هاني سلامة: لا أقبل ان يكون رئيس الجمهورية في مصر من جماعة الاخوان

الخميس، 23 يونيو 2011 | 9:42 م

هاني سلامة
 هاني سلامة أرفض خوض الانتخابات البرلمانية في سبتمبر المقبل حتي لا ينفرد الإخوان بالحكم .. ولا أقبل ان يكون رئيس الجمهورية في مصر من جماعة الاخوان.

أعلن الفنان هاني سلامة أنه يرفض خوض الانتخابات البرلمانية في سبتمبر المقبل، معتبرا أن الحزب الوحيد الجاهز لخوض معركة الانتخابات هو حزب الاخوان المسلمين، أما باقي الاحزاب فهي غير جاهزة، مشددا على أن الشباب الذين قاموا بالثورة لم نترك لهم فرصة لتأسيس حزب يعبر عنهم، وذلك في تصريحات لجريدة المصري اليوم.

وأضاف سلامة انه لا يقبل ان يكون رئيس الجمهورية في مصر من جماعة الاخوان، وقال : "مصر ليست السعودية وظروفنا تختلف عن اي دولة اخرى في المنطقة وتاريخنا وموقعنا يؤكد ذلك كما ان طوائف عديدة من الشعب اصبحت تخشى الإخوان بعد ان خرج منهم أشخاص واعلنوا رغبتهم في تطبيق الشريعة الإسلامية في الحكم".

كذلك اعتبر  سلامة أن الثورة لا تسير في مسارها الصحيح، معترفا بوجود تشتت وصراعات في الوقت الحالي، مؤكدا ان الشعب المصري لم ينجح حتى الآن بتفعيل الشكل الديموقراطي الذي حاول تحقيقه من خلال الثورة، وبرر ذلك بانتشار الأمية في مصر، والتي اعتبر أنها احد إخفاقات النظام السابق.

المصدر: جورنال أون لاين

0 تعليقات:

إرسال تعليق