بالصور والفيديوهات: تغطية كاملة لأحداث جمعة "استرداد الثورة" 30 سبتمبر

الجمعة، 30 سبتمبر، 2011 | 1:19 م

 الآلاف من حركة 6 إبريل فى مسيرة من شارع القصر العينى وصلوا لميدان التحرير للمشاركة فى جمعة استرداد الثورة، واستقبل المتظاهرون بالميدان مسيرة 6 إبريل بالهتافات والتصفيق الحاد وهتف المتظاهرون بالتحرير "مرحب مرحب بالثوار" و"إيد واحدة. إيد واحدة".

فيديو هام جدا هتافات خطيرة جدا من ميدان التحرير ..
ردد المتظاهرون في ميدان التحرير هتافات شديدة اللهجة تجاه المجلس العسكري وتجاه المشير طنطاوي منها (الشعب يريد اسقاط المشير و يسقط يسقط حكم العسكر  و اشهد اشهد يا زمان لن يحكمنا رئيس أركان و المشير بيشهد زور يبقي المجلس كله يغور)

الإسكندرية:
آلاف المتظاهرين بمحافظة الإسكندرية احتشدوا على طريق الكورنيش، فى مليونية استرداد الثورة، ورددوا هتافات ضد المجلس العسكرى "مجلس عسكرى باطل.. الطوارئ باطل.. سامى عنان باطل" و"المشير باطل .. يسقط يسقط حكم العسكر" و"عسكر يحكم مدنى ليه. إحنا صهاينة ولا إيه". مطالبين بانتقال السلطة للمدنيين.
كما توجهت مسيرة من الكورنيش، شارك بها ما يقرب من 20 ألف متظاهر إلى المنطقة الشمالية العسكرية، فى انتظار عدة مسيرات من مختلف ميادين الإسكندرية.

فيدو : ميدان التحرير - جمعة استرداد الثورة - الاخوان فين الشعب المصري اهو .

بالرغم من اعلان الإخوان عدم المشاركة في جمعة استرداد الثورة .. شارك الدكتور كمال الهلباوى القيادى بجماعة الإخوان فى جمعة "استرداد الثورة"، وقال"إن من لم ينزل اليوم مخطئ".
كما أكد أنه جاء اليوم لمؤازرة المتظاهرين وتحفيزهم على استكمال مطالبهم المتمثلة فى رفض قانون الانتخابات الجديد والطوارئ وتفعيل قانون الغدر السياسى.

عاجل: قام المتظاهرون في ميدان التحرير بطرد التليفزيون المصري من الميدان ومنعوه من تغطية أحداث جمعة "استرداد الثورة"، حيث قام بعض المتظاهرين بوضع ايديهم على عدسة الكاميرا لمنعه من التصوير، وأكدوا أن التليفزيون يسيطر عليه فلول الحزب الوطني ويقود الثورة المضادة مثلما أكد الشيخ مظهر شاهين في خطبته اليوم في ميدان التحرير.

لافتة من ميدان التحرير الآن:
لافتة من ميدان التحرير تظهر تقسيم مصر بسخرية بين الحكومة والبرلمان والرئاسة والوفد والإخون والفلول .. والمواطن يأخذ صابونة

لافتة ضد المجلس العسكرى وقانون الإنتخابات فى ميدان التحرير..
لافتة بميدان التحرير في جمعة استرداد الثورة
"نشكر المجلس العسكري علي قانون الإنتخابات الجديد"
إمضاء/فلول الحزب الوطني

العشرات من ائتلاف شباب الثورة قاموا بمسيرة من أمام جامع مصطفى محمود بالمهندسين إلى ميدان التحرير، عقب صلاة الجمعة، منددين بالمحاكمات العسكرية للمدنيين، ومطالبين بتسليم الحكم إلى سلطة مدنية.
كما ردد المشاركون فى المسيرة هتافات "عاوزين يركبوا على ثورتنا.. إلا الثورة دى على جثتنا"..

بعد صلاة الجمعة اليوم تظاهر العشرات من شباب ائتلاف الثورة بمدينة الشيخ زويد، وقاموا بقطع الطريق الدولى" العريش رفح" من أمام الوحدة المحلية لمركز ومدينة الشيخ زويد.

د. محمود غزلان المتحدث الرسمي باسم جماعة الاسلام المسلمسن وموقف الجماعة من مليونية استرداد الثورة، وأسباب الجماعة في عدم المشاركة فيها ..

أغرب لافتة في ميدان التحرير تعليقا علي وقف بث الجزيرة مباشر مصر مكتوب بها:
عاجل :
يمنح الشعب المصري صاحب السلطة الشرعية قناة الجزيرة مباشر مصر حق البث من جميع أرجاء جمهورية مصر العربية ..


صورة: لافته فى ميدان التحرير للمشير طنطاوى.. تلبس بدله تلبس بوكسر يسقط يسقط حكم العسكر

التلفزيون المصري - الجهات المشاركة والغير مشاركة في جمعة استرداد الثورة ..

الشيخ مظهر شاهين: السلفيون ينادون بالجهاد في سبيل الله طوال الوقت وحينما حان وقت الجهاد يمتنعون عنه.

اتحاد شباب الثورة يدرس الإعتصام داخل الميدان بعد مشاركة اليوم في جمعة «استرداد الثورة».

السفارة الأمريكية تحذر رعاياها من التواجد في ميدان التحرير خوفا من تكرار أحداث عنف.
خطيب جمعة اليوم من ميدان التحرير الشيخ محمد جبريل :الإعلام يستضيف قيادات الثورة المضاادة واذا استمر في ذلك سنقود ثورة ضده.

  • توافد العشرات أمام مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية للمشاركة في جمعة اليوم.
  • المستشار الخضيري في التحرير: أشارك في جمعة استرداد الثورة للمطالبة بتفعيل قانون الغدر، والمجلس العسكري يحتاج إلي لجنة استشارية تساعدة في أتخاذ القرار.
  • الشيخ مظهر شاهين يئوم المتظاهرين في صلاة الجمعة بالتحرير، والشيخ محمد جبريل خطيب جمعة اليوم.
  • لجان شعبية بميدان التحرير لتنظيم حركة المرور وتأمين مداخل ومخارج الميدان مرتدين زي «سفوري وبرتقالي».


أنصار حازم صلاح أبو إسماعيل في الميدان ويقومون بالدعاية الانتخابية لمرشحهم
منصة الدكتور حازم صلاح ابو إسماعيل ـ المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ـ شهدت اشتباكات بين أنصار أبو إسماعيل وعدد من الثوار الرافضين لوجود منصات لأشخاص أو أحزاب بعينها داخل الميدان..
وأكد المحتجون أن أبو إسماعيل أو غيره يتخذون من الثورة ومليونياتها منطلقاً لحملاتهم الدعائية للانتخابات الرئاسية القادمة، رافضين استغلال الثورة من أجل تحقيق أطماع شخصية.