الدهون ليست المسئول الاول عن زيادة الوزن

الاثنين، 30 مايو 2011 | 8:05 م

أكدت الدراسات الحديثة أن الدهون ليست المسئول الاول عن زيادة الوزن، حيث أن الدهون لا تتعارض مع الرشاقة بل قد تكون السبيل لتحقيقها.

واستشهدت الدراسة التي أجراها فريق من الباحثين بقيادة البروفسور كاتز في مركز البحوث للصحة العامة بجامعة يال ونشرتها مجلة "بارى ماتش" فى عددها الاخير، ببعض الأطعمة الغنية بالاحماض الدهنية غير المشبعة كاللوز وزيت الزيتون والكاكاو الداكن  والافاكاتو التي على العكس تساعد على خفض نسبة الانسولين والدهون الثلاثية مما يؤهلها لكى تصبح عاملاً مقاوماً لتخزين الدهون على مستوى البطن.

ومن خلال الدارسه التي شملت عدداً من السيدات المتطوعات التي بعد شهر من الاختبارات قد تحسنت صحتهن بصورة ملموسة وفوق ذلك كله فقدن من 4 إلى 7 كيلوجرامات و5 سنتيمرات من محيط خصرهن.

وهذه الأحماض الدهنية غير المشبعة لا تقتصر فائدتها على الشكل العام بل تتعداه لتشمل الصحة، حيث أظهرت الدراسة أنه بتناول هذه النوعية من الأطعمة قد تناقص معدل الدهون داخل البطن بنسبة 33% مع انخفاض للكوليسترول الضار بنسبة 10% والدهون الثلاثية بنسبة 30%.
8:05 م | 0 تعليقات

حبس علاء مبارك 15 يوماً على ذمة التحقيقات فى قضية تضخم الثروة

قرر المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل بجهاز الكسب غير المشروع، حبس علاء مبارك 15 يوماً على ذمة التحقيقات فى قضية تضخم ثروته ، وذلك بعد أن وجهت له تهمتى اشتراكه مع والده محمد حسني مبارك وشقيقه جمال مبارك فى تحقيق كسب غير مشروع، واشتراكه مع أحمد سعد عبد اللطيف رئيس هيئة سوق المال السابق فى التربح والكسب غير المشروع.

وأمر المستشار عاصم الجوهرى أيضا بالكشف عن الحسابات السرية الخاصة بجمال وعلاء مبارك بعد أن وقعا اليوم الاثنين، على إقرار كتابى بالكشف عن حساباتهما بالداخل والخارج، باللغات الإنجليزية والعربية والفرنسية.

واستمرت التحقيقات 5 ساعات، وأجراها المستشار خالد سليم مع المتهمين داخل محبسهما بسجن طره، وتم مواجهتهما بتقارير وتحريات الأجهزة الرقابية، وكشفا عن معلومات خطيرة فى التحقيقات.
7:40 م | 0 تعليقات

باناسونيك تكشف النقاب عن كاميرا G3 الجديدة

شركة باناسونيك Panasonic اليابانية للإليكترونيات كشفت النقاب عن الكاميرا (جي3 -  Camera  G3) ، وهي الجيل الأحدث من الكاميرا (جي2 - G2) التي كانت قد طرحتها في وقت سابق.
باناسونيك تكشف النقاب عن كاميرا G3 الجديدة
ستطرح بسعر 579 يورو (820 دولار)
 وتستطيع كاميرا Camera G3 الجديدة التقاط صور بدرجة نقاء تبلغ 16 ميجابكسل وهي مزودة بمجموعة عدسات يستطيع المستخدم تغييرها حسب نوعية الصور التي يرغب في التقاطها.

وقالت باناسونيك Panasonic إنها قامت بتسريع خاصية التركيز التلقائي في الكاميرا الجديدة، كما يمكنها أيضا تصوير أفلام فيديو بصورة شديدة الوضوح وبصوت ستريو بفضل مايكروفون صغير مدمج داخلها، ولقد تم تجهيز الكاميرا الجديدة بزر منفصل لتصوير الفيديو.

ويمكن توصيل الكاميرا بالتليفزيون مباشرة من خلال مخرج (HDMI) ، وهي مزودة بشاشة 7.5 سنتيمتر تعمل بنظام اللمس ويمكن أن تنطوي أو تدور حول محورها.

وتزن الكاميرا 336 جراما وتتوافر بالألوان الأحمر والأسود والبني ، وسيتم طرحها في الأسواق بسعر 579 يورو (820 دولار) اعتبارا من الشهر المقبل.
2:58 م | 0 تعليقات

العيسوي: إنهاء خدمة من وصل لسن الستين من الضباط

أكد  وزير الداخلية اللواء منصور العيسوى أن منصب رئيس جهاز الأمن الوطنى سيخلو بحلول منتصف يوليو القادم عقب إنتهاء خدمة اللواء حامد عبد الله فى 16 يوليو القادم لبلوغه سن الستين وإحالته إلى المعاش.
وزير الداخلية اللواء منصور العيسوى
وخلال لقائه بالإعلامية منى الشاذلى ببرنامج العاشرة مساء أضاف العيسوى أنه لا تهاون أو تراجع فى قرار إنهاء خدمة كل من بلغ سن الستين حتى وإن كان ذو كفاءة لتجديد الدماء فى مواقع الوزارة المختلفة.

مشيرا إلى انتهائه من إعداد قانون ينص على أن فترة رئاسة جهاز الأمن الوطنى ثلاث سنوات ولا يتم تجديدها إلا لفترة واحدة فقط حتى وإن لم يبلغ رئيسه سن الستين.
1:43 م | 0 تعليقات

فيما بين 2004 و 2010 ناقلات نفط إسرائيلية ترسو بموانئ إيرانية

الأحد، 29 مايو 2011 | 10:00 م

صحيفة كالكاليست الإسرائيلية المتخصصة فى الشئون الاقتصادية كشفت اليوم الأحد، عن أن ناقلات نفط تابعة لشركة تانكر باسيفيك التى تعود ملكيتها للعائلة الإسرائيلية "عوفر"، كانت قد رست فى موانئ إيرانية فى الفترة ما بين عامى 2004 و2010.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزارة الخارجية الأميركية كانت قد أعلنت الأسبوع الماضى، أن شركة  تانكر باسيفيك للملاحة البحرية والتي تملكها عائلة "عوفر" قد تعاملت مع شركات إيرانية خلال السنوات الأخيرة، خرقا للعقوبات الدولية المفروضة على طهران.

كما كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية مؤخرا أن الحكومة الإسرائيلية تتجاهل وجود نحو 200 شركة إسرائيلية تقيم علاقات تجارية كبيرة مع إيران، وأضافت أن العلاقات التجارية تشمل الاستثمار فى قطاع الطاقة الإيرانى، الذى تستخدم إيراداته لتطوير المشروع النووى فى إيران.

وكشفت أيضا صحيفة "يديعوت أحرانوت" الإسرائيلية ، أن الإسرائيليين يصدرون الى إيران بشكل خاص وسائل للإنتاج الزراعى كالأسمدة العضوية وأجهزة الرى بالتنقيط، و"هرمونات" لإنتاج اللبن والحبوب.
10:00 م | 0 تعليقات

بريطانيا: الشرطة تبحث عن لص يأكل وينام بالمنزل قبل سرقته

ناشدت الشرطة البريطانية يوم الجمعة المواطنين لمساعدتها في تعقب لص مشتبه به اطلقوا عليه اسم "جولديلوكس Goldilocks "، لانه يقتحم المنازل ويتناول ما بها من اطعمة، ثم يأخذ قسطا من الراحة.

جولديلوكس يعود هذا الاسم لقصة خيالية في الادب الانجليزي من تأليف روبرت ساوثي تدور حول ثلاثة دببة وسيدة سرقت ممتلكاتهم.

ولكن على عكس الشخصية الرئيسية في القصة الخيالية Goldilocks ، فإن دوبنسون مطلوب ايضا للاشتباه في ضلوعه في تعد وسرقة بالاكراه.

