة قناة السويس توجهت إلى منطقة الانتظار بالمجرى الملاحى، بجوار ميناء الأدبية جنوب القناة، وذلك لإنقاذ سفينة بضائع تدعى "ترفيلى" ترفع علم بنما، وتزن 3 آلاف طن، بعد تعرضها للغرق، وتجرى المحاولات حالياً لإنقاذها وإبعادها عن المجرى الملاحى. 

وهناك أخبار أن هذه السفينة كانت محتجزة منذ أكثر من 6 أشهر لحين سداد ديون عليها لصالح عدة دول ومستحقات لهيئة القناة وهيئة موانئ البحر الأحمر.

ومساء اليوم تعرضت نتيجة لسرعة الرياح وسوء حالتها للغرق، وفى حالة غرق السفينة بالكامل سوف يتم سحبها إلى مكان بعيد عن المجرى الملاحى لقناة السويس، كي لا تتسبب فى تعطيل حركة السير بالقناة، ولقد رفعت هيئة قناة السويس درجة الطوارئ القصوى لحين الانتهاء من محاولات إنقاذ السفينة.
المصدر: جورنال أون لاين
9:35 م | 0 تعليقات

شرف: 4 أيام إجازة عيد الفطر تبدأ الثلاثاء

قرر رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف، أن تكون إجازة عيد الفطر المبارك أربعة أيام، وذلك اعتباراً من يوم الثلاثاء 30 أغسطس الجارى وحتي يوم الجمعة الموافق 2 سبتمبر 2011.
كـل عـام وأنتــم بخيــر بمناسبـة عيــد الفطــر المبــارك
المصدر: جورنال أون لاين
8:32 م | 0 تعليقات

الثوار الليبيون يعلنون محاصرة القذافى قرب باب العزيزية

اليوم الخميس أعلن الثوار الليبيون أنهم يحاصرون العقيد معمر القذافى وعدد من أبنائه، فى مبنى قرب منطقة "باب العزيزية" الواقعة فى العاصمة الليبية "طرابلس"، وجاء ذلك فى نبأ لقناة الجزيرة الفضائية بدون تفاصيل .

والجدير بالذكر انه في
وقت سابق اليوم كان الثوار الليبيون أعلنوا أنهم يحاصرون حى "أبو سليم" فى طرابلس، وأنهم يمهلون أتباع العقيد الليبى معمر القذافى للاستسلام.

من جانبها ذكرت شبكة "يورونيوز" الإخبارية أن تبادلا كثيفا لإطلاق النار جرى فى العاصمة الليبية طرابلس ، بالرغم من حالة الهدوء التى سيطرت عليها صباح اليوم .
المصدر: جورنال أون لاين
4:03 م | 0 تعليقات

مؤشرات البورصة تنهى تعاملات الأسبوع على ارتفاع وسط تعاملات ضعيفة

أنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها اليوم الخميس آخر جلسات الأسبوع على ارتفاع جماعى، مدفوعة بعمليات شراء من قبل المستثمرين الأجانب وارتفاع عدد من الأسهم القيادية فى السوق مثل البنك التجارى الدولى وأوراسكوم تيلكوم، فى حين مالت تعاملات المصريين نحو البيع، مع استمرار ضعف حجم التداول بشكل كبير.

وأغلق مؤشر لبورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" على ارتفاع بقيمة 0.25% ليغلق عند مستوى 4673 نقطة، كما ارتفع مؤشر "إيجى إكس 70" بنسبة 0.96 %، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 0.29%، وبلغ حجم التعاملات اليوم 330 مليون جنيه.

واستحوذ المستثمرون المصريون على 72.12% من إجمالى التعاملات وحققوا صافى بيع بقيمة 7.4 مليون جنيه، واستحوذ الأجانب على 20.24% وحققوا صافى شراء بقيمة 903.6 ألف جنيه، ومثل العرب نحو 6.64 % وحققوا صافى شراء بقيمة 8.3 مليون جنيه.

أما المؤسسات فاستحوذت على 37.60% وحققت صافى بيع بقيمة 5.9 مليون جنيه، مقابل استحواذ الأفراد على 62.39% وحققوا صافى شراء بقيمة 5.9 مليون جنيه.

