راديو إسرائيل يذيع أغنية عبد الحليم (اللى شبكنا يخلصنا)

السبت، 20 أغسطس، 2011 | 7:25 م

عبد الحليم حافظ
اليوم السبت فى استفزاز واضح أذاع راديو صوت إسرائيل ، أغنية المطرب عبد الحليم حافظ "جانا الهوا" وذلك أثناء بثه للتغطية الإخبارية لتوتر الأوضاع الأمنية والسياسية بين مصر وإسرائيل، على خلفية مقتل 6 مصريين بسبب هجمات إسرائيلية على الحدود.

ولوحظ تكرار إذاعة الأغنية 3 مرات وارتفاع مستوى الصوت عند مقطع "اللى شبكنا يخلصنا" و"طوحنا طوحنا.. طوحنا ياهوا أه ياهوا أه يا هوا.. وأمانة فى يوم يا هوا ما تجرحنا وتقربنا ما تبعدنا وتفرحنا بحبايبنا".

ولقد جاء ذلك فى أثناء بث الموقع الرسمى للراديو لخبر يؤكد نقلا عن دبلوماسى مصرى، لم يذكر اسمه، أن الأنباء حول استدعاء السفير المصرى لدى إسرائيل ياسر رضا لا صحة لها، على حد زعم الموقع الإسرائيلى، محملاً وسائل الإعلام المصرية تناقل هذه الأنباء الخاطئة، وأشار المصدر إلى أن هناك رغبة مصرية فى إعادة العلاقات بين البلدين إلى طبيعتها، ولكن يتطلب اعتذارا إسرائيليا وإقامة لجنة تحقيق إسرائيلية رسمية حول مقتل الجنود المصريين، وأضاف أن الأمور لا تزال مشتعلة، ولكن مصر تسعى إلى تهدئة الأوضاع.

وزعم الدبلوماسى المصرى الكبير علي حد وصف الراديو الاسرائيلي، أنه لم يتخذ أى قرار بإعادة السفير المصرى لدى إسرائيل إلى مصر، مشدداً على أن القاهرة تدرس جميع البدائل وتتخذ القرارات وفق تقدم التطورات ميدانيًا. 
المصدر: جورنال أون لاين

0 تعليقات:

إرسال تعليق