والمحققون في ايسكس قالوا انهم يحاولون تعقب جيسي دوبنسون المشتبه بضلوعه في سرقتين لمنزل واحد في ويكفورد بشمال شرق لندن في فبراير ومارس، وقالت الشرطة في بيان "في الحالتين تبين ان السارق نام وتناول ايضا بعض الاطعمة قبل ان يسرق اشياء منها اجهزة كهربائية."
6:23 م | 0 تعليقات

وزير الصحة: مبارك مازال بشرم الشيخ وخبر هروبه شائعة

الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة والسكان
أكد الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة والسكان، أن ما تردد مؤخرا حول هروب الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، والمحتجز حاليا بمستشفى شرم الشيخ الدولى، "شائعة لا أساس لها من الصحة"، وأن مبارك مازال يتلقى علاجه بمستشفى شرم الشيخ الدولي .

وعند سؤاله عن صحة مبارك على هامش الاحتفال باليوم العالمى لمكافحة التدخين اليوم الأحد، أجاب مازحا "هو الرئيس بيدخن"؟
3:43 م | 0 تعليقات

يحيى الجمل: في رأيى الشخصى الأفضل أن نضع الدستور أولاً ثم نجرى الانتخابات

يحيى الجمل: في رأيى الشخصى الأفضل أن نضع الدستور أولاً ثم نجرى الانتخابات
الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء قال إنه يرى شخصيا أولوية إعداد دستور للبلاد قبل إجراء الانتخابات التشريعية.

وقال أيضا أن أى شىء يتعلق بهذا الأمر يحتاج إلى اتفاق قومى واسع من جميع أطياف الشعب، لذلك هو مطروح للنقاش فى جلسات الوفاق القومى.
3:38 م | 0 تعليقات

زجاج غوريلا Gorilla Glass

السبت، 28 مايو 2011 | 10:45 م

زجاج غوريلا Gorilla Glass هو زجاج مضاد للخدش تم استخدامه في كثير من الأجهزة مثل آيفون 4 iPhone 4 و درويد وغيرها . 
الميزة الرئيسية في هذا الزجاج انه ضد الخدش مما زاد من استخدامه بكثرة في الآونة الأخيرة في الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفيزيون، فمهما فعلت لهذا الزجاج من صدم أو رمي أو محاولة تكسير أو حتى جربت الإطلاق عليه من بندقية هوائية فهو لن يخدش أو حتى ينكسر.
زجاج الغوريلا Gorilla Glass هو زجاج مضاد للخدش تم استخدامه في كثير من الأجهزة
ولكن ما السر في زجاج غوريلا Gorilla Glass وما الذي يجعل فيه هذه الميزه دونا عن الأنواع الاخري؟ ...
السر يكمن في طريقة تصنيعه حيث أن الزجاج العادي بعد تسخينه يجب أن يمر في ما يسمى بحمام ملحي ثم تعريض الطبقة الخارجة للأيونات وتعريض الزجاج للضغط .

أما زجاج الغوريلا Gorilla Glass فإن هذه الأيونات يتم إدخالها في الزجاج بشكل أكبر كما يتم تعريضه لضغط أكبر مما يؤدي إلى تقليل الفراغات و بالتالي تقليل إمكانية الكسر.

10:45 م | 0 تعليقات

الأناناس يفيد في علاج تصلب الشرايين وينشط وظائف الكبد

دراسة أمريكية حديثة كشفت أن الأناناس يفيد في علاج تصلب الشرايين والنقرس كما أنه ينشط وظائف الكبد ويقوي العظام ويعالج الالتهابات .
الأناناس يفيد في علاج تصلب الشرايين وينشط وظائف الكبد
وأكدت الدراسة أيضا أن الأناناس غني بفيتامينات (أ)،(ب)،(ج) ويحتوي على عدد من المعادن مثل المنجنيز والبوتاسيوم واليود ولا والفسفور والكبريت والحديد والماغنسيوم.

وأشارت الدراسة أن الأناناس يساعد أيضا في علاج بعض الأمراض كنزلات البرد والأعراض المصاحبة له من السعال والبلغم الذي يصاحبها ويجعله أقل جفافاً، كما أنه يسهل الهضم ويكافح السموم مما يجعلة غذاء جيد.
5:34 م | 0 تعليقات

تعذيب طفلة حتي الموت علي يد زوج والدتها

رجل بلا رحمة قام بتعذيب ابنة زوجته التى لم يتجاوز عمرها 3 سنوات بالضرب بالخرطوم، حتى لقيت مصرعها، ولم يكن هو وحده القاتل بل اهمال والدتها حينما سكبت زيتا مغلياً على جسدها أثناء إعدادها الطعام !!!
التفاصيل:
تلقى اللواء مصطفى شتا، مدير أمن الإسكندرية، بلاغاً يفيد بوفاة طفلة بمسكنها الكائن بقرية باب العبيد منطقة أبيس.

وبالانتقال لمكان الحادث تبين وجود جثة الطفلة حبيبة أحمد يوسف 3 سنوات داخل مسكنها وبعد الفحص تبين وجود حروق فى الساقين وكدمات وسحجات بمختلف أنحاء الجسم.

وبسؤال والدتها نعيمة على معوض 28 سنة قررت أن والد الطفلة محبوس وأنها متزوجة من آخر يدعى مصطفى محمد على نقاش ومن يومين تعدى على نجلتها بالخرطوم والضرب، وأشارت إلى أن الحروق نتيجة سقوط زيت مغلى على الطفلة أثناء إعداد الطعام، وبمواجهة المتهم علل قيامه بذلك بقصد تأديبها لأنها تلهو فى أزرار البوتاجاز!!!
5:08 م | 0 تعليقات

بالفيديو: أوباما يطبخ للجنود

شبكة يورونيوز الأوروبية نشرت مقطع المصور بدون كتابة تعليق عليه...فلقد التقطت الكاميرا هذا المشهد للرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون وزوجاتهما وهم يطهون الطعام علي الشواء في حديقة داونينج ستريت، المقر الرسمي لرئيس الوزراء البريطاني في وسط لندن، ويقدمون الوجبات للنساء والجنود الأمريكيين والبريطانيين.


شاهد الفيديو :

فيديو للرئيس الأمريكي باراك أوباما وهو يقوم بالطبخ للجنود حيث يظهر باراك أوباما ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون وهم يطهون الطعام علي الشواء في حديقة داونينج ستريت، المقر الرسمي لرئيس الوزراء البريطاني في وسط لندن، ويقدمون الوجبات للنساء والجنود الأمريكيين والبريطانيين.
3:45 م | 0 تعليقات

في رسالة من أحمد عز لزوجته : ابعتيلى أمانات على السجن لأنى هطول كمان 3 شهور

الجمعة، 27 مايو 2011 | 8:13 م

أحمد عز لزوجته : ابعتيلى فلوس على السجن لأنى هطول كمان 3 شهور
مصادر داخل سجن مزرعة طرة كشفت أن أحمد عز أمين التنظيم السابق بالحزب الوطنى المُنحل، أرسل خطابا إلى زوجته أمس الخميس ، يطالبها فيه بزيادة ما وصفها بالأمانات داخل السجن (النقود) وذلك لأنه يتوقع أن تطول فترة إقامته بالسجن الي ثلاثة شهور أخرى، وأبدت المصادر تعجبها من تحديد "عز" مدة الـ 3 شهور".
8:13 م | 0 تعليقات

غياب البرادعى وموسى والبسطويسى وأبو الفتوح عن جمعة الغضب الثانية

غياب الإخوان والبرادعى وموسى والبسطويسى وأبو الفتوح عن جمعة الغضب الثانية
 جمعة الغضب الثانية لم تشهد مشاركة كثيفة من رموز العمل الوطنى فلقد تغيب كل من دكتور محمد البرادعى، وعمرو موسى والذى يشارك فى قمة الثمانى بفرنسا، والمستشار هشام البسطويسى، وعبد المنعم أبو الفتوح، والسفير عبد الله الأشعل.
كما امتنعت التيارات الإسلامية وعلى رأسها جماعة الإخوان المسلمين عن المشاركة فى جمعة الغضب الثانية،بينما حضر جمعة الغضب الثانيى من مرشحى الرئاسة حمدين صباحى وأيمن نور.


