تنظيم القاعدة ينصب أيمن الظواهري قائدا له بعد مقتل بن لادن

الخميس، 16 يونيو، 2011 | 4:15 م

فى بيان نشر على مواقع جهادية اليوم الخميس أعلن تنظيم القاعدة تولى أيمن الظواهرى قيادته خلفا لأسامة بن لادن الذى قتل فى عملية أمريكية مطلع شهر مايو.
أيمن الظواهرى زعيم القاعدة الجديد
وجاء فى البيان الذى وزعه "مركز الفجر الإعلامى" أن "القيادة العامة لجماعة قاعدة الجهاد، وبعد استكمال التشاور، تعلن تولى الشيخ الدكتور أبى محمد أيمن الظواهرى وفقه الله مسئولية إمرة الجماعة".

وأكد البيان أن قرار تعيين الظواهرى يأتى التزاما بكون "الجهاد ماضيا إلى يوم القيامة كما جاء فى الأحاديث" مشيرا إلى أن الجهاد "قد صار فى هذا العصر فرضا عينيا ضد الكفار الغزاة المحتلين لديار المسلمين وضد الحكام المرتدين المبدلين لشرائع الإسلام".

كما أكد البيان أن "خير الوفاء للشهداء الأبرار ولسيرة الشيخ المجاهد أسامة بن لادن هو الاستمرار على درب الجهاد فى سبيل الله ونصرة المسلمين والمستضعفين" ضد الولايات المتحدة وإسرائيل.

وفى بيان رسمى للقاعدة حصلت بى بى سى على نسخة منه أكد قيادة المصرى أيمن الظواهرى زعامة القاعدة بعد تعين سيف العدل زعيما مؤقتا.

والجدير بالذكر ان الظواهري نائب بن لادن لعدة سنوات، ويعتقد البعض أنه كان العقل المدبر والتنفيذى وراء هجمات 11 سبتمبر على الولايات المتحدة.
المصدر: جورنال أون لاين

0 تعليقات:

إرسال تعليق