كما شهد عدد من الأسهم فى المؤشر الرئيسى ارتفاعا كبيرا ومنها أسهم أجواء الذى ارتفع بنسبة 1.2%، واوراسكوم تيلكوم بنسبة 1.4%، وطلعت مصطفى بنسبة 2.04%، وحديد عز بنسبة 1.2%، والملتقى العربى للاستثمارات بنسبة 9.4%، والصعيد العامة للمقاولات بنسبة 2.9%، وبنك البركة بنسبة 4.09%، والبنك التجارى الدولى بنسبة 1.7%.
المصدر: جورنال أون لاين
3:55 م | 0 تعليقات

واشنطن بوست: القذافى يختبئ فى حديقة حيوان طرابلس

القذافي
صحيفة واشنطن بوست الأمريكية قالت إن العاصمة الليبية طرابلس أصبحت فى غالب الأمر تخضع بشكل كامل لسيطرة الثوار، غير أن تركيز الحرب الليبية تحول بسرعة إلى حملة مطاردة شاملة للعقيد الليبى معمر القذافى الهارب.

وقالت الصحيفة أن الشائعات حول مكان القذافى تجتاح ليبيا، منها ما يتردد بأن القذافى يختبئ وسط الحيوانات فى حديقة حيوان طرابلس التى تقع بالقرب من باب العزيزية، وهذه المنطقة مازالت تخضع لسيطرة أنصار القذافى.

وأضافت أن حكومة الثوار فى بنغازى أعلنت عن مكافأة قدرها 1.7 مليون دولار لمن يدلى بمعلومات تفيد فى العثور على القذافى، وذلك يزيد من حالة السباق بين الليبيين للوصول إلى القذافي المطلوب من قبل المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب ضد الإنسانية.

وعن مسئول كبير فى الناتو نقلت الصحيفة قوله، إن طائرات التحالف تراقب الجو والبحر وسيكون من الصعب على القذافى الهروب خلال هذه الطرق.
المصدر: جورنال أون لاين
2:30 م | 0 تعليقات

بالصور موقع إخوان أسيوط يتعرض للقرصنة

تعرض موقع الإخوان المسلمين بأسيوط لعملية اختراق مما أدى إلى تعطيل الموقع تماما عن العمل مده زادت عن ثلاث ساعات، وتم وضع صورة لأحد الشباب على الموقع وكتب تحتها "لا للإخوان المسلمين فى ساحة السياسة، أتمنى أن يصل أهل السياسة للدين لا أن يصل أهل الدين للسياسة".
بالصور موقع إخوان أسيوط يتعرض للقرصنة
ومن جانبه قال أشرف أنور مدير موقع إخوان أسيوط إن هذا الهكرز يأتى متزامنا مع التغطية الشاملة والكاملة لموضوع شهيد الحدود النقيب أحمد جلال عبد القادر، وإن الموقع كان ينقل أحداث ومتابعات بشكل مكثف للموضوع، وأضاف "نحن نعتبر أن هذا السرد للأحداث من أسباب توقف الموقع وتعرضه للقرصنة".

وأكد أنور أن القائمين على الموقع والمبرمجين يعملون بشكل مكثف لمحاولة عودة الموقع، مؤكدا أنهم سيحاولون الوصول للجهة الحقيقية المتسببة فى هذا التوقف للموقع. 
المصدر: جورنال أون لاين
2:55 ص | 0 تعليقات

موقع عبرى: إسرائيل تستعين بطائرات بدون طيار على الحدود مع مصر

الأربعاء، 24 أغسطس 2011 | 11:54 م

ارشيفية - طيارة بدون طيار
ذكر الموقع الإسرائيلى نيوز وان، أن رئيس هيئة الأركان بانى جنتس أعلن عن خطة دفاعية جديدة على الحدود بين مصر وإسرائيل، تتكون من مرحلتين الأولى زيادة القوات الإسرائيلية عند الحدود الجنوبية، بالإضافة إلى تدعيم قطاع الاستخبارات، وذلك فى أعقاب الاعتداءات التى ضربت مدينة إيلات الأسبوع الماضى.

وأضاف الموقع أن هيئة الأركان الإسرائيلية تدرس الدفع بطائرات بدون طيار، وكذلك الاستعانة بقوات أخرى، بهدف تغيير الشكل الذى تعمل به القوات الإسرائيلية على الحدود مع مصر.