7:08 م | 0 تعليقات

ديل تنوي الإعلان رسمياً عن لاب توب Dell XPS 15z الجديد

تعتزم شركة ديل DELL أن تعلن رسمياً عن كمبيوتر محمول "لاب توب" جديد يدعى XPS 15z، وقالت شركة ديل DELL أن جهازها المحمول الجديد XPS 15z سينافس جهاز "MacBook Air" في السيطرة على السوق، خاصة لمن يبحثون عن أجهزة نحيفة وخفيفة وسهلة الحمل.
ديل تنوي الإعلان رسمياً عن لاب توب Dell XPS 15z الجديد
وعن مواصفات لاب توب Dell XPS 15z فيبلغ حجم شاشة الجهاز 15.6 بوصة ويمكن للمستخدم الاختيار ما بين معالج "Sandy Bridge"و "Core i5" و "Core i7" المطورة من قبل شركة "انتل"، كما انه مزود بلوحة مفاتيح وسماعات نقية مثقبة، كما انه يتميز بالخفه والنحافة وسهولة الحمل.

وقالت شركة ديل أن لاب توب Dell XPS 15z الجديد سينافس جهاز "MacBook Air" في السيطرة على السوق، خاصة لمن يبحثون عن أجهزة نحيفة وخفيفة وسهلة الحمل، بالإضافة إلى محرك للأقراص الضوئية، ومن المتوقع أن يباع الجهاز مقابل 999 دولاراً أمريكياً .

والجدير بالذكر أن مبيعات ديل DELL تراجعت خلال الربع الأول من هذا العام بنسبة 7% عن العام السابق، فربما يكون الجهاز الجديد خطوة لاستعادة مكانتها.
3:24 ص | 0 تعليقات

ما يقرب من 48 ساعة من الفيديوهات تحمل كل دقيقة على موقع يوتيوب YouTube

أعلن موقع "يوتيوب YouTube" يوم الخميس، أن هناك 48 ساعة من الفيديوهات تحمل كل دقيقة على الموقع في مقابل 35 ساعة في نهاية العام الماضي.
يوتيوب YouTube

وذكر موقع يوتيوب YouTube انه يشهد ثلاثة مليارات عملية معاينة لأفلام كل يوم، بإرتفاع 50% مقارنة بالعام الماضي.

وعلى مدونة يوتيوب YouTube أوضح مسؤولو الموقع "أن الأمر بمثابة أن يعاين نصف سكان العالم شريط فيديو من يوتيوب يومياً أو أن يعاين كل شخص يقيم في الولايات المتحدة تسعة أشرطة يومياً".

وموقع يوتيوب YouTube الذي اشترته جوجل بسعر 1.65 مليون دولار، يضيف الكثير من البرامج المحترفة لضمان عائدات إعلانية كان يصعب الحصول عليها مع أشرطة هواة فقط، كما كان يحصل في بدايات هذا الموقع.
3:10 ص | 0 تعليقات

مجدي كامل يقسم على عدم العمل مع غادة عبد الرازق مرة أخرى

جورنال أون لاين - أخبار الفن والفنانيين :
أقسم الفنان مجدى كامل أنه لن يعمل مرة أخرى مع الفنانة غادة عبدالرازق ، بسبب عدم التزامها في مواعيد تصوير المشاهد التي تجمعهما سوياً في مسلسل "طريق الخوف" منذ عامين .
مجدي كامل - غادة عبد الرازق
في حوار مع جريدة زهرة الخليج صرح مجدي أن عدم التزام غادة كان يتسبب له الكثير من العطلة ، كما انه معروف بكونه فنان ملتزم بمواعيده ، وأضاف أن زعل غادة منه بعد قوله لهذا الكلام ، وادعاءها عليه في أحد البرامج بأن سبب المشكلة مادي ، أدى لطورها المشكلة إلى حد عدم رغبته في العمل معها مرة أخرى .

والجدير بالذكر أن غادة قد ظهرت في برنامج "بدون رقابة" ، وقالت أن السبب في قيام كامل بقول هذه التصريحات عنها هو رغبته في زيادة أجره عن المسلسل ، وطلب من المنتج أن يكون ذلك بالانقاص من أجرها ، وهو ما نفاه مجدي كامل تماماً ، وأقسم بالطلاق على أنه لن يشارك غادة في أي عمل قادم .
12:26 ص | 0 تعليقات

ايطاليا: مصادرة أصول للمافيا بتسعة ملايين يورو

الخميس، 26 مايو 2011 | 8:43 م

Mafia
ايطاليا: مصادرة أصول للمافيا بـ9 ملايين يورو
مركز العمليات التابع لإدارة تحقيقات مكافحة المافيا فى جنوة أعلن اليوم الخميس عن مصادرة أصول للمافيا بقيمة تتجاوز التسعة ملايين يورو.

وذكر المركز فى بيان له اليوم أن "العملية التى تمت جاءت تنفيذا لأمر الحجز الذى أصدره رئيس محكمة إمبيريا، بناء على اقتراح مدير المركز المذكور الجنرال أنتونيو جيرونى من قوات كارابنييرى، ضد أسرة مافيوية من كالابريا التي تعمل فى مجال الإنشاءات".





تابعنا لتصلك أجدد واخر الاخبار
***
 
8:43 م | 0 تعليقات

السجن 5 سنوات للمغربي، والحبس سنة مع إيقاف التنفيذ لغبور

وزير الإسكان السابق أحمد المغربى
محكمة جنايات شمال القاهرة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار عاصم عبد الحميد قضت بالسجن المشدد 5 سنوات لوزير الإسكان السابق أحمد المغربى وعزله من وظيفته، كما قضت المحكمة بالحبس لمدة سنة واحدة لرجل الأعمال منير غبور مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات.

وجاء الحكم فى القضية المتهم فيها وزير الإسكان الأسبق أحمد المغربى ، ومنير غبور حول قضية تربح المغربى وتسهيله لغبور الاستيلاء على 18 فداناً من أراضى الدولة.

وألزمت المحكمة المغربى وغبور برد مبلغ 72 مليونا و224 ألف جنيه إلى خزانة الدولة وتغريمهما مبلغا مساويا، وذلك إثر إدانتهما بالتربح والإضرار العمدى بالمال العام بتسهيل الاستيلاء على مساحة 18 فدانا من آراضى الدولة وبيعها لغبور بأسعار زهيدة تقل عن الأسعار السوقية للبيع.

وعقب صدور الحكم انتابت أهالى المتهمين حالة من البكاء والصراخ، وطلبوا إخلاء القاعة من جميع الصحفيين والجماهير، وتم إخلاء القاعة عن طريق قوات الأمن والقوات المسلحة.
4:20 م | 0 تعليقات

آي فون iPhone 4 ومتجر تطبيقات أبل يدخلان موسوعة جينيس للأرقام القياسية

iPhone 4
App Store
موسوعة جينيس للأرقام القياسية "Guinness World Records" أعلنت عن انضمام مجموعة من منتجات شركة أبل Apple  الأمريكية إلى سجلات الموسوعة، وهما آي فون 4 "iPhone 4" ومتجر تطبيقات أبل "App Storte" ومجموعة من الألعاب التي تعمل على نظام iOS.

دخول آي فون 4 "iPhone 4" إلى الموسوعة وذلك لانه أسرع منصة ألعاب محمولة تحقيقًا للمبيعات لكونه هاتف ذكي، وكذلك لبيع 1,5 مليون جهاز في يومه الأول.

أما متجر تطبيقات أبل "App Storte" فهو يعد أكبر متجر لألعاب الفيديو المتاحة للتحميل ، وذلك بوجود أكثر من 37 ألف لعبة متاحة للتحميل، كذلك أنه يحمل الرقم الخاص بأكبر مجموعة من الألعاب لأي منصة ألعاب عند ظهورها.

واعتبرت الموسوعة متجر تطبيقات أبل "App Storte" أكبر وأشهر متجر للتطبيقات في العالم، حيث استعرضت الموسوعة الأرقام التي حققها المتجر منذ إطلاقه في يوليو 2008.

كما سجلت لعبة Angry Birds وجودها في الموسوعة أيضا وذلك لأنها أعلى الألعاب المدفوعة على App Store من ناحية عدد مرات التحميل، حيث تم تحميل الإصدار المتوافق مع نظام iOS من اللعبة أكثر من 6.5 مليون، وذلك منذ إطلاقها في ديسمبر 2009.


