بالصور: مظاهرات عارمة تجتاح إسرائيل

الأحد، 31 يوليو 2011 | 2:53 م

وسائل الإعلام الإسرائيلية، نقلت المظاهرات العارمة التى اجتاحت إسرائيل بعدما نظم عشرات الآلاف من الإسرائيليين مظاهرات احتجاجية ضد حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، وذلك اعتراضا منهم على ارتفاع الأسعار فى إسرائيل بشكل عام، خصوصا أسعار المساكن.
مظاهرات عارمة تجتاح إسرائيل
فلقد تجمع ما يقرب من 60 ألف مواطن اسرائيلى غاضب فى مدينة القدس أمام منزل رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، وردد المتظاهرين الإسرائيليين هتافات عدائية ضد الحكومة وضد عمليات الخصخصة وأصحاب رؤوس الأموال وارتفاع أسعار السلع الأساسية والسكن.
 
وذكرت صحف معاريف وهاآرتس ويديعوت أحرونوت والإذاعة الإسرائيلية، أن ما يقرب من 150 ألف مواطن اسرائيلى اشتركوا فى المظاهرات التى شملت معظم المدن التى تحتلها إسرائيل، والعاصمة تل أبيب، للمطالبة بخفض أسعار السلع المعيشية، وخفض أسعار السكن، وللمطالبة بتحقيق العدالة الاجتماعية بين المواطنين الإسرائيليين دون عنصرية أو تفريق فى المعاملة.

وشهدت المظاهرات الإسرائيلية انتشار بعض أعمال العنف كإلقاء قنابل الدخان والمسيلة للدموع و قطع الطرق فى بعض المدن الخاضعة للاحتلال الإسرائيلى، مثل أشكلون وبئر سبع وحيفا وأشدود وقريات شمونيه وتل أبيب والقدس، مما اضطر الشرطة الإسرائيلية إلى التدخل واعتقال الكثير من المتظاهرين.

اما عن رد الحكومة على هذه المظاهرات الواسعة طالب نائب رئيس الوزراء إسرائيل سيلفان شالوم، حزب كاديما بالانضمام إلى الحكومة للعمل سويا من أجل إحداث تغيير جذرى لحل مشكلات السكن وغلاء المعيشة.

صور المظاهرات الإسرائيلية
المظاهرات تجتاح إسرائيل
عشرات الآلاف من الإسرائيليين ينظمون مظاهرات احتجاجية
شهدت المظاهرات الإسرائيلية انتشار أعمال العنف كإلقاء قنابل الدخان والمسيلة للدموع و قطع الطرق
تجمع ما يقرب من 60 ألف مواطن اسرائيلى غاضب أمام منزل رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو

المصدر: جورنال أون لاين

0 تعليقات:

إرسال تعليق