في خطبة الجمعة بالأقصر العوا يطالب بعودة الفتوحات الاسلامية

الجمعة، 2 سبتمبر، 2011 | 5:37 م

محمد سليم العوا
المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية
الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ألقي خطبة  الجمعة بساحة العارف بالله سيدى أحمد رضوان بقرية البغدادى جنوب الأقصر، ولقد أمّ مئات المصلين الذين اكتظت بهم جنبات الساحة.

تناول العوا فى خطبته كيفية استعادة الأمجاد التاريخية للإسلام وتحدث عن الفتوحات الإسلامية لأوروبا وأشار إلى أنه يمكن استعادة هذه الأيام الخوالى وذلك بتوحيد كلمة الإسلام والمسلمين والتمسك بتعاليم الإسلام الحنيف وضرب مثل بفتح القسطنطينية وارتفاع صوت الآذان فيها، موضحا أن عودة الفتوحات الإسلامية ليس أمرا بعيدا أو مستبعدا إذا توحد المسلمون على كلمة سواء.

كما انتقد العوا أسلوب مرشحى الرئاسة فى استغلال صلاة العيد فى الترويج لأنفسهم واللعب على الوتر الدينى، مطالبا أن تكون المساجد فى القلوب ولا تستغل بهذه الطريقة الفجة.

كذلك أشار إلى أنه بعد نجاح الثورة المصرية تكالبت جميع القوى الخارجية الاستعمارية لإحباط المصريين معنويا بعد أن فشلوا فى إحباطهم ماديا.

ومن المقرر أن يؤدى العوا واجب العزاء فى وفاة حفيد العارف بالله الشيخ الجيلانى بصحبة عدد من قيادات حزب الوسط ومؤيديه قبل أن يتوجه إلى ساحة الشيخ الطيب لزيارة شيخ الأزهر وشقيقه.
المصدر: جورنال أون لاين