 آبل تقدم آي فون 5 iPhone 5 في شكل جديد 


***
تابعنا لتصلك أجدد واخر الاخبار
***
3:27 م | 0 تعليقات

درجات الحرارة ليوم الخميس 26/5/2011

الأربعاء، 25 مايو 2011 | 11:20 م

خبراء هيئة الأرصاد الجوية يتوقعوا أن يسود البلاد غدا الخميس طقس حار رطب على السواحل الشمالية شديد الحرارة على القاهرة وباقى الأنحاء نهارا معتدل ليلا .

كما يتوقع ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد متكاثرة غرباً حيث الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا والشوائب العالقة نهارا على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة والرياح أغلبها جنوبية شرقية معتدلة تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس.

أما بالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر ستكون معتدلة , وارتفاع الموج من متر إلى 2 متر , والرياح فى البحر المتوسط جنوبية شرقية , أما الرياح في البحر الأحمر شمالية شرقية .

وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا على محافظات ومدن مصر :
  • المحافظة - الصغرى - العظمى
  • القاهرة - 23 - 40
  • الإسكندرية - 20 - 36
  • مطروح - 19 - 34
  • بورسعيد - 22 - 35
  • دمياط - 22 - 34
  • الإسماعيلية - 22 - 40
  • السويس - 23 - 41
  • العريش - 19 - 38
  • طابا - 17 - 36
  • الغردقة - 27 - 40
  • شرم - الشيخ - 26 - 39
  • المنيا - 22 - 42
  • الفيوم - 23 - 41
  • أسيوط - 23 - 43
  • سوهاج - 26 - 42
  • الأقصر - 26 - 42
  • أسوان - 27 - 44
  • شلاتين - 26 - 37
  • حلايب - 27 - 34
11:20 م | 0 تعليقات

آبل تقدم آي فون 5 في شكل جديد

آي فون iPhone
تخطط شركة آبل Apple لتقديم هاتف "آي فون iPhone" من الجيل الخامس في شكل جديد وذلك عن طريق إدخال عنصر الزجاج المنحني في الشاشة التي تعمل باللمس وياتي ذلك في خطوة تتوقع الشركة أن يكون لها أثر إيجابي بين المستهلكين.

ولقد اشترت شركة ابل Apple بالفعل ما بين 200 و300 آلة لقطع الزجاج بصورة منحنية وذلك بعدما ترددت كبرى شركات تصنيع الزجاج في الإقدام على الخطوة نظراً للتكلفة الباهظة للعملية، وذلك حسبما ذكر موقع "ديجي تايمز" نقلاً عن مصادر في قطاع الاتصالات.

ووفقا للمصادر فإن آلات القطع وصلت لمصنع التجميع الخاص بشركة آبل Apple وتخطط الشركة لإدخالها في الخدمة وفق جدول زمني يتحدد مع دخول الطلب على إنتاج آي فون 5 "iPhone 5" بمستويات جيدة.

وأشارت المصادر إلى أن آبل Apple ترغب في أن يكون منتجها الجديد من الهاتف الذكي وفق أفضل المعايير إضافة إلى المزيد من المرونة المريحة للأذن أثناء التحدث على الهاتف إذ تساعد الانحناءة الموجودة في الزجاج على تحسين وضعية التحدث.

***
تابعنا لتصلك أجدد واخر الاخبار
***
8:46 م | 0 تعليقات

سفير السعودية بالقاهرة: إطلاق سراح 49 سجينا مصريا

أكد سفير السعودية بالقاهرة أحمد عبد العزيز قطان ، أن وزارة الداخلية فى المملكة العربية السعودية أطلقت سراح 49 مواطنا مصريا من سجون المملكة، وتم بالفعل مغادرتهم المملكة، وأنه جار العمل على الإفراج عن دفعة أخرى قريبا، وجاء ذلك فى بيان صدر عن السفارة السعودية فى مصر.
5:10 م | 0 تعليقات

حركة تنقلات بالداخلية للإطاحة بمديرى الأمن المتهمين بقتل الثوار

اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية يعقد اجتماعاً موسعاً مع كبار القيادات بالوزارة، وذلك للإطاحة بعدد من القيادات الأمنية المتورطة بقتل الثوار.
اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية
 وهذه الحركة ستشمل عدداً من مساعدى الوزير الذين تواجدوا أثناء أحداث ثورة 25 يناير، وجمعة الغضب، وهم مديرو الأمن بالجيزة والقاهرة والإسكندرية وقنا ومدير الإدارة العامة للمنطقة المركزية لمصلحة السجون.

وذلك يأتي تزامناً مع موافقة اللواء منصور العيسوى أمس قبول استقالة 3 مساعدين له، وهم كل من اللواء جهاد يوسف مساعد الوزير للشئون المالية واللواء حسن عبد الحميد مساعد الوزير لقطاعى الأمن والتدريب واللواء مرتضى إبراهيم مساعد الوزير للشئون الفنية.
4:12 م | 0 تعليقات

فكري خروب: مبارك يواجه شبح الإعدام بعد إحالته للجنايات

مبارك
المستشار فكرى خروب رئيس محكمة جنايات الإسكندرية أكد أن عقوبة الإعدام تنتظر الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وذلك بعد أن تم توجيه تهمة القتل العمد للمتظاهرين أثناء ثورة 25 يناير له.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" أضاف خروب أن الرئيس السابق "مبارك" عليه التزام قانونى بمنع قتل المتظاهرين بوصفه رئيساً الجمهورية ورئيس المجلس الأعلى للشرطة، وأنه كان يجب عليه إصدار تعليماته لوزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى بمنع قتل المتظاهرين فى جمعة الغضب.

وفي وقت سابق أمر النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، بإحالة كل من الرئيس السابق محمد حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، إلى محكمة الجنايات، بتهم قتل المتظاهرين والتربح واستغلال النفوذ.
1:38 ص | 0 تعليقات

حازم صلاح أبو إسماعيل: أنا لست إخوانياً وسأرشح نفسى لرئاسة الجمهورية

الثلاثاء، 24 مايو 2011 | 11:06 م

حازم صلاح أبو إسماعيل أعلن ترشحه لرئاسة الجمهورية..
أبو إسماعيل: لست عضواً بجماعة الإخوان المسلمين، ولم أكن يوماً عضواً فى مكتب الإرشاد أو فى مجلس شورى الجماعة، أو متحدثاً باسم الإخوان، أو حتى عضواً فى أى هيئة تنظيمية تابعة للجماعة.

حازم صلاح أبو إسماعيل
أما بخصوص التزامه بقرار جماعة الإخوان المسلمين بشأن عدم ترشح أحد من أعضائها لرئاسة الجمهورية، قال أبو إسماعيل: لست عضواً بجماعة الإخوان المسلمين، ولم أكن يوماً عضواً فى مكتب الإرشاد أو فى مجلس شورى الجماعة، أو متحدثاً باسم الإخوان، أو حتى عضواً فى أى هيئة تنظيمية تابعة للجماعة، مثل الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، وبالتالى فإننى لست مُلزما بهذا القرار.

كما اعتبر أبو إسماعيل ترشحه على قوائم الإخوان فى انتخابات مجلس الشعب 2005 وفى نقابة المحامين بأنه بسبب لعلاقة التعاون بينه وبين الجماعة، مشيراً إلى أنه سبق له أن ترافع عنهم فى قضاياهم وحضر فى مؤتمراتهم، لكنه شدد فى الوقت ذاته على أنه ليس عضواً بالجماعة.

والجدير بالذكر أن أبو إسماعيل كان عضواً بمجلس نقابة المحامين عن جماعة الإخوان المسلمين ، كما ترشح عن الجماعة فى انتخابات مجلس الشعب 2005 بدائرة الدقى ضد الدكتورة آمال عثمان وكيلة مجلس الشعب آنذاك، وسقط فى الانتخابات في وسط اتهامات بالتزوير.

أبو إسماعيل: إذا نجحت فى الرئاسة سأمنع الخمور وعبد الناصر أشاع التحلل في مصر


***
تابعنا لتصلك أجدد واخر الاخبار
***
11:06 م | 0 تعليقات

طنطا: أسد يهاجم قوات الشرطة والجيش أثناء محاولة ضبط مُسجل خطر

شهدت قرية كفر عصام واقعه غريبة تقترب من الخيال ، حيث ابتكر مسجل خطر طريقة جديدة للإرهاب والبلطجة والفرار من قوة الشرطة، فلقد جلب إلى منزله أسد كبير وصقر جارح وقام بوضعهم داخل شقته.
وفوجئت قوات الشرطة عند مهاجمة منزله بالأسد يهاجمهم بطريقة بشعة، وكاد أن يفتك بهم، فأطلقوا عليه 200 طلقة آلية فى محاولة لقتله.