وأوضح الموقع أن المرحلة الثانية من الخطة هى بناء 100 كيلو متر من الجدار الأمنى الذى تبنيه إسرائيل على حدودها مع مصر، على أن يتم الانتهاء منه فى موعد أقصاه نهاية العام الجارى.

وأشار الموقع الإسرائيلى إلى أن قرار رئيس الأركان الإسرائيلى جاء فى أعقاب نشر التحقيقات الأولية فى مقتل 6 من الجنود المصريين عن طريق الخطأ يوم الخميس الماضى. 
المصدر: جورنال أون لاين
11:54 م | 0 تعليقات

العنب يطرد السموم من الجسم وينشط العضلات

 دراسة حديثة نشرت مؤخرًا كشفت أن العنب يعمل على تنشط العضلات والأعصاب، كما يعمل على تجديد الخلايا، وايضا يطرد السموم، وذلك لأنه يحتوي على مواد سكرية بنسب كبيرة ومواد بروتونية ومواد دهنية وحمض الليمون، وحمض الطرطريك وأملاح البوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم وفيتامينات "أ ، ب ، ج".

كما أوضحت الدراسة أن قشر العنب غني جدًا بفيتامين "ب" المركب الذي يدخل في عمليات حيوية كثيرة في جسم الإنسان وهو عامل مهم في سلامة الجهاز العصبي، وفيتامين "ج" الموجود في العنب يرفع من جهاز المناعة ويقلل من احتمال إصابته بالميكروبات.

المصدر: جورنال أون لاين
10:02 م | 0 تعليقات

باحثون: البيض يفيد في علاج أمراض القلب والسرطان

صحة وطب طب بديل - باحثون بجامعة ألبيرتا أكدوا علي وجود فوائد جديدة للبيض تساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان، وأكد الباحثون أنه بخلاف احتواء البيض على بروتينات وفيتامينات ومعادن لا غني عنها للإنسان، فإنه يحتوى على مضادات للأكسدة تساعد على الوقاية من تلك الأمراض.

وأكد الباحثون أن تناول بيضة واحدة يومياً له تأثير جيد للوقاية من امراض القلب والأوعية الدموية، وذلك لما يحتويه صفار البيض من أحماض أمينية مضادة للأكسدة هي حمض tyrosine وحمض tryptophan، كما ان مضادات للأكسدة الموجوده في صفار بيضتين يوجد بهما ما يعادل ضعف مضادات الأكسدة الموجودة في تفاحة.

وبحسب البحث الذى أجراه الباحثون على بيض دجاج تم إطعامه ذرة وقمح، فإن هذه النسبة تنخفض في حال تم طهو البيض لتصل إلي النصف، وعبر الباحثون عن سعادتهم بهذا الاكتشاف الجديد لما يمثله من مصدر طبيعي لمضادات الأكسدة بعيداً عن الادوية الكيماوية.
المصدر: جورنال أون لاين
9:54 م | 0 تعليقات

البطاطا والجزر والمانجو واللوز يزيدون خصوبة الرجال

جزر
صحة وطب طب بديل - دراسة حديثة أجريت في جامعة غرب أستراليا و نُشرت مؤخرا في مجلة Ecology Letters ، ذكرت أن الرجال الذين يتاولون الأطعمة المضادة للأكسدة بكثرة مثل الجزر والبطاطا والمانجو واللوز يتمتعون بسائل منوي أكثر صحة الأمر الذي يقوي من قدرتهم على الإنجاب.

وأكدت الدراس أن أفضل وسيلة دفاعية ضد فساد السائل المنوي هو الجمع بين نوعين قويين من مضادات الأكسدة: فيتامين E وbeta-carotene.

ونصحت الدراسة التي أجريت على حيوانات المعمل الرجال بتناول الأطعمة ذات اللون البرتقالي مثل الكنتالوب والمشمش والقرع والمانجو، لغناها بمادة الكاروتين، بالإضافة إلي تناول اللوز وزيت فول الصويا الغني بفيتامين E، لما له من تأثير قوي في المساعدة علي الحفاظ صحة السائل المنوي عند الرجال.

