الأهلي يهزم الجونة ويقترب من قمة الزمالك

الأربعاء، 4 مايو، 2011 | 1:21 ص

في اللقاء الذى جمع بين الأهلي والجونه مساء الثلاثاء على استاد القاهرة الدولي فاز الاهلي بهدف نظيف على الجونة وذلك ضمن مباريات الأسبوع الـ19 لمسابقة الدورى المصري.
وبذلك صعد الأهلي للمركز الثاني برصيد 36 بفارق 4 نقاط عن الزمالك المتصدر مستغلاً تعادل الزمالك مع الإسماعيلي بدون أهداف، في حين توقف رصيد الجونة عند 19 نقطة في المركز الثاني عشر.
وسجل أسامة حسني الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة 8 من تمريرة من أمير سعيود.

الشوط الأول:
بدأ الأهلي الشوط الاول بمحاولة لإحراز هدف مبكر، حين قام النجم الجزائري أمير سعيود بالتوغل داخل منطقة جزاء الجونة لكن نجح الدفاع تصدي لها.
الدقيقة 4 استلم أمير سعيود الكرة داخل منطقة الجزاء وذلك بعد كرة مرتدة من محمد عبد المنصف والذي تصدى لكرة اسامة حسني من داخل منطقة الجزاء، ولعب الجزائري الكرة بجوار القائم الأيسر لمرمى الجونة.

وتأتي الدقيقة 8 لتشهد هدف الأهلي الأول الذى احرزه أسامة حسني بعد استغلال تمريرة لأمير سعيود، وضعته منفردا بالكرة التي سددها من خارج منطقة الجزاء، لتستقر في شباك عبد المنصف.

وفي الدقيقة 11 يتصدى أحمد عادل عبدالمنعم لإنفراد لشريف أشرف بعدما أستغل مهاجم الجونة خطأ دفاعي قاتل لحسام غالي.

الشوط الثاني:
بدأ الأهلي الشوط الثاني بنزول أحمد حسن بدلا من جدو،  ثم دومينيك دا سيلفا بدلاً من أسامة حسني لتنشيط خط الهجوم.

وحاول دومينيك ان يستغل فور نزوله تمريرة سعيود التي وضعته في مواجهه مع شريف رضا مدافع الجونة قبل ان يحتسب الحكم خطأ لصالح الأخير بعد تدخل المهاجم الافريقى لخطف الكرة.
ويحل إينو بدلا من امير سعيود، في محاولة من جوزيه لزيادة قوة خط الوسط الاحمر.

في الدقيقة 33 أضاع "مانجا" فرصة الهدف الثاني للأهلي بعدما فشل بإستغلال عرضية من ركلة حرة مباشرة ليطيح بها إلى جوار مرمى الجونة.

في الدقيقة 43 حصل محمد الزيات على البطاقة الحمراء بعد عرقلته لدومينك المنفرد من خارج منطقة الجزاء، ليحتسبها الحكم ركلة حره غير مباشرة يفشل في استغلالها دومينيك الذي سددها، لترتطم بالحائط الدفاعي وترتد لعاشور ليسددها قوية إلى جوار مرمى عبدالمنصف.

وفي لافته رائعة من جوزيه قام بتحية الزيات أثناء خروجه من ارض الملعب، ليتقدم الزيات بالتوجه لجوزيه لمصافحته.

واخيرا تفشل أخر محاولات الأهلي في اللقاء لزيادة النتيجة، بعدما أطاح سيد معوض بالكرة بعد توغله داخل منطقة الجزاء عقب تمريرة حسام عاشور لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدف نظيف.

0 تعليقات:

إرسال تعليق