البابا سيعود من أمريكا الخميس، والكنيسة تقاضي شرف والنائب العام بسبب احداث كنيسة القديسين

الثلاثاء، 6 سبتمبر، 2011 | 4:28 م

البابا سيعود من أمريكا الخميس، والكنيسة تقاضي شرف والنائب العام بسبب احداث تفجير كنيسة القديسين
يعود البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إلى القاهرة يوم الخميس، قادماً من الولايات المتحدة الأمريكية، بعد رحلة علاجية ناجحة شملت فحوصات وأشعة، أثبتت سلامته بدأها يوم 22 أغسطس الماضي.
وسيكون العديد من الأساقفة والكهنة في استقبال البابا في المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، كما يستعد آلاف الأقباط من القاهرة والمحافظات لاستقبال البابا بالكاتدرائية، وسينظم فريق الكشافة حفل استقبال البابا بإنشاد الترانيم من كورالات الكنائس.
 
علي جانب اخر قال نادر مرقص عضو المجلس القبطي الملّي التابع لكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في الإسكندرية، إن وفداً كنسياً رفيع المستوى يسافر مساء الأربعاء لاستقبال البابا في المطار وتهنئته بسلامة الوصول والشفاء العاجل.

وأوضح مرقص أن الوفد سيسلم للبابا تقريرًا مفصلاً عن آخر المستجدات فى ملف تفجير كنيسة القديسين، وما تم من جانب كنيسة الإسكندرية من تقديم بلاغات ومذكرات، مشيراً إلى أن الكنيسة المرقسية في الإسكندرية كلفت جوزيف ملاك محامي كنيسة القديسين وأسر الشهداء، برفع دعوى قضائية تختصم فيها كلاً من الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء، والمستشار عبد المجيد محمود النائب العام، والمستشار محمد عبد العزيز الجندي وزير العدل، واللواء منصور عيسوي وزير الداخلية، وذلك بعد أن تقدمت الكنيسة بالعديد من البلاغات إلى الجهات المعنية، دون اتخاذ أي إجراءات.
المصدر: جورنال أون لاين