جوجل تتحدى فيس بوك بموقع للتواصل Google vs Facebook

الخميس، 30 يونيو 2011 | 2:30 ص

Google vs Facebook
 قالت شركة جوجل Google العملاقة لخدمات البحث على الإنترنت، إنها بصدد تدشين موقع جديد للتواصل الاجتماعي لمنافسة موقع فيسبوك Facebook.

ومن جانبه قال نائب رئيس إدارة المنتجات في جوجل Google برادلي هورويتز، إن تلك الخدمة الجديدة وتسمى (جوجل بلس +Google) شبيهة بالفيسبوك بما يتضمن توالي التحديثات لخدمات الصور والرسائل والتعليقات ومحتويات أخرى من جانب مجموعة مختارة من الأصدقاء.
 
وقالت جوجل: "إن المشروع الجديد الذي يحمل اسم جوجل بلس +Google سيجعل المشاركة الإلكترونية أشبه بالحياة الحقيقية".

واضافت جوجل : "بعد أكثر من عام من العمل المستمر، سسيسمح مشروع جوجل بلس للمستخدمين بمشاركة الأشياء مع جماعات أصغر من الناس من خلال "دوائر"،وهذا يعنى فقط أصدقاء الجامعة أو زملاء العمل والعائلة، لكن ليس بالضرورة جميعهم في وقت واحد، ويجعلهم قادرين على رؤية الصور والروابط والتحديثات".
 
أما عن مميزات جوجل بلس +Google، هي "سباركس sparks" أو ومضات، التي تهدف إلى تسهيل الوصول إلى محتوى معين على شبكة الإنترنت ومشاركته فيما بعد مع الأصدقاء المهتمين به.

ومن بين المميزات الأخرى لجوجل بلس
+Google، خدمتي "hang out" التي تسمح للمستخدم أن يُعلم صديقا ما أو دائرة من الأصدقاء أنه يريد الخروج للنزهة، ومن ثم إجراء محادثات فيديو من خلال الموقع، و"huddle" الخاصة بالمحادثة الصوتية ودردشة الفيديو والتي يمكن أن تمثل تحدياً لبرنامج Skype الذي اشترته مايكروسوفت مؤخراً مقابل 8.5 مليار دولار. 
 
ويذكر أن فيسبوك Facebook ، أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شعبية في العالم، استحوذ على ما تصل نسبته إلى 13% من إجمالي عدد الساعات التي يقضيها المستخدمون على شبكة الإنترنت في مايو الماضي، بينما استحوذت جوجل Google على 10%، وذلك طبقا لشركة كومسكور للأبحاث.

وتحاول جوجل Google تحدي فيسبوك Facebook بهدف زيادة حجم الإعلانات لديها بتعزيز عدد مستخدمي خدماتها.

المصدر: جورنال أون لاين

0 تعليقات:

إرسال تعليق