وكانت البداية عندما أصدر مدير نيابة مركز طنطا بهاء أباظة قرارا بسرعة ضبط واحضار دنيا حمدان مسجل خطر ، ومقيم بقرية كفر عصام، بعد اتهامة فى العديد من القضايا وترويعه للمواطنين بالقرية، وقيامه بقطع الطريق أكثر من مرة وممارسة أعمال البلطجة.

فقامت اليوم قوة من مباحث مركز طنطا وشارك فيها الرائد سامى الروينى رئيس مباحث المركز والعقيد أحمد فتحى، والمقدم حسين غنيم رئيس وحدة مكافحة المخدرات، وعدد من قوات الأمن المركزى والقوات المسلحة، وذلك بعد أن توافرت لهم معلومات بوجود المتهم داخل منزله بالقرية.

وعند مداهمة أفراد القوة لمنزله فوجئوا بأسد كبير يزأر فى وجههم ويهاجمهم على سلالم المنزل بالدور الثانى، أصيبت القوة بحالة من الفزع الشديد نتيجة لهول الموقف، وقام عدد منهم بالقفز من الدور الثانى والخروج إلى الشارع، كما قاموا بإطلاق 200 طلقة آلية صوب الأسد لقتله.

تم قتل الأسد وفر المتهم هاربا، وفوجئت القوة أيضا بصقر جارح يحاول مهاجمتهم. تم تحرير محضر بالواقعة وقرر إيهاب أباظة مدير نيابة مركز طنطا نقل الأسد إلى مركز شرطة طنطا للتحقيق فى الواقعة.

***
تابعنا لتصلك أجدد واخر الاخبار
***
6:17 م | 0 تعليقات

النائب العام يحيل مبارك ونجليه علاء وجمال ورجل الأعمال حسين سالم لمحكمة الجنايات

النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود أمر بإحالة كل من الرئيس السابق محمد حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، إلى محكمة الجنايات، بتهم قتل المتظاهرين والتربح واستغلال النفوذ. 

وعلي جانب آخر وصلت اليوم اللجنة الطبية المكونة من 7 أطباء مستشارين إلى مستشفى شرم الشيخ الدولى وذلك للكشف على الرئيس السابق، لتحديد إمكانية نقله إلى سجن طره.
3:55 م | 0 تعليقات

الليزر يسجل الرقم القياسي في نقل المعلومات

الاثنين، 23 مايو 2011 | 7:48 م

سجل باحثون رقماً قياسياً جديداً في نقل البيانات عبر استخدام الليزر بمعدل 62 ترليون بايت في الثانية، وقد سجلوا هذه النتيجة في مجلة "نيتشر فوتنيك" وبهذه السرعة يمكن نقل محتويات مكتبة الكونغرس الأمريكي، عبر الألياف البصرية، خلال عشر ثوان.

وتعرف هذه العملية بإسم "نقل فورييه السريع" حيث تقوم عملية نقل البيانات على تشتيت أكثر من 300 لون في اشعاع ليزري، وبالتالي يتم تشفير مجموعة من البيانات عبر لون معين.

ويقوم التطوير الأخير في عمليات نقل البيانات، الذي يعرف بـ "تقسيم التردد المتعامد" ويستخدم الليزر لتشفير سلاسل مختلفة من البيانات، على ألوان مختلفة من الضوء، من خلال إرسال جميع الألياف معا، وبالمقابل على جانب المتلقي، يمكن استخدام مجموعة أخرى مستقبلات الليزر لالتقاط هذه الإشارات الضوئية.

والجدير بالذكر أن عملية محاولة نقل البيانات وفقاً لسرعة الصوت في تكنولوجيا المعلومات قد حققت قفزات ملحوظة في الأعوام الأخيرة.

7:48 م | 0 تعليقات

سامح سيف اليزل: 28 ألف قتيل منذ اندلاع ثورة 25 يناير

الخبير الأمنى اللواء سامح سيف اليزل كشف عن وقوع 28 ألف قتيل فى مصر منذ قيام ثورة 25 يناير وحتى شهر مارس، وذلك فى حوادث متفرقة مختلفة بمحافظات مصر. 

سامح سيف اليزل: 28 ألف قتيل منذ اندلاع ثورة 25 يناير
 وخلال جلسة "الأمن والاستقرار" بالحوار الوطنى المنعقد اليوم بقاعة المؤتمرات طالب اليزل بإصدار قانون لحماية الجبهة الداخلية، مقترحا تشكيل لجنة عليا لإدارة الأزمات تتبع رئيس الوزراء، متسائلا عن سبب ترك عناصر الثورة المضادة طليقة، خاصة وسط انتشار السرقات بالإكراه والأسلحة البيضاء والأسلحة النارية وجرائم الاعتداء على الكنائس الناجمة عن الاحتقان الطائفى، والاعتداء المتكرر على المحاكم وأقسام الشرطة خلال الفترة الماضية نتيجة للانفلات الأمنى.

كذلك حذر اليزل من تحول أعمال البلطجة إلى فتنة طائفية، معتبراً أن الانفلات الأمنى تحول إلى ظاهرة يجب مواجهتها بحزم سعيا لتحقيق معادلة "الأمن والاستقرار والاقتصاد" فى مصر، مشيرا إلى عدد من العوامل التى ساعدت على "الانفلات الأمنى" وتضم نقصان الثقة بين الشعب والشرطة وانعدام سيطرة الدولة على العشوائيات، وشيوع الفوضى المرورية فى الشوارع وعلى الأرصفة.

أما بخصوص تطوير عمل الشرطة وسياستها، عرض اليزل عده مقترحات مثل: تقسيم الشوارع والأحياء، ونشر الدوريات بها، بحيث يكون تمويل مشروع تطوير الشرطة من خلال رجال الأعمال باعتبارهم أكثر المتضررين.
7:14 م | 0 تعليقات

أوباما يضطر لترك سيارته الملقبة بالوحش بعد تعطلها في دبلن

تعرض الرئيس الامريكي باراك أوباما لموقف محرج اليوم الاثنين بسبب سيارته الكاديلاك الملقبة "بالوحش" وذلك عندما تعطلت على طريق منحدر في دبلن.
مما اضطر اوباما وزوجته ترك سيارته وهما في طريقهما من السفارة الامريكية الى بلدة أوفالي مسقط رأس أجداده لامه أمام حشد من الاشخاص كانوا يلوحون لهما.
أوباما يضطر لترك سيارته الملقبة بالوحش بعد تعطلها في دبلن
أما السيارة الملقبة بالوحش فلقد صنعتها شركة جنرال موتورز خصيصا لاوباما وهي مزودة بأبواب مصفحة مضادة للقنابل وأيضا نظام يوفر الاكسجين في حال التعرض لهجوم كيميائي.
6:51 م | 0 تعليقات

تأجيل مباراة الأهلي والزمالك إلى نهاية الموسم بسبب البلطجة وإنعدام الأمن

تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة سمير زاهر يوم أمس الأحد طلباً رسمياً من وزارة الداخلية بتأجيل لقاء القمة المصرية بين الأهلي والزمالك والتي كان من المفترض أن تقام يوم 29 يونيو المقبل ضمن المرحلة السابعة والعشرين من المسابقة، إلى نهاية الموسم الحالي.

تأجيل مباراة الأهلي والزمالك
إلى نهاية الموسم.
وأكد المتحدث الإعلامي للإتحاد المصري لكرة القدم  عزمي مجاهد في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية أن اتحاد الكرة تلقى فاكساً من وزارة الداخلية تطلب من خلاله تأجيل مباراة الأهلي والزمالك حتى نهاية الموسم الحالي خاصة وأن تلك المباراة تحتاج لتواجد أمني مكثف.