وأوضحت الدراسة أن الرجال الذين يعانون ضعفاً في عدد المنيّ أو ضعفاً في حركتها ويتناولون أدوية مضادة للأكسدة مثل فيتامين E والزنك والماغنسيوم، يحسنون فرص زيادة قدرتهم على الإنجاب.
المصدر: جورنال أون لاين
9:39 م | 0 تعليقات

جوجل تستحوذ على موتورولا بـ 12.5 مليار دولار

كمبيوتر واتصالات - أعلنت شركة جوجل Google عن قيامها بشراء شركة موتورولا Motorola القابضة، مقابل 40 دولارا للسهم تم دفعها نقدًا، ما يعني 12.5 مليار دولار لإتمام الصفقة، وتعد هذه الصفقة هي أكبر صفقة استحواذية في تاريخ جوجل، وهذا السعر يعني أن جوجل دفعت في السهم الواحد 63% زيادة عن ثمنه حسب سعر آخر اغلاق.
جوجل تستحوذ على موتورولا في اكبر صفقة في تاريخها
الجدير بالذكر ان شركة موتورولا تصنع أجهزة هواتف محمولة تعمل بنظام أندرويد، الذي بدأ في غزو الأسواق عام 2007 ويستخدمه الآن على أكثر من 150 مليون هاتف محمول، تصنعهم أكثر من 39 شركة.

وبهذه الخطوة تصبح جوجل قادرة على تصنيع الهواتف المحمولة بالكامل، من ناحيتي السوفتوير والهاردوير، مما يضعها في منافسة مباشرة مع شركة أبل Apple.
المصدر: جورنال أون لاين
9:27 م | 0 تعليقات

تلفزيون العربية: نائب مدير المخابرات الليبية ينضم الى المعارضة

القذافي
أعلن نائب مدير المخابرات الليبية اللواء خليفة محمد علي يوم الاربعاء ولاءه لقوات المعارضة التي تقاتل معمر القذافي في مقابلة بثها تلفزيون العربية.

وقال علي في المقابلة مع العربية انه يضع نفسه في خدمة الشعب ويدعو القادة والجنود أبناء ليبيا الى الانضمام الى "ثورة 17 فبراير"، وقالت قناة العربية في شريط الأخبار على شاشتها ان علي ترك منصبه.
المصدر: جورنال أون لاين
8:28 م | 0 تعليقات

صورة تحتاج لتعليقاتكم

أحيانـا تكـون الصـور ابلـغ مـن اي كـلام .. فمـا نحـاول شـرحــة فـي حـوارات ومقـالات يمكـن لصـورة واحـده ان تعبـر عنـه ببـلاغـة.
صـورة تحتـاج تعليقـاتكـم ..
(gornalonline.blogspot.com) 
شــــــــــــارك بـــــرأيـــــــــــــــك  
100% Egyptian Cotton
Made in Israel
شارك برأيك ..
المصدر: جورنال أون لاين
6:00 م | 0 تعليقات

هايدي وخديجة تزوران جمال وعلاء مبارك فى محبسهما بسجن طرة

جمال مبارك - علاء مبارك
ظهر اليوم الأربعاء قام كلا من خديجة الجمال وهايدى راسخ ورجل الأعمال محمود الجمال بزيارة ابنى الرئيس السابق علاء وجمال مبارك، المحبوسين بشكل احتياطى داخل سجن المزرعة بليمان طرة.

بدأت الزيارة فى الثالثة ظهرا فى المكان المخصص للزيارة، وفى المواعيد المخصصة طبقا للوائح السجون، وأحضر زوجتى ابنى الرئيس الأطعمة والمشروبات وياميش رمضان، وخلت الزيارة من وجود سوزان مبارك قرينة الرئيس السابق والتى كان من المفترض أن تحضر برفقتهم، إلا أنها تغيبت لأسباب غير معلومة.

تعد هذه الزيارة الثانية لخديجة وهايدى خلال آخر ثلاثة أيام، حيث زارتا علاء وجمال يوم الاثنين الماضى، علاوة على أنهما يحرصان على زيارتهما منذ بداية شهر رمضان.
المصدر: جورنال أون لاين
5:26 م | 0 تعليقات

دعوات لإنشاء حزب سياسى للكلاب والقطط بالكنيست الإسرائيلى

مجموعة من النشطاء الإسرائيليين انشأوا على موقع الفيس بوك صفحة تدعو لإنشاء حزب سياسى يكون مهمته الرئيسية الاعتناء بالكلاب والقطط بالكنيست الإسرائيلى.

وذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية، أن هناك صفحة ذات عنوان غريب ظهرت على الفيس بوك تحت اسم "كوح" تعنى بالعبرية "كلاب وقطط" إلى الكنيست، وذلك لإنشاء حزب جديد كل أهدافه الاهتمام بالحيوانات فى إسرائيل.

ونقلت الصحيفة عن "عامير حزقيال"، أحد المبادرين لإنشاء الحزب قوله بأنه أحب الحيوانات دائماً، وأنه علم قبل نحو نصف عام بالواقع البائس للحيوانات فى إسرائيل، ولذلك جاءت إليه تلك الفكرة.

وأشار حزقيال، إلى أن الأرقام والمؤشرات أفادت أنه تم قتل مئات آلاف من الكلاب فى إسرائيل سنوياً، إضافة إلى وجود عشرات آلاف القطط المشردة والحيوانات الأخرى التى تعانى فى حياتها.

وقال، بأنه منذ فتح الصفحة على فيس بوك بداية الأسبوع الماضى انضم إليها حتى الآن 3300 شخص، يشتركون جميعاً فى الهدف نفسه، ألا وهو وضع حد لمعاناة الحيوانات.
المصدر: جورنال أون لاين
2:25 م | 0 تعليقات

جوجل تطلق هاتفها الجديد Nexus Prime في أكتوبر المقبل

Nexus Prime
تقارير صحفية على الإنترنت أشارت إلى اعتزام عملاق محركات البحث على الإنترنت شركة جوجل Google الأمريكية، إطلاق هاتفها الذكي الجديد "Nexus Prime" في شهر أكتوبر المقبل، أي بعد إطلاق شركة "أبل Apple" المنافسة لهاتفها الذكي "آي فون iPhone 5".
 

وأشارت التقارير الي أن هاتف جوجل الجديد "Nexus Prime" سوف يأتي مزودا بمعالج "TI OMAP 4460"، وشاشة عرض "سوبر ألموليد Super AMOLED HD touch-screen" مقاسها 5.4 بوصة بتقنية العرض عالي الدقة.
المصدر: جورنال أون لاين
12:19 ص | 0 تعليقات

بالفيديو: ثوار ليبيا يستولون على (توك توك) القذافى

الثلاثاء، 23 أغسطس 2011 | 9:20 م

تمكن الثوار الليبيون من الاستيلاء على توك توك القذافى الشهير، وأخذ الثوار جولة بـ"التوك توك" فى حى سوق الجمعة، رافعين علامة النصر، وقال أحد الثوار "هذا هو توك توك القذافى معنا".
ثوار ليبيا يستولون على (توك توك) القذافى
والجدير بالذكر أن هذا التوك توك هو الذى خرج منه القذافى فى أول خطاب ألقاه فى بداية ثورة 17 فبراير من منطقة باب العزيزية، ليؤكد أنه لم يهرب إلى فنزويلا، كما أشيع وقتها. 
فيديو استيلاء الثوار الليبيون على توك توك القذافى الشهير:


المصدر: جورنال أون لاين
9:20 م | 0 تعليقات

بالفيديو: هالة سرحان سوزان غارت مني بسبب تايير وكانت بتغير من اي حد يلبس أحسن منها

هالة سرحان
في برنامج أنت وضميرك للاعلامي مجدي الجلاد علي قناة دريم أشارت الإعلامية هالة سرحان ان سوزان مبارك زوجة الرئيس السابق محمد حسني مبارك كانت تغيير من أي سيدة ترتدي أفصل منها.

وحكت هالة أنها تواجدت مرة في مؤتمر سيدات أعمال مع الأمير الوليد بن طلال والشيخة حصة وألف سيدة أعمال من مصر والعالم العربي، وكانت ترتدي هالة "تايير" من ماركة إيطالية شهيرة للغاية.

وأكملت قائلة : "كنا نلتقط صورة أنا وسيدات الأعمال، وفجأة حضرت المأسوف عليها الست سوزي، وهو ترتدي نفس "التايير" الأبيض في أسود الذي أرتديه، ليصرخ الجميع وينظرون إلينا في استغراب".

وتابعت: " قلت للشيخة حصة أنا حامشي بدل ما اعمل مشكلة، إلا أنها أحضرت لي جاكيت حتى أرتديه على "التايير" وينتهي الأمر، المضحك في الأمر أن سمو الأمير وليد بن طلال كان ينظر لها ولسوزان ويقول هما بدلوا لبسهم ولا أيه".