وقال أن اتحاد الكرة استقر مبدئياً على الاستجابة لمطالب وزارة الداخلية بإقامة مباراة الأهلي والزمالك في اليوم الأخير من الدوري المصري وهو ما يوافق يوم 11 يوليو المقبل ضمن فعاليات الأسبوع الثلاثين للمسابقة.

والجدير بالذكر أن الزمالك يتصدر الدوري المصري برصيد 46 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 43 نقطة.
1:41 م | 0 تعليقات

محافظ المنوفية يحيل 3 للتحقيق معهم فى واقعة وضع أسئلة تستهزء بمبارك

الأحد، 22 مايو 2011 | 11:29 م

محافظ المنوفية الدكتور أشرف هلال
قرر محافظ المنوفية الدكتور أشرف هلال إحالة مدرس التاريخ مجدى حمزة المدرس بالمدرسة الثانوية التجارية بإدارة شبين الكوم التعليمية إلى التحقيق فى واقعة وضعه لأسئلة عن الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك، حيث أن السؤال بعيدا تماما عن المنهج ولا يتمتع بأى موضوعية .
حيث جاء السؤال كالتالى:

أستاذنا "مجدى حمزة" رسم ساعة التنحى عن الحكم للرئيس المخلوع بالساعة والدقيقة وأحضر لكم يوم وتاريخ التنحى أيضا من ورقة النتيجة التى يحتفظ بها لتكون معلومات هامة لا تنسى للكبير والصغير فى مصرنا الحبيبة ومن الساعة ومن النتيجة ومن المقدمة أجب عن الآتى:

- فى أى ساعة بالضبط ألقى خطاب تنحى رئيس جمهورية مصر العربية 
- فى أى يوم من أيام الأسبوع وفى أى تاريخ ميلادى كان التنحى
- لماذا لم يلق الرئيس المخلوع خطاب التنحى بنفسه.. 
اختر: 
أ- لأنه مكسوف.
ب- لأنه كان مخسوفا.
ج- لأنه كان مكسوفا ومخسوفا ومهموما. 

كما تقرر إحالة مديرة المدرسة وموجه المادة والموجه العام للتحقيق فى تلك الواقعة بعد إقرارهم بالامتحان بصورته التى تم تقديمها للطلاب.
11:29 م | 0 تعليقات

السويس: إصابة 7 أشخاص فى انقلاب سيارة بطريق السخنة

7 أشخاص أصيبوا فى حادث انقلاب سيارة ميكروباص عند الكيلو 78 تجاه العين السخنة، وتم نقل المصابين إلى مستشفى السويس العام لتلقى العلاج اللازم.

ولقد تلقي مدير أمن السويس اللواء أسامة الطويل إخطاراً يفيد انقلاب سيارة ميكروباص رقم (2941 ش أ ر) بطريق السخنة، وانتقلت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث الذى أسفر عن إصابة "إسلام. أ" (26 سنة) سوهاج، و"أحمد. م" (28 سنة) المنوفية، و"أحمد. ع" (29 سنة) الإسكندرية،  و"أحمد. م" (29 سنة) البحيرة ، و"حسن. ح" (34 سنة) الإسكندرية، و"أشرف. ع" (29 سنة) البحيرة، و"عرفة. م" (32 سنة) الإسكندرية، بإصابات مختلفة، وتم إخطار النيابة التى تولت التحقيق.
6:19 م | 0 تعليقات

إطلاق المكوك أتلانتس إلى الفضاء قريبا

السبت، 21 مايو 2011 | 8:58 م

وكالة الفضاء الأمريكية ناسا NASA حددت الـ 8 من يوليو المقبل موعداً لإنطلاق المكوك أتلانتس آخر مكوك عامل إلى الفضاء الخارجي في آخر رحلة له قبل إحالته إلى التقاعد بعد 30 عاماً على بدء برنامج مكوك الفضاء الأمريكي.

وسينطلق أتلانتس ليلتحم بمحطة الفضاء الدولية في مهمة تستغرق 12 يوماً حاملاً معدات وقطع غيار في آخر رحلة له وهى الرحلة 135، كما أنها آخر مهمة للبرنامج برمته، حيث سيحال على التقاعد بعد عودته إلى الأرض.

والجدير بالذكر أن المكوك "إنديفور" مازال في مهمة في الفضاء الخارجي ومن المقرر أن يعود إلى الأرض في الأول من يونيو المقبل وهو اليوم نفسه الذي سيتم فيه نقل المكوك "أتلانتس" إلى منصة الإطلاق.

وكانت لجنة الرقابة على سلامة الرحلات في وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا NASA" قد افقت بالإجماع على سلامة الأنظمة المختلفة في المكوك "إنديفور" وقالت الأثنين الماضي إنه على استعداد كامل للانطلاق ولتنفيذ آخر مهمة له في الفضاء بعد ثلاثة أسابيع من التأجيل المتكرر لأسباب مختلفة.
8:58 م | 0 تعليقات

الصين: نفوق أكبر باندا معمرة في العالم

في 7 مايو الجاري نفقت أنثى الباندا "مينج مينج" وهي أكبر باندا معمرة في العالم عن عمر 34 سنة في إقليم سيشوان جنوب غرب الصين.
وكانت "مينج مينج" قد أنقذت من مقاطعة بينجوو في العام 1977 ، وأرسلت إلى محمية للحيوانات.
وفي 2 مايو، اعتلت صحتها، وعلى الرغم من المساعي الطبية لإنقاذها توفيت في 7 من نفس الشهر، ومن جانبهم أكد الخبراء أن أعضاء أنثى الباندا الداخلية ضعفت بسبب تقدمها في السن، ما أدى إلى إصابتها بفشل كلوي.
والجدير بالذكر أن العمر الطبيعي للباندا التي تقيم في البرية يتراوح بين 15 و22 سنة.
8:46 م | 0 تعليقات

الأقباط يفضون اعتصام ماسبيرو، وإعادة فتح طريق الكورنيش

تم إخلاء منطقة الكورنيش أمام ماسبيرو مساء الجمعة من المعتصمين الأقباط وإعادة تجميل وتنظيف المنطقة، ولقد حدثت بعض المشادات مع بعض الشباب القبطى الذى رفض فض الاعتصام، ولكن وبعد المناقشات تم إخلاء المنطقة سلمياً، وقامت قوات الأمن بإعادة فتح طريقى الكورنيش وتسيير حركة المرور.

وفي السياق ذاته  كان القمص متياس نصر قد أعلن رسمياً عن فض اعتصام الأقباط بماسبيرو.

وأوضح القمص متياس أن قرار فض الاعتصام جاء بعد الإفراج عن المقبوض عليهم فى أحداث كنيسة عين شمس يوم الخميس.

ولقد بدأ المواطنون فى جمع متعلقاتهم تمهيدا للانصراف من أمام ماسبيرو، والعوده إلى منازلهم.
 
 
12:44 ص | 0 تعليقات

حسام حسن: يوجد مخطط إعلامى للتأثير على الزمالك

الجمعة، 20 مايو 2011 | 6:49 م

قال حسام حسن المدير الفنى لفريق الزمالك انه يوجد مخطط إعلامي للتأثير علي فريق الزمالك في الفترة القادمة، وأعرب عن استيائه الشديد من حديث بعض وسائل الإعلام عن أنه حدد أسماء بعض اللاعبين الذين سيستبعدهم من الفريق في نهاية الموسم الحالي، واكد إلى أن هذا الكلام لا أساس له من الصحة وأنه لم يحدد أسماء اللاعبين الذين يريد إستبعادهم وأن الحديث في هذا الأمر هو مخطط إعلامى ضد الزمالك.

وفى تصريحات لموقع الزمالك الرسمى قال حسام حسن أنه في هذه الفترة لايسمع او يلتفت إلي أي شئ يتم تداوله في وسائل الإعلام حتي لا يشغل نفسه بأمور لاتفيد .

ومن جانبه قال عمرو ذكي مهاجم لزمالك يدخل لقاء المقاولون العرب السبت من اجل الفوز، وحصد الـ3 نقاط وأشار إلي أن اللاعبين لا ينظرون إلي الحالة المعنوية المرتفعة التي يعيشها لاعبي المقاولون بعد فوزهم علي الإسماعيلي، موضحاً أن الفريق يتعامل مع كل المباريات بنفس السياسة وبنفس الهدف.