وقالت هالة: "الجميع يعرف ان سوزان كانت تغيير من أي سيدة ترتدي مثلها أو أفضل منها، واحمد الله ان الأمر عدى على خير".

الفيديو:
1:15 م | 0 تعليقات

حزلئوم في الفضاء أحدث أفلام مكي في عيد الأضحى

حزلئوم
أحمد مكي في مشهد من فيلم لا تراجع ولا استسلام

أكد فيها الفنان أحمد مكي ان فيلمه القادم سيكون غريباً بكل المقاييس، قرر ان يفاجئ الجمهور بأن فيلمه الجديد سيكون جزءا ثانيا من فيلم لا تراجع ولا استسلام الذي اشتهرت فيه شخصية "حزلئوم"، على أن يكون اسمه المبدئي "حزلئوم في الفضاء".

وأكد مكي ان الفيلم سيكون جاهزاً للعرض في موسم عيد الأضحى، حيث يقوم حالياً بالاجتماع بشكل مستمر مع فريق العمل للبدء في التصوير في أقرب وقت ممكن.

الفيلم سيكون من تأليف شريف نجيب وإخراج أحمد الجندي، وهما الثنائي اللذان شاركا مكي من قبل في فيلم "لا تراجع ولا استسلام"، وسيشارك مكي في البطولة الفنان هشام إسماعيل، الذي اشتهر معه في شخصية (فزاع) بمسلسل "الكبير قوي" في رمضان.

المصدر: جورنال أون لاين
12:56 م | 0 تعليقات

خبير قانوني:حصول مبارك على البراءة وارد

الخبير القانوني ناصر أمين رئيس المركز العربي لاستقلال القضاء فجر مفاجأة من العيار الثقيل، حيث صرح بأن معظم المتهمين بقتل المتظاهرين في ثورة 25 يناير سيحصلون على البراءة، وذلك لأن القاضي عليه أن يتيقن أن الرصاصة " أ "هي التي أصابت المجني عليه " ب " ، كما أن عليه أن يثبت وجود نية لدي الجاني في إزهاق روح المجني عليه، وهذه أمور يصعب إثباتها في الجريمة المنظورة.

وأضاف أمين أن المحكمة ستجد من المعوقات الفنية، وليس الأمنية، ما يعوقها عن تحقيق العدالة لأن قانون العقوبات المصري لا يعرف الجريمة التي وقعت في 25 يناير، حيث إن القانون المصري لا يعرف إلا الجرائم الفردية، ولا يعرف الجرائم التي يكون ضحيتها كما هائلا من الضحايا، كما حدث في ثورة يناير، وذلك حسبما ورد في صحيفة الاخبار اليوم الثلاثاء.

وأشار الخبير القانوني الى أن المادة 17 تتيح للقاضي استخدام صلاحياته في تخفيض العقوبة درجة أو درجتين، وجرت العادة أن القاضي يستخدم هذا الحق مع من تجاوزوا سن الـ 80 عاما عندما يصدر بحقهم حكما بالإعدام، وهذه العقوبة لا توجد أصلا في قانون المحكمة الجنائية الدولية.

وقال أمين أن الجريمة التي حدثت في 25 يناير، لايوجد توصيف قانوني لها إلا في قانون المحكمة الجنائية الدولية، حيث إنها تدخل في إطار الجرائم المنظمة، وهي الجرائم التي ترتكب في إطار هجوم منظم واسع النطاق وممنهج، وتقوم عليها جماعات مسلحة أو مجموعة أفراد أو سلطات رسمية، وتنطبق جريمة قتل المتظاهرين على هذا التوصيف.

وأكد أمين أن هذه القضية تحتاج ليس فقط لمحامين كبار، لكنها تحتاج أيضا لمحامين لديهم الخبرة في مثل هذه القضايا السياسية، مشيرا الى أن هذه القضية كبيرة علي كل هيئة دفاع المدعين بالحق المدني، لأنها القضية الأكبر في تاريخ القضاء المصري، وهي أيضا قضية جديدة علي النيابة العامة والقضاء المصري.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - خبير قانوني:حصول مبارك على البراءة وارد
المصدر: جورنال أون لاين
12:32 م | 0 تعليقات
مواقيت الصلاه أسعار العملات ألعب سودوكو