واضاف زكى أن مصلحة الفريق فوق الجميع وأهم عنده من إحراز الأهداف وان ما يهمه هو أن يظهر بشكل جيد في المباريات القادمة ويساهم مع زملائه في الإنتصارات.
واكد عمرو ان مستواه مع الفريق سيرتفع من مباراة لاخري وأنه لا يتعجل العودة إلي مستواه خاصة وأنه عائد من إصابة طويلة أبعدته عن المشاركه مع الفريق لفترة.
6:49 م | 0 تعليقات

القمص متياس نصر يعلن رسمياً فض إعتصام ماسبيرو

القمص متياس نصر
القمص متياس نصر كاهن كنيسة مار مرقس بعزبة النخل أعلن رسمياً عن فض اعتصام الأقباط بماسبيرو.

وأوضح القمص متياس أن قرار فض الاعتصام جاء بعد الإفراج عن المقبوض عليهم فى أحداث كنيسة عين شمس أمس.

ولقد بدأ المواطنون فى جمع متعلقاتهم تمهيدا للانصراف من أمام ماسبيرو، والعوده إلى منازلهم.
5:37 م | 0 تعليقات

روتانا ستطلق قناتها المصرية غدا

شبكة قنوات "روتانا" الفضائية أعلنت أن القناة الجديدة "روتانا مصرية" ستنطلق غدا السبت، وذكرت إدارة القناة الجديدة عبر حسابها الشخصي بموقع "تويتر" أن "روتانا مصرية" ستظهر في السادسة مساء بتوقيت القاهرة، ويأتي إطلاق القناة عقب حملة إعلانية ضخمة، انتشر فيها "لوجو" القناة بعدد من شوارع وميادين مصر.

ويستقبل المشاهدين "روتانا مصر" عبر التردد "12054 - V 5/6 – 27500".
5:18 م | 0 تعليقات

محمد صبحي: بسبب إنتقادي لإسرائيل بوش وضعني على قائمة المعادين للسامية

محمد صبحي
جورنال أون لاين - أخبار الفن والفنانيين :
الفنان الكبير محمد صبحي قال أنه وُضع على قائمة  الأشخاص المعادين للسامية من جانب الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش، وذلك بسبب أعماله التي تنتقد إسرائيل.

وفي حواره مع قناة "الحياة" مساء الأربعاء قال صبحي إن الرئيس الأمريكي السابق اعتبر أعماله الفنية تحرض على كراهية إسرائيل، لذلك تم وضعه على هذه القائمة،و أضاف انه قيل أن أعمالي تمثل خطرا على أطفال العرب، لأنهم عندما يشاهدون ذلك سيكرهون إسرائيل.

وعلي جانب آخر حرص صبحي على انتقاد قرار ترشيح نبيل العربي وزير الخارجية كأمينا عاما لجامعة الدول العربية، حيث قال: كيف تفرط الحكومة المصرية في وزير خارجية رفع كرامتنا أمام إسرائيل، هل هذا هو العقاب؟
5:08 م | 0 تعليقات

بدلا من العيسوى 3 شخصيات عسكرية مرشحة لقيادة الداخلية

كشفت مصادر أنه يتم حاليا مناقشة إسناد حقيبة وزارة الداخلية لأحد قيادات القوات المسلحة، وذلك لإعادة الانضباط، وحسم حالة الانفلات الأمنى التى باتت تهدد مصر، خاصة حالات الاحتقان الطائفى.
اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية
وأشارت المصادر إلى أن هناك مشاورات حول الشخصيات التى يمكن أن تتولى المنصب بدلا من اللواء منصور العيسوى، ومنها أعضاء بالمجلس العسكرى ليكون أقرب إلى متابعة الحدث، ومن  القيادات المطروحة للنقاش اللواء حسن الروينى قائد المنطقة المركزية، واللواء مختار الملا مساعد وزير الدفاع، واللواء حمدى بدين مدير الشرطة العسكرية.

كما انه من المتوقع أن تجرى تغييرات كبيرة فى وزارة الداخلية قريبا، لمواجهة حالة الانفلات وتزايد أعداد البلطجية، وتحركات الخارجين على القانون، وكذلك التعامل السريع مع الاعتصامات والتجمعات وحمايتها، ومنعها من التصاعد أو التوسع والتحول للعنف، كما حدث فى الفترات السابقة، خصوصا أمام المنشآت الحيوية.

وذكرت المصادر أن القوات المسلحة تدرس ملف الأمن كأولوية أولى لإعادة الاستقرار للوطن، وكذلك عودة الإنتاج والحفاظ على أجواء تسمح بعودة السياحة إلى طبيعتها، ووقف نزيف الخسائر اليومية للاقتصاد القومى.
3:12 م | 0 تعليقات

الحوينى: الإخوان المسلمين أصبحوا الجماعة المحظوظة

 فى محاضرة منع من المشاركة فيها الطالبات بدعوى عدم الاختلاط، الحوينى: الإخوان المسلمين أصبحوا جماعة محظوظة، وقال ان الأخوان كانوا يقاتلون من أجل الحزب السياسى، بخلاف السلفيين الذين كانوا يعلمون الناس.

قبل حضور الحويني قام الشباب السلفي بإخراج الفتيات من المدرج، ومنعهن من حضور اللقاء، حتى الفتيات المنتقبات بدعوى منع الاختلاط واقتصار الندوة على الطلاب فقط.

قال الداعية الإسلامى أبو إسحاق الحوينى خلال المحاضرة التى استضافتها كلية التجارة بجامعة المنوفية، إن السلفيين موجودون فى الشارع من وقت بعيد، ومن يتهمونهم بعدم التواجد، إنما كانوا يعيشون فى "كوكب زحل".

وقال إن السلفيين لم يعلنوا عن أنفسهم بعد، مؤكداً أن ما يلصق بالسلفيين إنما هى شائعات لا أساس لها من الصحة، وأن أى شىء سيحدث بعد ذلك سيقال إن السلفيين السبب فيه حتى أزمة السولار الأخيرة، لولا الحياء، لقالوا أننا الذين تسببنا فيها.

وأضاف، الإخوان المسلمين كانوا جماعة محظورة، والآن أصبحوا جماعة محظوظة، مشيراً إلى أنهم كانوا يقاتلون من أجل الحزب السياسى، بخلاف السلفيين الذين كانوا يعلمون الناس، وكانوا لا ينظرون للكرسى.

وأكد الحوينى، أن الشعب المصرى سلفى دون أن يعرف، لافتاً إلى أنه لم يقل يوماً أننى سلفى، ولكن كنت أقول على مذهب القرون الثلاثة الأول، فمن يتبرأ منهم فهو غير مسلم.

وأشار الحوينى إلى أن السلفية كمذهب هى الإسلام، والعوام كلهم يتبعون مشايخهم، فرجحت الكفة بعد التعديلات الدستورية، لافتاً إلى أن الذى رجح الكفة هم السلفيون علي حد قولة.
2:29 ص | 0 تعليقات

زلزال بقوة 5.9 درجات يضرب شمال غرب تركيا

زلزال بقوة 5.9 درجات على مقياس ريختر ضرب شمال غرب تركيا في ليل الخميس، وذلك كما ذكرت وكالة أنباء الأناضول الرسمية ولم توض ما إذا أسفر الزلزال عن ضحايا أو أضرار.

وقالت
وكالة الأناضول الرسمية إن مركز الزلزال يقع فى منطقة سيماو فى محافظة كوتاهيا، موضحة أن سكان المحافظات المجاورة وصولا إلى إسطنبول الواقعة إلى الشمال  شعروا بالهزة.
12:44 ص | 0 تعليقات

سيدة برازيلية أكبر معمرة على سطح الارض

الخميس، 19 مايو 2011 | 3:37 م

موسوعة جيننز للارقام القياسية "Guinness World Records" أدرجت سيدة برازيلية تبلغ من العمر 114 عاما بوصفها اكبر سيدة تعيش على سطح الارض.
ماريا جوميز فالنتيم أكبر معمرة على سطح الارض تبلغ 114 عاماً
 فلقد ذكرت شبكة فوكس نيوز الاخبارية الامريكية "FoxNews"، ان ماريا جوميز فالنتيم التي تعيش حالياً على كرسى متحرك نظرا لتدهور حالتها الصحية قالت هذا العمر الطويل يرجع الى النظام الغذائى الذى تسير عليه حيث يقتصر طعامها فى العادة على الفواكه والخبز مع نذر قليل من الخمور فى المناسبات.

وذكرت فوكس نيوز ان والد ماريا عاش حتى بلغ من العمر 100 عاماً وانها انجبت ولدا واحدا ولها اربعة احفاد وسبعة من احفاد الاحفاد وخمسة من احفاد احفاد الاحفاد.
3:37 م | 0 تعليقات

مصادر: لم يتم القبض علي حسين سالم ولو تم القبص عليه فلن يُسلم للقاهرة مباشرة

نفى المتحدث الرسمى باسم النيابة العامة المستشار عادل السعيد ، ما تردد من أنباء عن أن الإنتربول الدولي ألقي القبض على رجل الأعمال حسين سالم المطلوب على ذمة قضايا جنائية فى إسرائيل.

كما أكدت مصادر أمنية انه حتى ولو تم إلقاء القبض على حسين سالم من قبل الإنتربول الدولى فى إسرائيل، فإنه لن يتم تسليمه إلى السلطات المصرية، وذلك لعدم وجود اتفاقية تسليم مجرمين بين البلدين، وإنه من المرجع ترحيله إلى بلد آخر، ومنها يتم تسليمه للقاهرة.
حسين سالم
ومن جانبه أكد اللواء محسن مراد مساعد أول وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأمن العام والتابع له جهاز الإنتربول المصرى، أن أجهزة الأمن لم تتلقَ حتى الآن أى إخطار رسمى بشأن إلقاء الإنتربول الدولى القبض فى إسرائيل على رجل الأعمال الهارب حسين سالم.

وكانت ترددت أنباء عن إعلان التلفزيون المصرى أن الإنتربول الدولى ألقى القبض على رجل الأعمال الهارب حسين سالم فى إسرائيل.

حسين سالم من مواليد سنة 1933، ويبلغ من العمر 77 عاماً، ومطلوب على وجه السرعة من قبل المستشار هشام بدوى، المحامى العام الأول لنيابات أمن الدولة العليا .. ذلك ما ظهر علي موقع الإنتربول الدولي ..

أنباء عن القبض على حسين سالم فى إسرائيل 



4:01 ص | 0 تعليقات

عاجل: القبض على حسين سالم فى إسرائيل

ترددت أنباء عن إعلان التلفزيون المصرى أن الإنتربول الدولى ألقى القبض على رجل الأعمال الهارب حسين سالم فى إسرائيل، ولكن المتحدث الرسمى باسم النيابة العامة المستشار عادل السعيد نفي ذلك .
حسين سالم
ولقد غادر حسين سالم القاهرة في 3 فبراير الماضى، وأُحيل إلى محكمة الجنايات لارتكابه جرائم الإضرار بمصلحة البلاد وإهدار المال العام، وتمكين الغير من تحقيق منافع مالية، وذلك بعد قيامه ببيع وتصدير الغاز المصرى لدولة إسرائيل بسعر متدنى لا يتناسب مع الأسعار العالمية وقت التعاقد وأيضا بشروط تعاقد ظالمة للجانب المصري، مما أضر بالمال العام بقيمة الفارق بين السعر الذى تم به بيع الغاز الطبيعى المصرى لإسرائيل والأسعار العالمية السائدة فى ذلك الوقت.

ولقد كان الإنتربول قد وضع على قوائم المطلوبين له رجل الأعمال المصري الهارب حسين سالم بناء على طلب مصر، كما سلم الإنتربول الحكومة الإسرائيلية قبل عدة أيام طلب رسمي من بالقبض علي حسين سالم.

حسين سالم من مواليد سنة 1933، ويبلغ من العمر 77 عاماً، ومطلوب على وجه السرعة من قبل المستشار هشام بدوى، المحامى العام الأول لنيابات أمن الدولة العليا .. ذلك ما ظهر علي موقع الإنتربول الدولي ..

 مصادر: لم يتم القبض علي حسين سالم ولو تم القبص عليه فلن يُسلم للقاهرة مباشرة 

12:29 ص | 0 تعليقات

توشيبا تعلن عن كمبيوترات "ستالايت" المحمولة الجديدة

الأربعاء، 18 مايو 2011 | 9:22 م

شركة  توشيبا TOSHIBA أعلنت عن جديدها من فئة كمبيوترات "ستالايت" المحمولة بثلاثة قياسات مختلفة مع وجود تشكيلة واسعة من المعالجات التي يمكن الاختيار منها من معالجات "أي إم دي AMD" و"إنتل Intel".

و الأجهزه الجديدة تتميز بتناسب رائع بين السعر والأداء، وهي تقدم الحل الأمثل لمن يحتاجون أجهزة كمبيوتر محمولة مثالية للقيام بالمهام اليومية مع وجود مزايا وسائط متعددة إضافية للاستخدام المنزلي والمتنقل.

وتتميز الأجهزة بشاشات عالية الدقة وبطاقات رسوميات قوية ومعالجات عالية الأداء لذلك فهي تناسب تماماً الحاجة الحالية لمزايا الوسائط المتعددة الغنية، وتأتي مزودة بتقنية "Res+"، كما أنها تدعم مشاهدة الأفلام ثلاثية الأبعاد عن طريق مخرج "HDMI2" الذي يمكن وصله بجهاز تلفاز ثلاثي الأبعاد.

كما تتعددت تشكيلات تكوين موديلات الفئة "ستالايت" ليناسب كافة الأذواق، وستتوفر الأجهزة من هذه الفئة خلال الربع الثاني من عام 2011 في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وتوفر بعض أجهزة الفئة "ستالايت" تقنية تحويل الأبعاد الثنائية إلى أبعاد ثلاثية. ويصاحب الصورة الممتازة صوت متكامل توفره تقنية الصوت المتقدمة دولبي وتأتي أجهزة "L057 ، L557 ، L077 ، L557" مجهزة بسماعات ستيريو من نوع Onkyo.
9:22 م | 0 تعليقات

ظهور دليلين جديدين ضد زكريا عزمى

زكريا عزمي
فى المؤتمر الصحفى الذى عقد منذ قليل بوزارة العدل أعلن المستشار عاصم الجوهرى رئيس جهاز الكسب غير المشروع عن ظهور دليلين جديدين ضد الدكتور زكريا عزمى رئيس ديوان رئاسة الجمهورية السابق بعد إخلاء سبيله أمس بكفالة مالية قدرها 200 ألف جنيه.

وأعرب الجوهرى أن اخلاء السبيل اوالحبس ليس له علاقة بثبوت الاتهام او عدمه، مؤكدا ان الشارع ليس هو السيد فى القرارات التى يتخذها الجهاز وإنما الأدلة القانونية. 

وهناك  أنباء ان زكريا عزمي سيمثل خلال ساعات ، أمام جهات التحقيق فى جهاز الكسب غير المشروع لسماع أقواله فى قضية تضخم الثروة، بعد ظهور أدلة جديدة تثبت تورطه فى الحصول على فيلتين وكتابتهم باسم جمال وعلاء نجلى الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك.
7:34 م | 0 تعليقات

عمرو دياب سيحيي حفل زفاف عماد متعب ويارا نعوم اوائل الشهر القادم

جورنال أون لاين - أخبار الفن والفنانيين :
وافق الفنان عمرو دياب على إحياء حفل زفاف عماد متعب لاعب النادي الأهلي لكرة القدم على يارا نعوم ملكة جمال مصر السابقة وذلك في أوائل الشهر المقبل.

والجدير بالذكر أن دياب اتفق مؤخرًا مع النجمة العالمية شاكيرا على عدة مشاريع فنية عقب لقاءهما في إحدى حفلات دبي.

كما أن الفنان عمرو دياب سيقوم بالغناء في حفل بمقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة في الثاني من يونيو، بحفل من تنظيم وليد منصور وشركته "تالنت دبليو إم".

حيث قام وليد منصور بتدشين صفحة مخصصة للحفل على موقع الفيس بوك ، أعلن فيها عن تفاصيل الحفل الفني الكبير حيث سيبدأ الحفل في الخامسة عصرًا، وينتهي في الحادية عشر مساء، حسب ما ورد في الصفحة.
5:22 م | 0 تعليقات
مواقيت الصلاه أسعار العملات ألعب سودوكو